:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني :: | ![]() |
- 13 مؤسسة تربوية و 10 مجمعات مدرسية بولاية باتنة
- عمال التكوين المهني يرفضون زيادة 15&**1642;
- قطاع التكوين المهني يفتح تخصصات جديدة لأول مرة ببومرداس
- أول مرأة تقتحم المكتب الفيدرالي
- وزارة التربية تقرر إدماج المساعدين التــــربوييــــن في الرتبـــــــة 10
- سؤال فيما يخص الدرجات
- طلب أسئلة أستاذ درجة أولى علوم قانونية و ادارية
- خير من إنفاق الذهب والفضة.
- موسوعة كتب علم النفس الأطفال حوالي 350 كتاب
- طلب مساعد في اختيار موضوع لمدكرة تخرج تقني سامي في تربية طفولة الاولي
- ضاهرة البرق إعجاز علمي
- توظيف بلدية مشطراس بدائرة بوغني ولاية تيزي وزو يوم 2013/03/09
- ماهي خطوات الاستثمار العقاري
- أقرأوا يا أسلاك المقتصدية
- طلب مساعدة فيما يخص الدرجات
13 مؤسسة تربوية و 10 مجمعات مدرسية بولاية باتنة Posted: 08 Mar 2013 11:45 PM PST ستستفيد ولاية باتنة من 13 مؤسسة تربوية و 10 مجمعات مدرسية خلال الدخول المدرسي المقبل و ذلك حسب ما صرح به مدير السكن و التجهيزات العمومية للولاية انتظر تحميل الصورة لمشاهدة الموضوع [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] |
عمال التكوين المهني يرفضون زيادة 15&**1642; Posted: 08 Mar 2013 05:17 PM PST تمسكوا باعتصام 13 مارس الجاري أمام الوزارة عمال التكوين المهني يرفضون زيادة 15&**1642; أكدت النقابة الوطنية لعمال التكوين المهني تمسكها باحتجاج 13 مارس الجاري أمام مقر الوزارة الوصية، داعية عمال القطاع إلى ضرورة المشاركة من أجل حمل السلطات المعنية على الاستجابة لمطالبهم المرفوعة. ورفضت النقابة في بيان لها، زيادة 15 بالمائة من حيث سريان تطبيقها من جانفي 2012 التي قالت أنها جاءت نتيجة للإضراب الذي شنته يومي 3 و4 مارس الجاري، مؤكدة تمسكها بمطلب تطبيقها بأثر رجعي ابتداء من جانفي 2008، وهو "حق مشروع ". وقالت النقابة إنها "تقوم باتصالات يومية وبدون انقطاع من أجل تنصيب مكاتب الولايات الباقية، وكانت نتيجة الإضراب أن أصبحنا القوة النقابية الأولى للقطاع، وذلك بفضل رجالها المخلصين على كل المستويات واعتراف الوزارة والقاعدة العمالية العريضة، كما ساهمنا في افتكاك 10 بالمائة من النظام التعويضي للأسلاك المشتركة في انتظار تاريخ تطبيقه وسريانه ليكون لنا موقف من ذلك، لأننا نرفض هذه الزيادة، لأنها لا تلبي طموحاتنا لأنها لا تتماشى والقدرة الشرائية للعمال" حسب ما جاء في بيان النقابة. وأكدت النقابة على بقاء كل أشكال الاحتجاج القانونية سارية "باعتبار أن الوزارة الوصية أغلقت أبواب الحوار". ونددت النقابة في وقت سابق بـ"التجاوزات والتهديدات التي تعرض لها العمال المضربون"، أما فيما يخص تعليمة الوزير الأول عبد المالك سلال المتعلقة بزيادة 10 بالمائة لصالح الأسلاك المشتركة، والعمال المهنيين والمتعاقدين موسعة للأسلاك التقنية، فقد أكد بيان النقابة أنها كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تنظيم إضراب وطني يومي 3 و4 مارس الجاري ومقاطعة دخول دورة فيفري والشروع في اعتصام أمام الوزارة يوم 13 مارس، على أن تبقى أبواب الحوار مفتوحة. وكان عمال التكوين المهني قد قاطعوا دخول دورة فيفري 2013 بتنظيم إضراب وطني يومي 3 و4 مارس الجاري وكانت نسبة الاستجابة حوالي 75 بالمائة. سارة نوي منقول عن الجريدة اليومية الفجر ...السبت 09 مارس 2013 م الموافق لـ 26 ربيع الثاني 1434هـ |
قطاع التكوين المهني يفتح تخصصات جديدة لأول مرة ببومرداس Posted: 08 Mar 2013 05:05 PM PST تتعلق بتسيير واسترجاع النفايات وتحضير المواد الدسمة قطاع التكوين المهني يفتح تخصصات جديدة لأول مرة ببومرداس 2013.03.09 فتح قطاع التكوين المهني والتمهين بولاية بومرداس، تخصصات تكوينية جديدة التي سجلت لأول مرة على مستوى الولاية والمعتمدة ابتداء من الدخول التكويني في موسمه الثاني "فيفري 2013"، مع فتح 4793 منصبا بيداغوجيا جديدا في كافة أنماط التكوين. وحسب مصدر من مديرية التكوين المهني والتمهين لولاية بومرداس، فإن هذه الدورة التكوينية حملت عدة تخصصات التي فتحت لأول مرة على مستوى الولاية، متمثلة في شهادة تقني في تخصص تسيير واسترجاع النفايات بمعهد الكرمة، شهادة تقني سامي في تخصص مصمم البساتين بمركز برج منايل "2"، شهادة الكفاءة المهنية في كل من عون تربية المائيات، تربية أسماك الزينة، مرمم شباك الصيد بمركز زموري البحري، إضافة إلى تخصص جديد آخر في تحضير المواد الدسمة بمركز برج منايل "2". وبلغة الأرقام أشار محدث "الفجر" إلى المناصب البيداغوجية التي بلغت 4793 منصبا جديدا، فتحت بمختلف مؤسسات التكوين المهني والتمهين لولاية بومرداس، الموزعة على 1910 منصب بيداغوجي في التكوين الإقامي من بينها 845 منصب موجه إلى الشباب دون المستوى الدراسي، 1448 منصب في نمط التمهين من بينها 883 منصب موجه للشباب دون المستوى الدراسي، إضافة إلى 365 منصب في الدروس المسائية و750 منصب في نمط تكوين النساء الماكثات بالبيت وأخرى مخصصة للمراكز العاقبية بمجموع 170 منصب بيداغوجي. وفي سياق متصل، أوضح ذات المصدر أن قطاع التكوين المهني والتمهين بولاية بومرداس، بلغت مؤخرا عددت المؤسسات التكوينية به ما مجموعه 28 مؤسسة متمثلة في معهدين وطنيين متخصصين، 17 مركزا و9 ملاحق، والتي سمحت بارتفاع طاقة الاستقبال إلى 7000 منصب بيداغوجي في التكوين الإقامي، إضافة إلى توفر 800 سرير بهياكل الاستقبال مع توفير 2500 وجبة من جانب الإطعام. مضيفا أن تتكون الموارد البشرية القاطعية ما مجموعه 1264 موظف موزعين على 511 مكوّن، 123 مؤطر و630 منصب آخر. نبيل بوحودة منقول عن جريدة الفجر اليومية |
أول مرأة تقتحم المكتب الفيدرالي Posted: 08 Mar 2013 04:56 PM PST أول مرأة تقتحم المكتب الفيدرالي الجمعة, 08 مارس 2013 فرتول تعتبر انتخابها أغلى هدية بمناسبة عيد المرأة - دخلت راضية فرتول تاريخ الكرة الجزائرية كونها أول امرأة تظفر بمقعد في المكتب الفيدرالي، بعد أن فضل روراوة وضع بصمته بفسح المجال أمام العنصر النسوي، سيما بعد اعتماد بطولة وطنية لكرة القدم النسوية، و طاقم تحكيم نسوي لإدارة مباريات بطولة الهواة منذ موسمين. وقد وقع الاختيار على اللاعبة الدولية السابقة راضية فرتول، والتي أعربت عن سعادتها بهذا الإختيار، خاصة و أن تزكيتها جاءت عشية الاحتفال بعيد المرأة، وهو ما وصفته بأغلى هدية بهذه المناسبة. فرتول اعتبرت تواجدها إلى جانب روراوة و طاقمه تكريما كبيرا للمرأة الجزائرية، بعد اقتحامها عالم كرة القدم عبر أوسع الأبواب، ليمتد تواجدها إلى المشاركة في التسيير. راضية فرتول من مواليد 18 ديسمبر 1974 بقسنطينة، تقصمت الألوان الوطنية خلال الفترة الممتدة من 1997 إلى 2003، قبل أن تنتقل إلى التدريب والتسيير، بالإشراف على فريق فتيات وئام قسنطينة بداية من سنة 2004، و قد تم إختيارها ضمن الطاقم الفني الوطني، إذ شغلت منصب المدرب المساعد للناخب الوطني عزالدين شيح على مدار سنتين من 2007 إلى 2009، وتشغل منذ بداية الموسم الكروي الجاري منصب المدير الفني لنادي فتيات وئام قسنطينة، كما أنها تعد عضوا فاعلا في اللجنة الوطنية لتسيير كرة القدم النسوية، وهي اللجنة الفرعية التي تنشط تحت مضلة الرابطة الوطنية المحترفة. وبخصوص الطريقة التي اقتحمت بها بوابة المكتب الفيدرالي، لم تتردد محدثتنا في التأكيد بأنها تلقت عرضا من رئيس الفاف شخصيا، وهو العرض الذي لم تكن تنتظره إطلاقا، واعتبرته مفاجأة كبيرة بالنسبة لها، مشيرة إلى أن انتخابها في المكتب التنفيذي مسؤولية كبيرة، كونها ستتولى تمثيل الجزائر في مختلف التظاهرات الخاصة بكرة القدم النسوية على الصعيدين القاري و العالمي. ص / فرطاس منقول عن جريدة النصر اليومية |
وزارة التربية تقرر إدماج المساعدين التــــربوييــــن في الرتبـــــــة 10 Posted: 08 Mar 2013 04:30 PM PST على إثر الاعتصام المشترك بين الفئتين الأربعاء الماضي.. وزارة التربية تقرر إدماج المساعدين التــــربوييــــن في الرتبـــــــة 10 الجمعة, 08 مارس 2013 17:57 وافقت وزارة التربية الوطنية، نهاية الأسبوع الماضي، على إدماج قرابة أزيد من 25 ألف من المساعدين التربويين في الرتبة القاعدية 10 بدل 7 كمرحلة أولى، فيما تستكمل البقية خلال مرحلة أخرى، لاحقا، إلى جانب تثمين شهاداتهم ومستوياتهم العلمية في الترقية، كما وافقت على تمكين الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين من منحة المناصب العليا، وسيتم تطبيق هذه القرارات بداية من شهر أفريل المقبل. كشف رئيس التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين التابعة للنقابة الوطنية لعمال التربية، فرطاقي مراد، أن الاضراب الوطني والاعتصام الذي نظم يوم الاربعاء الماضي، أثمر نتائج ايجابية، حيث أكد مدير المستخدمين بوزارة التربية الوطنية، لدى اجتماعه بأعضاء التنسيقية، أن الوصاية أقرت بشرعية مطالبهم، وأعلن أن مصالح بابا أحمد قررت الاستجابة لأهم مطالبهم على غرار إدماجهم في الرتبة القاعدية 10 المستحدثة التي تمس، كمرحلة أولى، قرابة 25 ألف موظف في هذا السلك، إلى جانب الموافقة على تثمين شهاداتهم ومستوياتهم العلمية في الترقية التي قررت إجراءها في شهر أفريل المقبل، أما البقية فسيتم إدماجهم في الرتبة نفسها خلال مرحلة ثانية، التي سيتم الاعلان عنها قريبا، وأضاف فرطاقي أن ممثلو الوزارة أكدوا أن الاتفاق الذي سيتم تدوينه في محضر مشترك والتوقيع عليه، مطلع الأسبوع المقبل، ينص على إدماج جزء من المساعدين التربوي رئيسي في الرتبة 10 كمشرفين تربويين وذلك خلال شهر أفريل المقبل، على أن تتواصل عملية ترقية المساعدين التربويين المتبقين المصنفين في الرتبة 7 تباعا، وترقيتهم إلى الرتبة 10 أيضا. كما أشار فرطاقي إلى أن التنسيقية ستواصل النضال من أجل تطبيق بقية المطالب ذات الطابع المهني والاجتماعي لأفراد هذا السلك، في المراسلة التي رفعوها، أول أمس، إلى كل من رئيس الجمهورية، الوزير الأول، وزير التربية، وزير العمل ولجنة التربية في البرلمان بغرفتيه إلى جانب المديرية العامة للوظيف العمومي. من جانب آخر، فقد أثمرت أيضا الحركة الاحتجاجاية التي نظمها موظفو الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين التابعين لقطاع التربية، أمام مقر الوزارة الوصية، الأربعاء الماضي، على تمكين هؤلاء العمال من منحة المناصب العليا، وقد أعلن أيضا مدير الموارد البشرية بالوزارة لدى اجتماعه مع أعضاء اللجنة الوطنية للاسلاك المشتركة والعمال المهنيين، عن قرار الوزارة بتمكينهم من منحة جديدة تتعلق بالمناصب العليا، فيما قدم وعودا لممثلي هذه الفئة بالتزام الوزارة بالاستجابة إلى بعض مطالبهم التي تدخل ضمن صلاحياتها، كما أكد أن الوصاية سوف تدافع عن مطالبهم الأخرى التي تخرج عن نطاق صلاحياتها، فيما حدد ممثل الوزارة تاريخ آخر بعد أسبوعين لعقد لقاء آخر لدراسة بقية المطالب، وهذا حسب ما كشفه رئيس اللجنة نجيب بن مدور. صارة ضويفي منقول عن الجريدة اليومية الجزائر نيوز |
Posted: 08 Mar 2013 02:54 PM PST السلام عليكم عندي سؤال فيما يخص الدرجات انا موظف في الاسلاك المشتركة برتبة مهندس دولة في الدرجة 1 اي اقدمية 3 سنوات و اريد الدخول في منصب استاذ تكوين من المستوى التاني هل حقا استطيع الاستفادة من خبرتي في عملي السابق (ال 3 سنوات ) و كيف ذلك و جزاكم الله كل خير |
طلب أسئلة أستاذ درجة أولى علوم قانونية و ادارية Posted: 08 Mar 2013 01:22 PM PST السلام عليكم ارجوا المساعدة في الحصول على مواضيع لاجراء مسابقة على اساس الاختبار لأستاذ تكوين مهني درجة أولى علوم قانونية و ادارية ( أنا في انتظار الرد ) *شكرا* |
Posted: 08 Mar 2013 12:49 PM PST ذكر الله - فضله وفوائده ابن القيم الجوزية دار الوطن الحمد لله، والصلاه والسلام على رسول الله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد: فإن ذكر الله نعمة كبرى، ومنحة عظمى، به تستجلب النعم، وبمثله تستدفع النقم، وهو قوت القلوب، وقرة العيون، وسرور النفوس، وروح الحياة، وحياة الأرواح. ما أشد حاجة العباد إليه، وما أعظم ضرورتهم إليه، لا يستغني عنه المسلم بحال من الأحوال. ولما كان ذكر الله بهذه المنزلة الرفيعة والمكانة العالية فأجدر بالمسلم أن يتعرف على فضله وأنواعه وفوائده، وفيما يلي صفحات من كلام العلامة ابن القيم، نقلناها باختصار من كتابه "الوابل الصيب". قال رحمه الله: فضل الذكر عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة، ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم، ويضربوا أعناقكم } قالوا: بلى يا رسول الله. قال: { ذكر الله عز وجل } [رواه أحمد]. وفي صحيح البخاري عن أبي موسى، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { مثل الذي يذكر ربه، والذي لايذكر ربه مثل الحي والميت }. وفي الصحيحين عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { يقول الله تبارك وتعالى: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم، وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا، وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة }. وقد قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً [الأحزاب:41]، وقال تعا لى: وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ [الأحزاب:35]، أي: كثيراً. ففيه الأ مر با لذكر بالكثرة والشدة لشدة حاجة العبد إليه، وعدم استغنائه عنه طرفة عين. وقال أبو الدرداء رضي الله تعالى عنه: ( لكل شيء جلاء، وإن جلاء القلوب ذكر الله عز وجل ). ولا ريب أن القلب يصدأ كما يصدأ النحاس والفضة وغيرهما، وجلاؤه بالذكر، فإنه يجلوه حتى يدعه كالمرآة البيضاء. فإذا ترك الذكر صدئ، فإذا ذكره جلاه. و صدأ القلب بأمرين: بالغفلة والذنب، وجلاؤه بشيئين: بالاستغفار والذكر. قال تعالى: وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُط [الكهف:28]. فإذا أراد العبد أن يقتدي برجل فلينظر: هل هو من أهل الذكر، أو من الغافلين؟ وهل الحاكم عليه الهوى أو الوحي؟ فإن كان الحاكم عليه هو الهوى وهو من أهل الغفلة، وأمره فرط، لم يقتد به، ولم يتبعه فإنه يقوده إلى الهلاك. أنواع الذكر الذكر نوعان: أحدهما: ذكر أسماء الرب تبارك وتعالى وصفاته، والثناء عليه بهما، وتنزيهه وتقديسه عما لا يليق به تبارك وتعالى، وهذا أيضاً نوعان: أحدهما: إنشاء الثناء عليه بها من الذاكر، فأفضل هذا النوع أجمعه للثناء وأعمه، نحو ( سبحان الله عدد خلقه ). النوع الثاني: الخبر عن الرب تعالى بأحكام أسمائه وصفاته، نحو قولك: الله عز وجل يسمع أصوات عباده. وأفضل هذا النوع: الثناء عليه بما أثنى به على نفسه، وبما أثنى به عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تعطيل، ومن غير تشبيه ولا تمثيل. وهذا النوع أيضاً ثلاثة أنواع: 1 - حمد. 2 - وثناء. 3 - و مجد. فالحمد لله الإخبار عنه بصفات كماله سبحانه وتعالى مع محبته والرضا به، فإن كرر المحامد شيئاً بعد شيء كانت ثناء، فإن كان المدح بصفات الجلال والعظمة والكبرياء والملك كان مجداً. وقد جمع الله تعالى لعبده الأنواع الثلاثة في أول الفاتحة، فإذا قال العبد: الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ قال الله: { حمدني عبدي }، وإذا قال: الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ قال: { أثنى عليّ عبدي }، وإذا قال: مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ قال: { مجّدني عبدي } [رواه مسلم]. النوع الثاني من الذكر: ذكر أمره ونهيه وأحكامه: وهو أيضاً نوعان: أحدهما: ذكره بذلك إخباراً عنه بأنه أمر بكذا، ونهيه عن كذا. الثاني: ذكره عند أمره فيبادر إليه، وعند نهيه فيهرب منه، فإذا اجتمعت هذه الأنواع للذاكر فذكره أفضل الذكر وأجله وأعظمه فائدة. فهذا الذكر من الفقه الأكبر، وما دونه أفضل الذكر إذا صحت فيه النية. و من ذكره سبحانه وتعالى: ذكر آلائه وإنعامه وإحسانه وأياديه، ومواقع فضله على عبيده، وهذا أيضاً من أجل أنواع الذكر. فهذه خمسة أنواع، وهي تكون بالقلب واللسان تارة، وذلك أفضل الذكر. وبالقلب وحده تارة، وهي الدرجة الثانية، وباللسان وحده تارة، وهي الدرجة الثالثة. فأفضل الذكر: ما تواطأ عليه القلب واللسان، وإنما كان ذكر القلب وحده أفضل من ذكر اللسان وحده، لأن ذكر القلب يثمر المعرفة بالله، ويهيج المحبة، ويثير الحياء، ويبعث على المخافة، ويدعو إلى المراقبة، ويزع عن التقصير في الطاعات، والتهاون في المعاصي والسيئات، وذكر اللسان وحده لا يوجب شيئاً من هذه الآثار، وإن أثمر شيئاً منها فثمرة ضعيفة. الذكر أفضل من الدعاء الذكرأفضل من الدعاء، لأن الذكر ثناء على الله عز وجل بجميل أوصافه وآلائه وأسمائه، والدعاء سؤال العبد حاجته، فأين هذا من هذا؟ ولهذا جاء في الحديث: { من شغله ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين }. ولهذا كان المستحب في الدعاء أن يبدأ الداعي بحمد الله تعالى، والثناء عليه بين يدي حاجته، ثم يسأل حاجته، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الدعاء يستجاب إذا تقدمه الثناء والذكر، وهذه فائدة أخرى من فوائد الذكر والثناء، أنه يجعل الدعاء مستجاباً. فالدعاء الذي يتقدمه الذكر والثناء أفضل وأقرب إلى الإجابة من الدعاء المجرد، فإن انضاف إلى ذلك إخبار العبد بحاله ومسكنته، وإفتقاره واعترافه، كان أبلغ في الإجابة وأفضل. قراءة القرأن أفضل من الذكر قراءة القرآن أفضل من الذكر، والذكر أفضل من الدعاء، هذا من حيث النظر إلى كل منهما مجرداً. وقد يعرض للمفضول ما يجعله أولى من الفاضل، بل يعينه، فلا يجوز أن يعدل عنه إلى الفاضل، وهذا كالتسبيح في الركوع والسجود، فإنه أفضل من قراءة القرآن فيهما، بل القراءة فيهما منهي عنها نهي تحريم أو كراهة، وكذلك الذكر عقب السلام من الصلاة - ذكر التهليل، والتسبيح، والتكبير، والتحميد - أفضل من الاشتغال عنه بالقراءة، وكذلك إجابة المؤذن. وهكذا الأذكار المقيدة بمحال مخصوصة أفضل من القراءة المطلقة، والقراءة المطلقة أفضل من الأذكار المطلقة، اللهم إلا أن يعرض للعبد ما يجعل الذكر أو الدعاء أنفع له من قراءة القران، مثاله: أن يتفكر في ذنوبه، فيحدث ذلك له توبةً واستغفاراً، أو يعرض له ما يخاف أذاه من شياطين الإنس والجن، فيعدل إلى الأذكار والدعوات التي تحصنه وتحوطه. فهكذا قد يكون اشتغاله بالدعاء والحالة هذه أنفع، وإن كان كل من القراءة والذكر أفضل وأعظم أجراً. وهذا باب نافع يحتاج إلى فقه نفس، فيعطي كل ذى حق حقه، ويوضع كل شيء موضعه. ولما كانت الصلاة مشتملة على القراءة والذكر والدعاء، وهي جامعة لأجزاء العبودية على أتم الوجوه، كانت أفضل من كل من القراءة والذكر والدعاء بمفرده، لجمعها ذلك كله مع عبودية سائر الأعضاء. فهذا أصل نافع جداً، يفتح للعبد باب معرفة مراتب الأعمال وتنزيلها منازلها، لئلا يشتغل بمفضولها عن فاضلها، فيربح إبليس الفضل الذي بينهما، أو ينظر إلى فاضلها فيشتغل به عن مفضولها وإن كان ذلك وقته، فتفوته مصلحته بالكلية، لظنه أن اشتغاله بالفاضل أكثر ثواباً وأعظم أجراً، وهذا يحتاج إلى معرفة بمراتب الأعمال وتفاوتها ومقاصدها، وفقه في إعطاء كل عمل منها حقه، وتنزيله في مرتبته. من فوائد الذكر وفي الذكر نحو من مائة فائدة. إحداها: أنه يطرد الشيطان ويقمعه ويكسره. الثانية: أنه يرضي الرحمن عز وجل. الثالثة: أنه يزيل الهم والغم عن القلب. الرابعة: أنه يجلب للقلب الفرح والسرور والبسط. الخامسة: أنه يقوي القلب والبدن. السادسة: أنه ينور الوجه والقلب. السابعة: أنه يجلب الرزق. الثامنة: أنه يكسو الذاكر المهابة والحلاوة والنضرة. التاسعة: أنه يورثه المحبة التي هي روح الإسلام. العاشرة: أنه يورثه المراقبة حتى يدخله في باب الإحسان. الحادية عشرة: أنه يورثه الإنابة، وهي الرجوع إلى الله عز وجل الثانية عشرة: أنه يورثه القرب منه. الثالثة عشرة: أنه يفتح له باباً عظيماً من أبواب المعرفة. الرابعة عشرة: أنه يورثه الهيبة لربه عز وجل وإجلاله. الخامسة عشرة: أنه يورثه ذكر الله تعالى له، كما قال تعالى: فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ [البقرة:152]. السادسة عشرة: أنه يورث حياة القلب. السابعة عشرة: أنه قوة القلب والروح. الثامنة عشرة: أنه يورث جلاء القلب من صدئه. التاسعة عشرة: أنه يحط الخطايا ويذهبها، فإنه من أعظم الحسنات، والحسنات يذهبن السيئات. العشرون: أنه يزيل الوحشة بين العبد وبين ربه تبارك وتعا لى. الحادية والعشرون: أن ما يذكر به العبد ربه عز وجل من جلاله وتسبيحه وتحميده، يذكر بصاحبه عند الشدة. الثانية والعشرون: أن العبد إذا تعرف إلى الله تعالى بذكره في الرخاء عرفه في الشدة. الثالثة والعشرون: أنه منجاة من عذاب الله تعالى. الرابعة والعشرون: أنه سبب نزول السكينة، وغشيان الرحمة، وحفوف الملائكة بالذاكر. الخامسة والعشرون: أنه سبب إشتغال اللسان عن الغيبة، والنميمة، والكذب، والفحش، والباطل. السادسة والعشرون: أن مجالس الذكر مجالس الملائكة، ومجالس اللغو والغفلة مجالس الشياطين. السابعة والعشرون: أنه يؤمّن العبد من الحسرة يوم القيامة. الثامنة والعشرون: أن الاشتغال به سبب لعطاء الله للذاكر أفضل ما يعطي السائلين. التاسعة والعشرون: أنه أيسر العبادات، وهو من أجلها وأفضلها. الثلاثون: أن العطاء والفضل الذي رتب عليه لم يرتب على غيره من الأعمال. الحادية والثلاثون: أن دوام ذكر الرب تبارك وتعالى يوجب الأمان من نسيانه الذي هو سبب شقاء العبد في معاشه و معا ده. الثانـية والثلاثون: أنه ليس في الأعمال شيء يعم الأوقات والأحوال مثله. الثالثة والثلاثون: أن الذكر نور للذاكر في الدنيا، ونور له في قبره، ونور له في معاده، يسعى بين يديه على الصراط. الرابعة والثلاثون: أن الذكر رأس الأمور، فمن فتح له فيه فقد فتح له باب الدخول على الله عز وجل. الخامسة والثلاثون: أن في القلب خلة وفاقة لا يسدها شيء البتة إلا ذكر الله عز وجل. السادسة والثلاثون: أن الذكر يجمع المتفرق، ويفرق المجتمع، ويقرب البعيد، ويبعد القريب. فيجمع ما تفرق على العبد من قلبه وإرادته، وهمومه وعزومه، ويفرق ما اجتمع عليه من الهموم، والغموم، والأحزان، والحسرات على فوات حظوظه ومطالبه، ويفرق أيضاً ما اجتمع عليه من ذنوبه وخطاياه وأوزاره، ويفرق أيضاً ما اجتمع على حربه من جند الشيطان، وأما تقريبه البعيد فإنه يقرب إليه الآخرة، ويبعد القريب إليه وهي الدنيا. السابعة والثلاثون: أن الذكر ينبه القلب من نومه، ويوقظه من سباته. الثامنة والثلاثون: أن الذكر شجرة تثمر المعارف والأحوال التي شمر إليها السالكون. التا سعة والثلاثون: أن الذاكر قريب من مذكوره، ومذكوره معه، وهذه المعية معية خاصة غير معية العلم والإحاطة العامة، فهي معية بالقرب والولاية والمحبة والنصرة والتو فيق. الأربعون: أن الذكر يعدل عتق الرقاب، ونفقة الأموال، والضرب بالسيف في سبيل الله عز وجل. الحادية والأربعون: أن الذكر رأس الشكر، فما شكر الله تعالى من لم يذكره. الثانية والأربعون: أن أكرم الخلق على الله تعالى من المتقين من لا يزال لسانه رطباً بذكره. الثالثة والأربعون: أن في القلب قسوة لا يذيبها إلا ذكر الله تعالى. الرابعة والأربعون: أن الذكر شفاء القلب ودواؤه، والغفلة مرضه. الخامسة والأربعون: أن الذكر أصل موالاة الله عز وجل ورأسها والغفلة أصل معاداته ورأسها. السادسة والأربعون: أنه جلاب للنعم، دافع للنقم بإذن الله. السابعة والأربعون: أنه يوجب صلاة الله عز وجل وملائكته على الذاكر. الثامنة والأربعون: أن من شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا، فليستوطن مجالس الذكر، فإنها رياض الجنة. التاسعة والأربعون: أن مجالس الذكر مجالس الملائكة، ليس لهم مجالس إلا هي. الخمسون: أن الله عز وجل يباهي بالذاكرين ملائكته. الحادية والخمسون: أن إدامة الذكر تنوب عن التطوعات، وتقوم مقامها، سواء كانت بدنية أو مالية، أو بدنية مالية. الثانية والخمسون: أن ذكر الله عز وجل من أكبر العون على طاعته، فإنه يحببها إلى العبد، ويسهلها عليه، ويلذذها له، ويجعل قرة عينه فيها. الثالثة والخمسون: أن ذكر الله عز وجل يذهب عن القلب مخاوفه كلها ويؤمنه. الرابعة والخمسون: أن الذكر يعطي الذاكر قوة، حتى إنه ليفعل مع الذكر ما لم يطيق فعله بدونه. الخامسة والخمسون: أن الذاكرين الله كثيراً هم السابقون من بين عمال الآخرة. السادسة والخمسون: أن الذكر سبب لتصديق الرب عز وجل عبده، ومن صدقه الله تعالى رجي له أن يحشر مع الصادقين. السابعة والخمسون: أن دور الجنة تبني بالذكر، فإذا أمسك الذاكر عن الذكر، أمسكت الملائكة عن البناء. الثامنة والخمسون: أن الذكر سد بين العبد وبين جهنم. التاسعة والخمسون: أن ذكر الله عز وجل يسهل الصعب، وييسر العسير، ويخفف المشاق. الستون: أن الملائكة تستغفر للذاكر كما تستغفر للتائب. الحادية والستون: أن الجبال والقفار تتباهي وتستبشر بمن يذكر الله عز وجل عليها. الثانية والستون: أن كثرة ذكر الله عز وجل أمان من النفاق. الثالثة والستون: أن للذكر لذة عظيمه من بين الأعمال الصالحة لا تشبهها لذة. الرابعة والستون: أن في دوام الذكر في الطريق، والبيت، والبقاع، تكثيراً لشهود العبد يوم القيامة، فإن الأرض تشهد للذاكر يوم القيامة. -------------------------------- المصدر [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] |
موسوعة كتب علم النفس الأطفال حوالي 350 كتاب Posted: 08 Mar 2013 12:42 PM PST السلام عليكم و رحمة الله الموسوعة الشاملة كتب علم النفس الأطفال القرآن يزيل هموم النفس.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القران اصل التربيه و علم النفس.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القران وعلم النفس.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القسم الدينية والمجتمع.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القصص التي يحكيها الاطفال محاوله لفهم السرد عند الطفل.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القلق حالة وجدانية تبني أوتهدم.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القلق لدي الكويتين بعد العدوان العراقي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القلق واداره الضغوط النفسيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القلق والإكتئاب لدى عينة من المطلقات وغير المطلقات في مدينة مكة المكرمة (رسالة ماجستير كاملة مجانية).pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القوة الفكرية في المغنطيسية الحيوية.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القوي الروحيه و علم النفس التحليلي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القياده و السمات السويه للشخصيه دراسه عامليه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القياس النفسي النظريه و التطبيق سعد عبد الرحمن.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القياس النفسي بين النظريه والتطبيق عباس محمود عوض.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القياس و التجريب في علم النفس و التربيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القياس و التقويم في علم النفسرؤيه جديده.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] القيم الجماليه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] الكبت تحليل نفسي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] الكف و العرض و القلق.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] اللعب عند الاطفال.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] اللعب ونمو الطفل.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المتفوقون عقليا خصائصهم، اكتشافهم، تربيتهم، مشكلاتهم.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المجتمع الاسلامي و اهدافه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المختصر في الشخصية والإرشاد النفسي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المدخل الي البنائيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المدخل الي علم النفس الحديث.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المدخل الي علم نفس النمو الطفوله-المراهقه-الشيخوخه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المدخل الي نظريه النقد النفسي سيكولوجيا الصوره الشعريه في نقد العقاد دراسه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المدخل لعلم الاجتماع الاسلامي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المدرسة وتربية الفكر.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المرأة والصراع النفسي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المراه الانثي بعيدا عن صفاتها رؤيه اجماليه للانوثه من زاويه التحليل النفسي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المراهقات والطب النفسي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المراهقه خصائصها و مشكلاتها.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المراهقه وداعا ايتها الطفوله.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المرونة الزواجية وعلاقتها بالحاجات الإنفعالية الإجتماعية والإكتئاب لدى المتزوجين من الجنسين.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المشاركة الرياضية والنمو النفسي للأطفال.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المشاكل النفسيه للمراهق.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المشكلات النفسيه للاطفال اسبابها-علاجها.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المضمون في كتب الاطفال.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المعلومات و التفكير النقدي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المقابلة في الإرشاد والعلاج النفسي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المقياس الموضوعي لتشكيل هوية الانا.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المكتبه و الكتاب في خدمه الطفل.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المنهج العلمي وتفسير السلوك.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] المهارات الاجتماعيه و الثبات الانفعالي لدي التلاميذ ابناء الامهات المكتئبات.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] الموجز في التحليل النفسي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] الموهبه و الابداع طرائق التشخيص و ادواته المحوسبه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] النظام الاجتماعي في الاسلام.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] النمو الإنفعالي عند الطفل.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] النمو الحركي الطفوله المراهقه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] النمو النفسي للطفل و المراهق و اسس الصحه النفسيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] النوم و الاحلام احلام الطفل.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] الوحدة النفسية وعلاقاتها ببعض سمات الشخصية.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] الوحده النفسيه و علاقتها ببعض المتغيرات الشخصيه لدي المسنين.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] الوسواس و الهواجس النفسيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] الوعي الجمالي عند الطفل.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] الوعي السيكولوجي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] انجراحات السلوك و الفكر في الذات العربيه في الصحه العقليه و البحث عن التكيف الخلاق.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] اهميه اللعب للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] اولادنا و الامراض النفسيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] اولادنا و المدرسه المدرسه و الصحه النفسيه للتلاميذ.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بافلوف ابحاثه في الجهاز العصبي و التعلم و التدريب و ظواهر اخري.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بافلوف و فرويد دراسه نقديه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بحث المخيمات الصيفية.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بحوث في سيكولوجيه المعاق.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بحوث في علم النفس علي عينات مصريه سعوديه عمانيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بحوث ودراسات في سيكلوجية الإعاقة.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بدون معلم كيف يمكنك قياس ذكائك.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بسيكوسوماتيك الهيستريا و الوساوس المرضيه حاله دورابين فرويد و مارتي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بعض المتغيرات النفسيه المرتبطه بالاتصال التفاعلي لدي بعض طلاب الجامعه دراسه استطلاعيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بعض متغيرات الشخصيه و خصائص المثير المسئوله عن رفع او خفض درجه الازاحه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بناء الانسان و الطفل.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] بناء القدرات الدماغيه احدث الطرق المبتكره لحمايه و تحديد القدرات الكامنه في الدماغ.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تأثير برنامج علاجي في خفض الإضطرابات اللغوية لتلاميذ الصف الثاني الإبتدائي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تأثير خدم البيوت على الصحة النفسية للأطفال الذكور بقطاع غزة.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تجسيد الوهم دراسه سيكولوجيه للشخصيه الاسرائيليه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تحليل البيانات في البحوث النفسيه و التربويه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تدريب الاطفال ذوي الاضطرابات السلوكيه علي المهارات النمائيهدليل الاباء و المعالجين.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تربيه الشعور بالمسئوليه عند الاطفال.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تربيه مشاعر الاطفال في الاسره.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تصميم برنامج ارشادي لتحسين مفهوم الذات عند اطفال المؤسسات الايوائيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تطوير مقياس العلاقة الإرشادية.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تعرف عبى شخصيتك.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تعرف علي دماغك و قدراته.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تعطير الانام في تفسير الاحلام.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تعليم من اجل التفكير.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تفسير الاحلام سيجموند فرويد-نظمي لوقا.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تفسير الاحلام ابن سيرين.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تفسير الاحلام جعفر الصادق.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تكنولوجيا السلوك الانساني.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تنميه الاستعداد اللغوي عند الاطفال.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تهذيب الاخلاق.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] تهذيب الاخلاق في التربيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] ثقافه الاطفال.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] ثقافه الطفل واقع و افاق.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] جاك لاكان و اغواء التحليل النفسي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] جدليه الانا و اللاوعي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] جغرافيه الفكر كيف يفكر الغربيون و الاسيويون علي نحو مختلف و لماذا.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] حكمه الاسلام في تحريم الخمر دراسه نفسيه اجتماعيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] حماية الطفل في المنظمات.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] حوارات في الفلسفه و الادب و التحليل النفسي و السياسه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] حول التاصيل الاسلامي للعلوم الاجتماعيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] حياتي و التحليل النفسي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] حيل الذكاء.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] خوارق اللاشعور.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] خواطر الإنسان بين علم النفس والقرآن.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دائرة المعارف السيكلوجية.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات سيكلوجيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات في الحياه النفسيه و الاجتماعيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات في الصحه النفسيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات في حب الاستطلاع و الابداع و الخيال.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات في سيكولوجيه الشخصيه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات في سيكولوجيه الطفوله.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات في سيكولوجيه المراه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات في سيكولوجيه المسنين.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات في علم النفس المرضي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات معاصره في علم النفس المعرفي-ج 001.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات نظريه و علميه لتقنيات و ميادين في علم النفس الاجتماعي.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسات و بحوث في الطفوله المصريه.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسة البعد الاجتماعي ا.doc [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسة توثيقية تحليلية.doc [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسة في المشاكل النفسية الأخلاقية.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسه الشخصيه عن طريق الرسم اختبار رسم المنزل و الشجره و الشخص.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسه فعاليه الارشاد و العلاج المتمركز علي العميل الجزء الأول.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسه فعاليه الارشاد و العلاج المتمركز علي العميل الجزء الثاني.pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] دراسه في المقارنه بين التقييم الدينامي و التقليدي باستخدام نظريه (PASS) للذكاء(لتقدير اداء عينه من ذوي الاحتياجات الخاصه ذوي السلوك الاندفاعي).pdf [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] ![]() |
طلب مساعد في اختيار موضوع لمدكرة تخرج تقني سامي في تربية طفولة الاولي Posted: 08 Mar 2013 12:10 PM PST من فضليكم ساعدوني ان امكن:p |
Posted: 08 Mar 2013 11:49 AM PST السلام عليكم و رحمة الله يتضمن هذا البحث كشفاً جديداً في الإعجاز العلمي في السنَّة النبويَّة المطهَّرة، وذلك في حديث المرور على الصراط يوم القيامة. هذا الحديث الشريف ينطوي على معجزة علمية في قول الرسول الكريم عليه صلوات الله وسلامه: (ألم تروا إلى البرق كيف يمرُّ ويرجع في طرفة عين؟) [رواه مسلم]. حيث تبيَّن التطابق الكامل بين الكلام النبوي الشريف، وبين ما كشفه العلماء مؤخراً من عمليات معقدة ودقيقة تحدث في ومضة البرق. في هذا البحث سوف نرى أن الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم قد تحدّث عن أطوار البرق بدقة مذهلة، بل وحدَّد زمنها أيضاً، وربما نذهل إذا علمنا أن الزمن اللازم لضربة البرق هو الزمن ذاته اللازم لطرفة العين! لذلك يمكن القول: بما أن حقيقة أطوار البرق لم تُعلم إلا منذ سنوات قليلة، فإن هذا الحديث يمثل معجزة نبوية تشهد لسيدنا محمَّد صلى الله عليه وسلم على صدق رسالته وأنه رسول من عند الله تعالى. لتحميل هذا العرض بسهولة على ملف بوربوينت سعته 525 كيلو بايت |
توظيف بلدية مشطراس بدائرة بوغني ولاية تيزي وزو يوم 2013/03/09 Posted: 08 Mar 2013 11:41 AM PST ولاية تيزي وزو يوم 2013/03/09 توظيف بلدية مشطراس بدائرة بوغني مسابقة على أساس الشهادة (01) مهندس دولة في الاعلام الالي للإدارة الاقليمية انتظر تحميل الصورة لمشاهدة الاعلان [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] |
Posted: 08 Mar 2013 10:06 AM PST لكل استثمار خطوات يجب القيام بها لانتاج استثمار ناجح وقابل للتطبيق، هذه الخطوات تختلف من مشروع الى اخر ومن شخص مخاطر الى اخر اقل مخاطرة، الا انه هناك خطوات مشتركة لكل استثمار عقاري تساعد على فهم العملية بوضوح كاف تحقق اهداف الاستثمار والمستثمر، في الشكل ادناه تجد خريطة عمل مبسطة للاستثمار والتطوير العقاري. (أضغط للتكبير) تبدأ عملية الاستثمار العقاري بتحديد اهداف هذا الاستثمار، يمعنى لماذا نستثمر في هذا المبنى وهذه الارض وليس المبنى الاخر او الفرصةالبديلة، يساعد طرح الاسئلة المباشرة على تقييم القيمة الفعلية للفرصة العقارية قبل وضع الاستراتيجية والتي يجب ان تحتوي على اهداف قابلة للقياس كميا لتحقيق غرض الرقابه على النتائج، يتم بعد ذلك الانتقال لمرحلة التحليل الاولي للفرصة العقارية عن طريق الزيارة الميدانية والوقوف على الارض لغرض استكشاف المزايا والعيوب والتي قد لا تكون ظاهره على الورق وهو ما يعرف بالتحليل المادي (الملموس) للمشروع، في هذه المرحلة ايضا يتم دراسة الوضع الاقتصادي والبئة القانونية وتـاثيرها على العوائد المالية واختباراها في التحليل المالي. بعد الانتهاء من التحليل الاولي يتم الانتقال الى مرحلة استكشاف الفرص بحيث بتم طرح جميع الفرص التي من الممكن ان ينتجها المشروع العقاري المستهدف، تبدا عملية استكشاف الفرص بالبحث عن مشكلة يمكن ان يحلها المنتج النهائي للمشروع العقاري، وقد تكون هذه المشكلة فرصة غير مستغلة في السوق العقاري او فرصة مطوره من فكره مطبقة سابقا، يتم مناقشة هذه الافكار مع متخصصين في اقسام التصميم و المالية والتطوير العقاري وغيرهم حتى الوصول الى فرصة تحقق افضل و اعلى استخدام للمشروع، ومنه يتم طرح اكثر من تصور قابل للتطبيق بناء على الفرصة المتوقعة للمشروع المستهدف وبعد ذلك يتم اختيار التصور الاكثر تحقيقا لاهداف الاستثمار العقاري. قبل مرحلة التطبيق يتم حصر الخيارات التمويلية سواء كانت عن طريق تمويل داخلي ام صناديق حكوميه او بنوك تجاريه او غيرها و اختيار الطريقة الافضل بناء على الشروط المطروحة وتكلفة التمويل، يتم بعدها عملية التطبيق للاستثمار العقاري وتحديد ملكيات المستثمرين فيه وتخطيط التدفقات النقدية ومنه اثبات جدوى الاستثمار في هذا المشروع. منقول من مدونة عقاري ماجد بن عثمان الركبان [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] |
Posted: 08 Mar 2013 08:46 AM PST أسلاك المقتصدية معنيون بهذه الزيادة اقرأوا الرسالة جيدا فهي تنص على الأسلاك المماثلة لأسلاك التربية الذين استفادوا من هذه المنحة. و الأهم يا أسلاك المقتصدية تعديل القانون الأساسي فالقانون الحالي حرمنا من حق الترقية على أساس الشهادة وكذلك كثرة الرتب في السلك الواحد نظرائنا في التربية عندهم رتبتين في نواب المقتصدين ونحن عندنا ثلاث استفيقوا يا اسلاك المقتصدية وبعثوا باحتجاجكم للسيد الوزير و نسخة للنقابات .نسقوا مع بعضكم البعض. |
Posted: 08 Mar 2013 04:15 AM PST انا استاذ تكوين مهني اعلام الي منذ افريل 2010 انهيت تربصي البيداغوجي و رسمت من طرف المفتش في افريل2012 .مازلت في الرتبة 0 echellon ماهي الرتبة التي من المفروض ان اكون فيها ومنذ متى وكم تقدر الزيادة في المرتب شكرا مسبقا |
You are subscribed to email updates from :: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني :: To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |