:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني :: | ![]() |
- هل تم تطبيق مدونة الإختصاصات 2012 في فيفري 2013
- التعلم السريع – الخيال والإيحاء - البلاسيبو
- المصحف الكامل للشيخ محمد حسان
- الخبرة المهنية
- توظيف المركز النفسي البيداغوجي بعين وسارة -الجلفة 19/02/2013
- مديرية التكوين المهني ام البواقي 19/02/2013
- نجاح اضراب سناباب بنسبة 70 بالمئة
- أسئلة امتحان الترقية psep1 فيفري 2013 سطيف
- توظيف مركز التكوين المهني-ولاية المدية 19/02/2013
- لا تنخدع بالمظاهر....
- Sntfp تنظم لقاء جهوي لولايات الشرق بسطيف يوم السبت 23 فيفري2013
- علم طفلك من هم أبناءنبيك - صلى الله عليه و سلم
هل تم تطبيق مدونة الإختصاصات 2012 في فيفري 2013 Posted: 19 Feb 2013 02:05 AM PST هناك بعض الإختصاصات كانت مدة التكوين 18 شهرا أي تحضيري 6 أشهر و 12 شهر اختصاص و لكن في المدونة اصبحت مدة التربص 12 شهرا و المستوى كما هو أي دون 4 متوسط هل تم تطبيق مدونة الإختصاصات 2012 في فيفري 2013 ان كانت طبقت ارجو افادتنا بالقرار الكتابي الموثوق. |
التعلم السريع – الخيال والإيحاء - البلاسيبو Posted: 18 Feb 2013 07:34 PM PST Placeb: البلاسيبو: الدواء الغُفل: هو مادّة لا تحتوي على أي دواء أو علاج تعطى للمريض لإرضاء المريض نفسياً وزيادة أمله في الشفاء وليس لها تأثير فيسيولوجي..... من المعروف أنّ الأطباء يستخدمون أدوية الغُفل بانتظام وهي حبات دواء مزيفة أو مملوءة بالسكر ولا يوجد فيها أيّ أثر لدواء حقيقي. لكنّ الأطباء يخبرون المرضى بأنّ تلك الحبات لها تأثير علاجي قوي. وقد أثبتت ما لا يحصى من الدراسات الفعالية القوية لهذا العلاج الذي لا يتعدّى العلاج "النفسي فقط"! يقول نورمان كيزنز الذي علم نفسه ما للإيمان من قوة في التخلص من مرضه: "ليست العقاقير أمراً ضرورياً في كل الأحيان، أما الإيمان فهو ضروري دائماً". ومن الدراسات الرائعة عن الدواء ذي الأثر الوهمي ، دراسة تمت على مجموعة من المرضى المصابين بقرحة، فلقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين، وتم إعطاء المجموعة الأولى عقاراً أُخبروا بأنه سوف يشفيهم تماماً من مرضهم، وتم إعطاء المجموعة الثانية عقاراً أُخبروا بأنه تجريبي ولا يُعرف سوى القليل عن أثره. وقد شفي سبعون بالمئة من المجموعة الأولى بصورة كبيرة من القرحة. ولم يحقق سوى 25% من المجموعة الثانية نتائجاً مماثلة، وفي كلتا الحالتين تم إعطاء المرضى عقاراً ليس له أي خواص علاجية على الإطلاق، كان الفارق الوحيد هو نظام الإيمان الذي تبنوه. وهناك دراسات أخرى أروع من تلك، وهي الدراسات العديدة التي تم فيها إعطاء المرضى دواءاً كان من المعروف أن له أثراً ضاراً، ومع ذلك، أُخبروا أنهم سيحصلون على أثر إيجابي، وعندها لم يتعرضوا لأية آثار ضارة مطلقاً. وقد أظهرت الدراسات التي أجراها الدكتور "أندرو ويل" أن مدمني المخدرات يحصلون على أثر يطابق توقعاتهم تماماً، فقد وجد أنه يسكن ويهدئ شخصاً ما بإعطائه الإمفيتامين، وأنه يجعل آخر يشعر بالنشوة عند إعطائه الباريتيوريت. واختتم الدكتور ويل قائلاً: "إن سحر المخدر يكمن في عقل متعاطيه، ليس في العقار ذاته" وهو الرسائل المتناسقة والمتناغمة التي تم إرسالها إلى المخ والجهاز العصبي. إن تغيير القناعات لا يؤدي فقط إلى تغيير سلوكنا بل قد يمكّننا أيضاً من تغيير أجسامنا في لحظات، بل وقد نتغلب على تأثير العقاقير على الجسد، حيث أثبتت الدراسات أن قناعتنا حول المرض وعلاجه تلعب دوراً لا يستهان به، ربما يتفوق على الدور الذي يلعبه العلاج نفسه، وكما قال "نورمان كوزنز": "العقاقير ليست دائماً ضرورية، غير أن القناعة بالشفاء دائماً ضرورية"، وقد أجرى الدكتور هنري بيشر الأستاذ بجامعة هارفارد الأمريكية بحوثاً مستفيضة تُوضّح بجلاء أننا في الوقت الذي ننسب فيه الفضل إلى الدواء فإن قناعات المريض هي التي تحدث أكبر الأثر في حالته الصحية. وهناك الكثير من التجارب التي أُجريت في هذا المجال، أشهرها تلك التي تمت على مئة من المتطوعين الذين طُلب منهم المشاركة في اختبار نوعين من الأدوية: وقد وُصف أحدهما، والذي كان على شكل حبة زرقاء، على أنه مُنشّط هائل، بينما وُصف الآخر، وهو على شكل حبة حمراء، على أنه مُهدئ هائل، ودون علم المتطوعين تم تبديل محتويات نوعي الحبوب، إذ كانت الحبة الزرقاء تحوي (دواءً مهدئاً) بينما حوت الحبة الحمراء في الواقع (دواءً مُنشّطاً)، ومع ذلك فإن أكثر من نصف المتطوعين شعروا بردود فعل بدنية تتوافق مع توقعاتهم التي أتت مما أُوحي لهم به، أي بعكس رد الفعل الكيميائي الذي يفترض أن تُحدثه تلك الأدوية في الجسم عادة!!! لم يُعط هؤلاء المتطوعون دواء لا تأثير له، بل دواء فعلياً، غير أن قناعاتهم تغلبت على التأثير الكيميائي للدواء على أجسامهم، وكما صرّح الدكتور بيشر فيما بعد: إن فائدة الدواء هي "نتيجة مباشرة لقناعة المريض حول فائدة الدواء وفعاليته وليس فقط نتيجة للخواص الكيميائية لهذا الدواء" (29 صفحة 70). إنّ الكثير من الباحثين في يومنا هذا لديهم قناعة بأنّ جزءاً لا بأس به من تأثير الدواء الحقيقي يأتي بفعل الدواء الغفل أو التأثير "الوهمي". وبما أنّ الجميع بما فيهم الطبيب يعلمون أن تلك الاختبارات الواسعة تؤدي إلى تطوير دواء جديد، عندما يتوفر للاستخدام فإن الطبيب يتوقع أن يكون فعالاً وكذلك المريض, وفي النهاية ينجح فعلياً. ينجح الدواء الغفل لأنّ اللاوعي يجد وسائلاً تسبب حدوث ما نتخيل ويصدّق أنها سوف تحدث في الواقع. ونظراً ليقيننا بقدرة العقل في حدوث الشفاء أو الإصابة الفعلية بالمرض لدى المريض, يسعى الأطباء في جميع أنحاء العالم باتجاه الدواء المتكامل ، وهو الدواء الذي يعالج المريض بكُلّيته (أي لا يعالج جسده فقط وإنما عقله أيضاً). إنّ جميع الأمثلة المذكورة تبيّن قوة الخيال في تغيير السلوك والمواقف، وفي بعض الحالات تولّدت هذه القوة بفعل الإيحاء الذاتي، أي أنّ العقل قام طوعياً بصنع الواقع الخاص به. وفي حالات أخرى جاء الإيحاء من مصدر خارجي، إذْ قام "أحد ما بغرس الفكرة في عقل الشخص الموضوع تحت الدراسة". الدكتور محمد ابراهيم بدرة المصدر: منتدى المدربون المحترفون ILL98765465409 |
Posted: 18 Feb 2013 04:20 PM PST ![]() المصحف الكامل للشيخ محمد حسان [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] ![]() FilesIn [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] ------------------------------------------------------------------- |
Posted: 18 Feb 2013 01:00 PM PST قبل ان التحق بالتكوين المهنى اشتغلت 17 سنة فى شركة عمومية اقتصادية . هل تعتبر وظيف عمومى ام خارج القطاع و كيف تحسب لى الخبرة المهنية نسبة مئوية ام درجات. جزاكم الله خير وشكرا مسبقا. |
توظيف المركز النفسي البيداغوجي بعين وسارة -الجلفة 19/02/2013 Posted: 18 Feb 2013 12:37 PM PST ![]() |
مديرية التكوين المهني ام البواقي 19/02/2013 Posted: 18 Feb 2013 11:51 AM PST ![]() ![]() |
نجاح اضراب سناباب بنسبة 70 بالمئة Posted: 18 Feb 2013 11:30 AM PST نجح اضراب سناباب بنسبة 70 بالمئة , وقد وافقت السلطات مبدئيا حسب مصادر مطلعة على فتح بواب الحوار حول الترقية الالية على مرحلتين طوال المشوار المهني (مقترح سناباب 03 مراحل ) اضافة الى امكانية ادراج من منحة جديدة تقدر 10 بالمائة وادماج جميع العمال المؤقتين ولكنها رفضت ادماج اسلاك المشتركة في قطاعاتهم ولم تبدي اي ليونة في هذا الموضوع . تجدر الاشارة ان عمال البدلديات قد استفادوا من هذه المنحة اضافية والتي تقدر بـ 10 بالمائة ولم يستفد منها الاسلاك المشتركة. عقبال التكوين المهني في 03 مارس. الاضراب يحقق المعجزات , والنوم يحقق المهزلات. |
أسئلة امتحان الترقية psep1 فيفري 2013 سطيف Posted: 18 Feb 2013 10:49 AM PST اختصاص إعلام آلي يومي 17 و 18 فيفري 2013 معهد التكوين المهني سطيف ثقافة عامة + تكنولوجيا قاعدية في انتظار تحميل موضوع ** المعارف التقنية العامة ** الرابط من [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] |
توظيف مركز التكوين المهني-ولاية المدية 19/02/2013 Posted: 18 Feb 2013 10:23 AM PST ![]() |
Posted: 18 Feb 2013 06:08 AM PST ![]() |
Sntfp تنظم لقاء جهوي لولايات الشرق بسطيف يوم السبت 23 فيفري2013 Posted: 18 Feb 2013 06:05 AM PST ينظم المكتب الوطني للنقابة لقاءا جهويا لولايات الشرق بسطيف يوم السبت 23 فيفري2013 لتحضير اضراب يومي 03و04 مارس القادمين واعتصام 13 مارس أمام الوزارة |
علم طفلك من هم أبناءنبيك - صلى الله عليه و سلم Posted: 18 Feb 2013 05:20 AM PST السلام عليكم و رحمة الله و بركاتها أصبح أطفالنا في هذا العصر يعلمون الكثير عن أحد المشاهير سواء كان في الرياضة أو كما يقولون الفن ( الذي أصبح يربي أبناءنا على معتقدات فاسدة)، و لكن إن سألته عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم أو عن أسرته أو عن أصحابه تجده لا يعلم شيءا. فلمن أراد أن يعلم إبنه.... هذه نبذة عن أبناء الرسول صلى الله عليه وسلم: ************************************************** *********************** ***********************أبناء الرسول صلى الله عليه وسلم************************ ************************************************** *********************** تزوج النبي -صلى الله عليه و سلم- السيدة "خديجة بنت خويلد"، وهو في الخامسة والعشرين من عمره ، أي قبل بعثته بخمسة عشر عامًا ، وكانت نعم الزوجة خلقًا وأدبًا، ومعرفة بقدر النبي -صلى الله عليه و سلم- ، وعاشت عمرها معه في سعادة تامة وهناء دائم، وأنجبت له أربع من البنات واثنين من الذكور، هما "القاسم" و"عبد الله" ، وشاءت إرادة الله أن يموتا صغيرين ، واحدًا بعد الآخر ، ولم يعيشا طويلاً . أما البنات فقد عشن في بيت كريم ، وكانت طفولتهن سعيدة بين أب حنون وأم كريمة الخلق، وقد تزوجن جميعًا رجالاً من خيرة الرجال ، توفيت ثلاث منهن في حياة النبي -صلى الله عليه و سلم-، ولحقت الرابعة بعد وفاته بستة أشهر ، وأنجبت ثلاث منهن ، هن السيدة "زينب" والسيدة "رقية" والسيدة "فاطمة الزهراء" ، وسوف نتعرف على بنات النبى -صلى الله عليه و سلم- بالتفصيل ، وهن بالترتيب . 1- زينب الكبرى : هي كبرى بنات النبي -صلى الله عليه و سلم- ، ولدت قبل البعثة بعشر سنين، عام ثلاثين من عمر النبي صلى الله عليه وسلم ، تزوجت قبل الإسلام بابن خالتها "أبى العاص بن الربيع"، وأسلمت مثلما أسلمت أمها "خديجة" وأخواتها الثلاث ، وظل زوجها على كفره ، وبقيت معه في "مكة" ولم تهاجر مع رسول الله -صلى الله عليه و سلم- إلى "المدينة" . وقد خرج "أبو العاص" مع "قريش" في حربها مع رسول الله -صلى الله عليه و سلم- في "بدر" ، وكان ممن وقع أسيرًا في أيدي المسلمين ، فأرسلت "زينب" في فدائه عقدًا، كانت قد أهدته لها أمها السيدة "خديجة"- رضى الله عنها- في يوم عرسها . فلما رآه النبي -صلى الله عليه و سلم- تذكر زوجته السيدة "خديجة"، ورق لها رقة شديدة ، وقال لأصحابه من حوله : "إن رأيتم أن تطلقوا لها أسيرها وتردوا عليها الذى لها فافعلوا". ''رواه أحمد'' فاستجاب الصحابة الكرام على الفور ، وأطلقوا سراح "أبى العاص"، واشترط عليه النبي -صلى الله عليه و سلم- أن يرسل إليه "زينب" في "المدينة" . وهاجرت "زينب" إلى "المدينة" وأقامت في كنف أبيها -صلى الله عليه و سلم- ، وفى العام السادس من الهجرة أوقع المسلمون بقافلة لقريش كان فيها "أبو العاص" ، لكنه نجح في الفرار، وانتظر حتى الظلام فسعى إلى بيت "زينب" واستجار بها، فأجارته، وخرجت إلى المسجد في صلاة الفجر والمسلمون خلف النبي -صلى الله عليه و سلم- يصلون ، وصاحت تسمعهم أجمعين : "أيها الناس إني أجرت أبا العاص بن الربيع" . فلما انتهى الرسول -صلى الله عليه و سلم- من صلاته التفت إلى أصحابه ، وقال لهم : "أما والذي نفس محمد بيده ما علمت بشيء من ذلك حتى سمعتم ما سمعت ، وأنه يجير على المسلمين أدناهم ، وقد أجرنا من أجارت ". ثم دخل على ابنته وعندها أبو "العاص" ، فقال لها : "أكرمي مثواه" . وأخبرها أنها لا تحل له ،لأنها مسلمة وهو لا يزال على شركه . وقد أكرم النبي -صلى الله عليه و سلم- "أبا العاص" واستأذن صحابته في أن يردوا له كل ما أخذوه من قافلته ، فاستجابوا على الفور ، وردوا عليه كل ما أخذوه حتى الحبل والسقاء، ولما عاد "أبو العاص" إلى "مكة" رد لقريش حقوقها ، وقال لهم : يا معشر "قريش" هل بقى لأحد منكم عندي مال ؟ فأجابوا : لا . فقال لهم : فأنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبده ورسوله ، والله ما منعني من الإسلام إلا أن تظنوا أنى إنما أردت أن آكل أموالكم ، فلما أداها الله إليكم وفرغت منها أسلمت . خرج أبو العاص مهاجرًا إلى "المدينة" ، فرد عليه رسول الله -صلى الله عليه و سلم- زوجته "زينب" ، ولم تعش "زينب" طويلاً بعد إسلام زوجها ، فتوفيت في العام الثامن من الهجرة ، تاركة ابنتها الصغيرة "أمامة" التي كان النبي -صلى الله عليه و سلم- يدللها ويرى فيها أمها الراحلة ، وكان يحملها على عاتقه وهو يصلى ، فإذا سجد وضعها حتى يقضى صلاته ثم يعود فيحملها. 2- رقية -المهاجرة: ولدت سنة ثلاث وثلاثين من عمره صلى الله عليه وسلم تزوجها "عثمان بن عفان"، وهاجر بها إلى الحبشة حين اشتد إيذاء المشركين بالمسلمين وبالغوا في تعذيبهم ، وكان "عثمان" وزوجته أول من هاجر إلى تلك البلاد مع عدد من المهاجرين الأوائل فرارًا بدينهم . وفى بلاد الحبشة أنجبت ابنها "عبد الله" ففرحت به كثيرًا، وملأ عليها حياتها، وخفف عنها ما تعانيه من اغتراب عن الأهل والأوطان ، وبعد فترة عاد بعض المهاجرين إلى" مكة" ، وكان من بينهم "عثمان" وزوجته "رقية"، وكانوا يأملون أن تكون "مكة" قد تراجعت عن إيذائها للمسلمين ، لكنهم وجدوا الأوضاع كما هي عليه من التعذيب والإيذاء . وزاد في أوجاع السيدة "رقية" أنها علمت أن أمها قد توفيت ، لكنها وجدت في أبيها -صلى الله عليه و سلم- ما يخفف عنها ألم الفراق ، ورأت في عطفه وأبوته ما أنساها من غم وحزن ، ولم يطل المقام بالسيدة "رقية" في "مكة" فهاجرت مع زوجها "عثمان" إلى "المدينة"، و وجدت فيها الراحة والسكينة ، ثم ما لبثت أن ابتليت بوفاة ابنها "عبد الله" وكان في العام السادس في عمره ، فأتعبها الحزن عليه ، ووقعت صريعة بالحمى فجلس زوجها "عثمان إلى جوارها يمرضها ويرعاها ، وفى هذه الأثناء خرج المسلمون إلى غزوة "بدر" ، ولم يتمكن "عثمان" من اللحاق بهم ، وتخلف عن شهودها بأمر من النبي -صلى الله عليه و سلم- . وشاء الله أن تلفظ "رقية" أنفاسها الأخيرة مع مقدم "زيد بن حارثة" بشيرًا بنصر المسلمين ببدر، وكان "عثمان" قائمًا على قبر "رقية" يدفنها . 3- أم كلثوم : وبعد وفاة "رقية" زوج النبي -صلى الله عليه و سلم- "عثمان" ابنته "أم كلثوم" ؛ ولذلك سمى "عثمان" بذي النورين لزواجه من ابنتي رسول الله -صلى الله عليه و سلم- ، وهو شرف وتكريم لميحظَ به غيره من الصحابة. وعقد الزواج في شهر ربيع الأول من السنة الثالثة من الهجرة ، وعاشت مع "عثمان" في خير حياة ، وشاهدت رايات الإسلام تنتصر يومًا بعد يوم ، ورأت ما قام به زوجها في خدمة الإسلام ، وظلت معه حتى توفيت في شهر شعبان من العام التاسع من الهجرة دون أن تنجب ولدًا ، ودفنت إلى جانب أختها "رقية" ، ووقف النبي -صلى الله عليه و سلم- على قبرها دامع العينين حزين القلب . 4- فاطمة الزهراء: هي صغرى بنات النبي -صلى الله عليه و سلم-، ولدت في السنة الخامسة قبل البعثة النبوية، عام واحد وأربعين من عمر النبي صلى الله عليه وسلم ، وأمضت طفولتها سعيدة بحب أبويها وتدليل أخواتها ، وشهدت ميلاد الإسلام في بيت أبيها ، ودعوته للتوحيد في "مكة" ، ومعاناته في سبيل تبليغ دعوته ، وكانت تقف إلى جواره وتدفع عنه الأذى . وبعد هجرتها إلى "المدينة" تزوجها "على ابن أبى طالب" ابن عم رسول الله -صلى الله عليه و سلم- في العام الثاني من الهجرة ، وكانت قد قاربت عامها الثامن عشر ، وكان جهاز بيتها بسيطًا للغاية ، يتكون من قطيفة ووسادة من الجلد حشوها ليف ، ورحى (آلة لطحن الحبوب) وإناءين للشرب ، وجرتين (الجرة: إناء من الخزف) . وكان زوجها "على بن أبى طالب" فقيرًا لم يستطع أن يستأجر لها خادمة تعينها أو تقوم عنها بالعمل الشاق ، فكانت "فاطمة" - رضى الله عنها- تقوم بأعمال البيت كلها ، من طحن للحبوب وحمل للماء وعناية بالدار. هكذا كانت حياة السيدة "فاطمة الزهراء" بنت النبي -صلى الله عليه و سلم- ، حياة جادة وحازمة . وأنجبت السيدة "فاطمة الزهراء" في العام الثالث من الهجرة "الحسن بن على" أول أبنائها ، وقد فرح النبي -صلى الله عليه و سلم- بمولده ، وتصدق النبي -صلى الله عليه و سلم- على الفقراء بوزن شعره فضة. ثم أنجبت "الحسين" في شهر شعبان من السنة الرابعة للهجرة ، وقد فرح النبي -صلى الله عليه و سلم- بمولده ، وغمرهما بكل ما امتلأ به قلبه الكبير من حب وحنان . وقد امتن الله على " فاطمة" بالنعمة الكبرى فحصر في ولدها ذرية النبي -صلى الله عليه و سلم- ، وحفظ بها أشرف سلالة عرفتها البشرية . وفى العام الخامس من الهجرة ولدت "الزهراء" طفلتها الأولى، سماها النبي -صلى الله عليه و سلم-"زينب" على اسم ابنته الكبرى ، وبعد عامين من مولد الطفلة الأولى أنجبت طفلتها الثانية "أم كلثوم" . وكانت "فاطمة الزهراء" أشبه الناس بأبيها -صلى الله عليه و سلم- في مشيتها وحديثها ، وكانت إذا دخلت على رسول الله -صلى الله عليه و سلم- قام إليها فقبلها وأجلسها في مجلسه ، وبلغ من حب النبي -صلى الله عليه و سلم- لها أن قال : "فاطمة بضعة منى (أي جزء منه) فمن أغضبها أغضبني" . (رواه البخارى) ووصفها النبي -صلى الله عليه و سلم- بأنها سيدة نساء العالمين وقال فى حديث له : "كمل من الرجال كثير ، ولم يكمل من النساء إلا مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وخديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد " . (رواه البخارى) وامتدت الحياة بفاطمة حتى شهدت وفاة النبي -صلى الله عليه و سلم- ، ثم لحقت به بعد وفاته بستة أشهر في الثاني من شهر رمضان سنة (11ه) ، ودفنت بالبقيع وهى ابنة ثمانية وعشرين عامًا . 5- إبراهيم: هو آخر أبناء النبي- صلى الله عليه وسلم- ، أنجبه من السيدة "مارية القبطية" ، التي أهداها "المقوقس" حاكم "مصر" إلى النبي- صلى الله عليه وسلم- في العام السادس من الهجرة ، فأسلمت، وتزوجها النبي- صلى الله عليه وسلم- ، ولد في ذي الحجة سنة ثمان بالمدينة المنورة وقد فرح النبي- صلى الله عليه وسلم- به فرحًا عظيمًا ، وفى اليوم السابع من مولده حلق النبي- صلى الله عليه وسلم- شعره ، وتصدق بمقدار وزنه فضة على المساكين ، ولم يعش "إبراهيم" طويلاً فق توفى وهو ابن ثمانية عشر شهرًا ، وفاضت روحه بين يدى النبي- صلى الله عليه وسلم- ؛ فحزن عليه حزنًا شديدًا ، وبكى عليه وقال : "إن العين تدمع والقلب يحزن ولا نقول إلا ما يرضى ربنا وإنا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون". رواه البخارى ومسلم |
You are subscribed to email updates from :: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني :: To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |