:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني :: | |
- عاجل متقاعدون يقودون العمال بالمركزية النقابية
- 2013-08-21 مديرية الثقافة ولاية غرداية توظف
- ملخصات حول هجمات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 تاريخ قديم
- تعرّف على بلادي الجميلة ..
- لماذا اليابان هكذا ؟؟؟
- سَكَنَ الظَلامُ وَباتَ قَلبُكَ يَخفِقُ
- برفان عطور فرنسيه " تستر " بأسعار مذهله
- أحذر ياأخي ...
- تعليمة صارمة ؟؟؟
- مساعدة من فضلكم
| عاجل متقاعدون يقودون العمال بالمركزية النقابية Posted: 20 Aug 2013 06:22 PM PDT "وزارة النقابة" تضرب تعليمة سلال عرض الحائط متقاعدون يقودون العمال بالمركزية النقابية بلقاسم عجاج جمع بين أكثر من سلطة واحدة وامتيازات مقابل البقاء في منصب المسؤولية يسيطر نقابيون متقاعدون بالمركزية النقابية على مناصب المسؤولية في فيدراليات ونقابات واتحادات ولائية ومحلية، حيث لا تزال أبرز المناصب القيادية بيد حوالي 80 بالمئة من عمال أحيلوا على التقاعد منذ سنوات طويلة، وساهم الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، في تمديد فترة بقاء المتقاعدين في مواقعهم، من خلال تأجيل انعقاد المؤتمرات التنظيمية لتجديد العهدات النقابية. وتتعارض هذه الوضعية التي تعيشها المركزية النقابية عبر هياكلها التنظيمية مع تعليمة الوزير الأول عبد المالك سلال، المتعلقة بترك المناصب الوظيفية للشباب، من خلال إحالة من وصلت أعمارهم لـ60 سنة على التقاعد، وهو الأمر الذي بالضرورة يحيل النقابيين في بقية القطاعات على فيدرالية المتقاعدين بحكم أن المدافعين عن العمال يشترط فيهم العمل، ومن أبرز الفدراليات التي عمّر في قيادتها (أمناؤها العامون) نجد فدرالية الصحة التي يقودها روابية صالح، المتقاعد منذ أزيد من ثلاث سنوات، فدرالية التربية التي يقودها بوداحة العيد، فدرالية المالية والتخطيط ويقودها أحمد زواوي، وفدرالية الجمارك التي تقاعد أمينها العام، بلقاسم شرافة مؤخرا، إلى جانب فدرالية الميكانيك والمعادن، وأمينها العام محمد كرجاني، وكذا محمد أقيني، أمين عام فدرالية الخشب والمواد الحمراء، وعميد المتقاعدين ابراهمية رابح، الذي يحتفظ بمنصب أمين عام فدرالية السياحة ومستخدمي التجارة، واستدعته مؤسسة التسيير السياحي سيدي فرج لمنصب مستشار، وهو رئيس حزب سياسي في نفس الوقت. فيما يوجد أغلب الأمناء العامون عبر الاتحادات الولائية ممن فاقوا سن التقاعد، في كل من ولايات تيبازة، جمال قادري، ومراح بتبسة، والحاج سايح بغرداية، وتواغين بتيندوف، وجطو بوهران، وآخرون... ويفضّل الاتحاد العام للعمال الجزائريين، أن يجمع كل المتقاعدين ويغلق الباب على الشباب منذ عهد الحزب الواحد، بالإضافة إلى الأمانة الوطنية التي تتضمن كل من مصطفى مسوس، وجبار مسؤول الوظيف العمومي، وعبد القادر مالكي، السيناتور وأمين التنظيم بحزب الأرندي وأمين وطني في المركزية النقابية، بالإضافة إلى مسؤول المالية والإدارة، صالح جنوحات، الذي يحتفظ بمنصب الأمين العام للاتحاد الولائي للعاصمة، ويشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في (لاكناس)، ونائب رئيس في المجلس الاقتصادي والاجتماعي (الكناس)، كما أن الاتحادات المحلية العشرة للعاصمة، والتي حصلت على امتياز سيارات من طراز "ميغان" مقابل دعم الأمين الولائي، كلهم متقاعدون باستثناء أمين عام الاتحاد المحلي لبن عكنون، وكلهم أعضاء في الأمانة الولائية في نفس الوقت. وفي ذات السياق، راسل قسم التنظيم للاتحاد العام للعمال الأمناء العامين لـ20 اتحادية وأمناء 18 اتحادا ولائيا للشروع في عملية تحضير المؤتمرات التجديدية. المصدر: الشروق اليومية الأربعاء 21 أوت 2013 ميلادي الموافق لـ 13 شوال 1434 هجري |
| 2013-08-21 مديرية الثقافة ولاية غرداية توظف Posted: 20 Aug 2013 04:11 PM PDT ![]() |
| ملخصات حول هجمات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 تاريخ قديم Posted: 20 Aug 2013 01:50 PM PDT هجمات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 مقدمة: أحداث الشمال القسنطيني منعطفا هاما في مسار ثورة نوفمبر ,1954 بما ترتب عنها من نتائج من الناحية العسكرية والسياسية، سواء داخليا، بقطع الطريق أمام المتشككين والمترددين، وكذا ادعاءات فرنسا أن ما وقع، بعد نوفمبر،هو عمل متمردين وقُطاع طرق ولصوص، فجاءت هذه الأحداث لقطع دابر هذا الادعاء من ناحية،والبرهنة للعالم، أن ما يجري في الجزائر من أحداث، إنما هو ثورة شعبية عارمة، يجب أن تصنف ضمن حركات التحرر، وبذلك، تم فعلا، كسر الحصار الذي حاولت فرنسا فرضه على الجزائر دوليا· الإطار الزماني والمكاني هجومات الشمال القسنطيني : من20 إلى 27 أوت 1955 بالمنطقة الثانية . الأوضاع قبيل الهجوم: إرتباط هذه الأحداث، إستراتيجيا، بالاحتياجات الداخلية أولا، الثورة عرفت هدوءا نسبيا في بعض المناطق، بعد الشهور الأولى لنقص الإمكانيات،واستغلال فرنسا هذا الهدوء في الضغط على الأوراس وإجهاض الثورة .عندما حل صيف عام 1955، كانت الثورة الجزائرية قد خطت بثبات المرحلة الأولى في مسيرتها ضد الاحتلال الفرنسي. فعلى الصعيد الداخلي عملت جبهة التحرير الوطني على توعية الجماهير وتنظيمها ضمن هيئات مختلفة مثل تأسيس فيدرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا في ديسمبر 1954، وإنشاء الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين في جويلية 1955.وبعد مضي عشرة أشهر على اندلاعها، فقد بدا واضحا تزايد اتساع رقعة المشاركة الجماهيرية على الرغم من استشهاد العديد من مفجري الثورة كالشهيد ديدوش مراد، قائد المنطقة الثانية، أو اعتقال بعضهم من أمثال مصطفى بن بولعيد ورابح بيطاط وغيرهم.أما على الصعيد الخارجي، فإن القضية الجزائرية سجلت حضورها رسميا ولأول مرة في المحافل الدولية في مؤتمر باندونغ في أبريل 1955. وكان ذلك أول انتصار لديبلوماسية الثورة الجزائرية الفتية ضد فرنسا العظمى. الإعداد والتحضير: التقى زيغوت يوسف بالرفاق في كدية داود بجبل الزمان، في 23 من شهر جويلية، وكان من بين الحاضرين عبد الله بن طوبال، عمار بن عودة، صالح بوبنيدر·· وقد قدم أثناء اللقاء ''خطة عمل''، تم فيها تحديد ضريبة الدم لإنقاذ الثورة، كما تم تحديد تاريخ 20 أوت 1955 وتوقيت منتصف النهار· اختيار يوم السبت، باعتباره يوم عطلة يسرح فيه الجنود، كان يوم السبت، أيضا، يوم ''سوق'' في مدينة سكيكدة، مما يسهل تسلل جنود جيش التحرير إلى المدينة، واختيار منتصف النهار، فترة قيلولة وفترة انشغال الجنود الفرنسيين والشرطة والدرك بالخروج للغداء، وكذا كثرة الحركة، مما يعطي للانتفاضة دويا، فضلا عن ذلك، تم تحديد كل المدن والمواقع التي تكون مواقع هجوم·إذ تقرر أن يدوم الهجوم ثلاثة أيام بدلا من سبعة، إذا كان الهجوم على المستوى الوطني، كما كان ينوي زيغوت يوسف، لهذا، تقرر أن يكون الهجوم في اليوم الأول (20 أوت) على الأهداف المحددة في المدن المعنية على أن يكون اليوم الثاني والثالث لنصب الكمائن في الطرقات، لضرب قوات العدو، لأن مخططي هذه الإنتفاضة توقعوا أن يجلب العدو قوات كبيرة، ليحمي المدن ويدعم بها مراكزه العسكرية، وكانت هذه الكمائن أفيد، كثيرا، بما بثته من رعب في صفوف قوات العدو، التي لم تكن تتوقع تلك الضربات ، اختار المجاهدون حوالي 39 هدفا في قطاع الشمال القسنطيني، من سكيكدة والقل شمالا، حتى عزابة والمليلة وقالمة جنوبا،مرورا بقسنطينة والخروب وعين عبيد·· وقد استهدفت، في هذه المدينة، المنشآت العسكرية والاقتصادية والموانىء والسكك الحديدية، وطرق ووسائل الاتصال، وكذا مراكز الشرطة والدرك الوطني وضِيَع المعمرين·تم الاستعانة ببعض المواطنين، من ذوي الخبرة في صنع القنابل اليدوية والقنابل الحارقة، رغم القيود التي فرضها الفرنسيون حتى على بيع البنزين، كما تمت دراسة مراكز العدو بدقة مواقع الثكنات، عدد القوات، والعتاد الحربي وقد تمت عملية تحضير المجاهدين والمسبلين بعيدا عن أعين لاستعمار، وتم تشكيل أفواج الهجوم وتوزيع الأسلحة رغم بساطتها وإطلاعهم على الأهداف المحددة بدقة وسرية متناهية، ولم تطلع الأفواج المعنية بالهجوم على الأهداف إلى غاية يوم 19 أوت .1955 أسباب الهجوم: 1- إعطاء الثورة دفعا قويا و توسيع نطاق الثورة و التأكيد على شعبيتها و التأكيد على استمرارية وشمولية الثورة. 2- التضامن مع المغرب في ذكرى نفي ملكه محمد الخامس. 3- فك الحصار عن المنطقة الأولى الأوراس. 4- مواجهة مشروع سوستيل الهادف إلى عزل الثورة عن الشعب. 5- لفت انتباه العالم لما يجري في الجزائر تحطيم ادعاءات السلطات الاستعمارية بأن ما كان يحدث هو مجرد أعمال تخريبية يرتكبها متمردون خارجون عن القانون وقطاع طرق. 6- رفع معنويات جنود جيش التحرير بتحطيم أسطورة الجيش الفرنسي الذي لا يقهر. سير الهجومات : بدأت الهجمات في منتصف نهار 20 أوت بقيادة البطل زيغود يوسف، وشملت أكثر من 26 مدينة وقرية بالشمال القسنطيني الخروب سكيكدة القل قالمة. استهدفت العمليات المسلحة كافة المنشآت و المراكز الحيوية الاستعمارية، و مراكز الشرطة والدرك في المدن؛ ومزارع المعمرين في القرى و الأرياف. وقد تمكن المجاهدون من احتلال عدة مدن وقرى في هذا اليوم المشهود مما سمح للجماهير الشعبية بالتعبير عن رفضها للاستعمار ومساندتها لجبهة وجيش التحرير الوطني . الخسائر: خسائر الثوار: سكيكدة 37 شهيد الخروب 25 شهيد القل 72 شهيد و11 جريح السمندو 26 شهيد خسائر المستعمر: العلية 26 قتيل الميلية 42 قتيل المطار 1 قتيل العدد الاجمالي 226 قتيل ردود الأفعال:السلطات الاستعمارية: ردّت بوحشية لا نظير لها على الهجومات الجريئة لجيش التحرير الوطني ، إذ شنت حملة توقيف وقمع واسعة استهدفت الآلاف من المدنيين الجزائريين وأحرقت المشاتي وقصفت القرى جوا وبرا. وقامت الإدارة الفرنسية بتسليح الأوربيين، فشكلوا ميليشيات فاشية وعمدوا على الانتقام من المدنيين الجزائريين العزل وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة كبيرة في ملعب فيليب فيل بسكيكدة أين حشرت الآلاف من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ وأعدمت العديد منهم استعمال فرنسا الأسلحة الأمريكية المخصصة للدفاع عن غرب أوربا والممنوحة لمنطقة حلف شمال الاطلسي وقد ذهب ضحية الحملة الانتقامية للسلطات الاستعمارية، العسكرية والمدنية والمليشيات الفاشية ، ما يقارب الـ12000 جزائري. مصر : قام جمال عبد الناصر بالاحتجاج لدى سفير الو م أ بالقاهرة هو استعمال فرنسا لأسلحة حلف الشمال الأطلسي العراق: بذلت جهود معتبرة في سبيل عقد اجتماع الجامعة العربية وتحركت عدة هيئات مثل الهلال الأحمر . السعودية : جرت مقابلة بين العاهل السعودي وسفير فرنسا اعرب فيها عن قلقه اتجاه ما يحدث في الجزائر نتائج الهجومات: 1- شجعت المجاهدين على شن عمليات أخرى في المناطق الأخرى كما أقنعت المترددين بالالتحاق بالثورة. 2- أدخلت الثورة إلى المدن وتحدت الاستعمار نهارا . 3- توسيع رقعة الثورة و انضمام الشعب لها. 4- إدراج الملف الجزائري في الأمم المتحدة 30/08/1955.5- جلبت الدعم الدولي للقضية الجزائرية في مؤتمر باندونغ 1955. 6- كبدت الاستعمار خسائر فادحة في الأرواح والأموال. 7- الكشف عن سياسة فرنسا الرامية إلى إبادة الشعب الجزائري. 8- برهنة للعالم أن ما يجري في الجزائر ثورة وراءها شعب. 9- إفشال مخطط سوستيل للقضاء على الثورة. 10- إدراك المعمرين للقوة الثورة التي مست مصالحهم. 11- حول دعاة الإدماج من الفكر الإدماجي إلى الفكر الوطني. 12 - انهيار معنويات الجيش الفرنسي ، وانتشار العصيان المدني داخله. 13- قيام الاستعمار بأعمال انتقامية الاعتقالات، الإعدامات 12000 شهيد |
| Posted: 20 Aug 2013 12:04 PM PDT الموقع الجغرافي لمنطقة وادي سوف تقع منطقة واد سوف في الجنوب الشرقي من القطر الجزائري وسط العرق الشرقي للصحراء الجزائرية تبلغ مسحتها حوالي 82 كلم 2 يحدها شرقا ولايات قبلي وتوزر ونفطة وننفزاوة بالقطر التونسي وجنوبا طرابلس وغدامس وماالاهما بالقطر الليبي وغربا مدينة تقرت وتماسين من ولاية ورقلة وشمالا ولاية تبسة وبسكرة اصل السكان ولاية واد سوف كانت منطقة سوف قديما عامرة بالسكان من البربر الأمازيغ الذين يتخذون من الخيام مساكن ويعتمدون في معيشتهم على اصطياد الحيوانات الأهلية ، وكانت الأرض مخضرة بالأشجار الكثيفة والتي أحرقتها الكاهنة سنة 670 م ، مما جعل المنطقة تتحول إلى صحراء. وآخر قبائل البربر التي وجدت في سوف هي قبيلة زناتة التي بنت عدة أماكن، منها الجردانية والبليدة القديمة (قرب الرقيبة) وتكسبت القديمة بمكان ضواي روحهالآن وحزوة قرب الطالب العربي (في الحدود الجزائرية التونسية) . وبعد الفتح الاسلامي بدأت القبائل العربية تهاجر إلى المنطقة في حدود عام 88 هـ(708م). ونزل بعض منهم بنواحي سندروس قبلة اعميش ، ووقعت بينهم وبين البدو الرحل مناوشات خفيفة، وكان استقرارهم مؤقتا. وكانت قبائل هلال وسليم وعدوان تعيش في نواحي الكاف والقيروان التونسية ، ثم انتقلوا إلى الجردانية بشمال سوف في القرن السابع الهجري حيث وقع صراع في حدود 600 هـ (1204م) بينهم وبين البربر انتهى بانتصار عدوان. أما قبيلة طرود فقد كانت تعيش في طرابلس، ثم في بلاد تونس واستقروا في نواحي عقلة الطرودي وبودخان والميتة في أواخر القرن السابع الهجري (690هـ - 1592م)، أما استقرارهم بمدينة الوادي فكان في حدود 800هـ (1398) حين استقرت قبيلة أولاد أحمد بقرب سيدي مستور الذي هاجر قبلهم من المغرب ونزل قرب تكسبت القديمة اهم موارد اقتصاد واد سوف قديما يقوم الاقتصاد السوفي قديما علي ثلاثة موارد رئيسية هامة بالنسبة للمنطقة وهي الفلاحة و التجارة والصناعة التقليدية اهم مناطق واد سوف بلدية قمار أنشئت بلدية قمار سنة 1960 م و بعد إنشاء ولاية الوادي بعد التقسيم الإداري لسنة 1984 إنفصلت عنها بلديتي الرقيبة و الحمراية . تقع بلدية قمار شمال غرب ولاية الوادي يحدها شمالا بلدية الحمراية و شرقا بلديتي سيدي عون وحساني عبد الكريم و يحدها غربا بلدية الرقيبة أما جنوبا فتحدها بلدية تغزوت تبلغ مساحتها 1264 كيلومتر مربع و يبلغ عدد سكانها حوالي 35.000 نسمة حسب احصائيات سنة 2005 . تبعد بلدية قمارعن مقر الولاية بـ 14 كيلو متر. يوجد بها مطار قمار الوطني الذي يربط الولاية ككل بالمدن الشمالية وخاصة العاصمة التي تستغرق الرحلة إليها جوًا حوالي 45 دقيقة . يتركز نشاط أغلب سكان البلدية في الفلاحة بالدرجة الأولى ( أهم المحاصيل الفول السوداني , التبغ . البطاطا ) ثم التجارة و الخدمات و الصناعات الحرفية. بلدية تغزوت تقع بلدية تغزوت في الشمال الغربي من وادي سوف وتقدر مساحتها بـ 539.20 كيلو متر مربع , يحدها شمالا بلديتي قمار و الرقيبة و جنوبا بلديتي ورماس و كوينين و غربا بلدية سيدي عمران و شرقا بلدية حساني عبد الكريم و يقطعها الطريق الوطني رقم 48 الذي يربط ولاية الوادي بولاية بسكرة من الجنوب إلى الشمال , صنفت تغزوت كبلدية إثر التقسيم الإداري لسنة 1984 و تبعد تغزوت عن مقر الدائرة قمار بـ 2 كيلو متر و عن مقر الولاية بحوالي 12كلم. بلدية ورماس تقع بلدية ورماس شمال غرب مقر ولاية الوادي ، الذي تبعد عنه بحوالي 20 كلم و تبلغ مساحتها 442.8 كلم2 , يحدها شمالا بلدية تغزوت و شرقا بلدية كوينين و يحدها غربا دائرة جامعة و بلدية ميه ونسه أما جنوبا فتحدها بلديتي وادي العلندة وكوينين. وقد أنشأت بلدية ورماس التي تتبع إداريا لدائرة قمار بعد التقسيم الإداري لسنة 1984، حيث كانت في السابق تتبع بلدية كوينين، و تضم بلدية ورماس بالإضافة لمقر البلدية الأم تجمعين ثانويين هما قريتي الهدهودي و لقويرات قرية الهدهودي : تجمع ثانوي على مستوى البلدية، يقع في الجهة الغربية من مقر البلدية وعلى بعد 18 كلم منها ، يربطه بمقر البلدية الطريق البلدي المرتبط بالطريق الوطني رقم 16. يتميز بنشاطه الفلاحي وخاصة زراعة النخيل. تجمع لقويرات : يقع في الجهة الجنوبية من قرية الهدهودي وعلى بعد 2 كلم منها، ويبعد عن مقر البلدية بحوالي 20 كلم، يتميز هذا التجمع بالنشاط الفلاحي وتربية الماشية، و تحيط به الكثبان الرملية من جميع الجهات وهو يمتد على نفس الطريق البلدي الذي يربطه بالطريق الوطني رقم 16. بلدية الرقيبة تقع بلدية الرقيبة شمال غرب ولاية الودي يحدها شمالا بلدية الحمراية وجنوبا بلدية تغزوت و شرقا بلدية قمار و سيدي عون و غربا كل من بلديات سيدي خليل و تندله وجامعة تقدر مساحتها بـ 1965.5 كيلو متر مربع و يبلغ عدد سكانها حوالي 43.000 نسمة حسب إحصائيات سنة 2008 و بهذا فهي تعد من ضمن البلد يات ذات الكثافة السكانية العالية بوادي سُوف . أنشئت بلدية الرقيبة إثر التقسيم الإداري لسنة 1984 حيث كانت تتبع من قبل بلدية قمار و تبعد عن مقر الولاية بـ 30 كيلو متر. يغلب على البلدية النشاط الفلاحي. الاكلات الشعبية السوفية يتميز الطبخ السوفي عن غيره من مناطق الوطن حيث تُحضّر الأطباق من مواد غذائية موسمية والمادة الأساسية لهذه الأطباق القمح بعد طحنه وغربلته وأهم هذه الأطباق : السفة: وتتكوّن من الكسكسي ذو الحبات الكبيرة مع صلصة من خليط البصل والفلفل والطماطم أو تُفوّر هذه المواد مع الكسكس ويضاف إليها التوابل. المطابيق: وتُسمى في منطقة وادي ريغ بالمختومة، وتُحضّر كريات السميد بعد عجنه وتُحل هذه الكريات بالسراج (عود الرشتة) ، ثم توضع بين الطبقة والأخرى صلصة خاصة بالمطابيق، وتتكون هذه الصلصة حسب خضروات الفصل، إما بالبصل والطماطم والفلفل الأخضر والتوابل أو يضاف إليها السنارية (الجزر) ثم توضع الخبزة المُكوّنة من طبقتين على صفحة فوق النار تسمُى "الطاوة". كما يمكن ان تكون الخبزة دائرية او على شكل مربع خبزة الملة : وهده الاكله معروفه من ايام اجدادنا وهى اكثر اكله كانوا يشدون بها حاجاتهم عند جوعهم و تعتبر اكله رئيسيه عند اجدادنا ؟ ساعطيكم الطريقه لكى تجربوها بس انصحكم لاتاكلو وراها اصابعكم؟ متاكد راح تعجبكم؟ اولا:ـ خذ الكميه المطلوبه من الدقيق وضعها فى صحن كبير ؟ مثلا لنقول كيلو دقيق نضعه فى صحن كبير ونضع عليه كاس ونص من الماء وملعقتين ملح ثم نبداء بعجن الدقيق الى ان تشعر بها انها تماسكت ببعضها ثم نتركها فى صحنها ثانيا:ـنحفر حفره متوسطة الحجم فى عرضها نص متر وعمقها 15 سنتمتر ثالثا: نشعل فى هده الحفره نار من اخشاب الاشجار الرقيقه والمتوسطه فى الحجم رابعا : ونقوم بتسطيح العجين على شكل دائرى ولاتكون سميكه اى عرضها 10 سنتيميتر وسمكها3 سنتيميتر خامسا:ـ نضعها فى الحفره التى يوجد بها الجمر ونضع عليها الجمر لمده خمس دقائق ومن بعد 5 دقائق نقوم بقلبها على الواجه الاخر حتى تتماسك ثم نمسح الجمر ونضعها تحت الجمر على الوجه الاخر حتى نشعر بها اصبحت صلبه وجاهزه ونقوم بتنضيفها من الخارج ومن الجوانب ................ كما توجد أكلات أخرى مثل كسرة وشحمة، رقاق، كسرة زيت"ملاوي" ، بركوكش، دشيشة، مرفوسة.... وإن تغيّرت عادات البيت السوفي، وابتعدت عن كثير من العادات المتوارثة إلاّ أن المرأة السوفية ما زالت تحضر الأطباق الشعبية كالكسكس بأنواعه، والسفة والمطابيق والبركوكش إضافة إلى الأكلات العصرية التي ظهرت بشكل ملفت للانتباه. وما تزال المرأة في بعض القرى والمداشر محافظة على التقاليد من الأمثال الشعبية السُوفية : اشتهر أهل وادي سُوف منذ القدم بالفصاحة و بالحكمة و بالقصص و الحكايات الشعبية و بضرب العديد من الأمثال و الحكم في مختلف مناحي الحياة و فيمايلي بعض الأمثال الشعبية المستمدة من التراث الشعبي السُوفي العريق : المثل الأول : "ما يعجبك نُوار دفلة في الواد داير ضلايل ولا يعجبك زين طفلة حتى تشوف الفعايل" (نوار = أزهار ) (دفلة = نوع من العشب ) ( زين طفلة = جمال طفلة ) ( تشوف الفعايل = ترى الأفعال ) و دلالة هذا المثل أن الإنسان لا يجب أن تغره المظاهر الخارجية حتى يتأكد من الأفعال و السلوك لأن مظهر الإنسان و أقواله قد تختلف في كثير من الأحيان على أفعاله و جوهره . المثل الثاني : "ولد القط يجي ينط ولد الفار يجي حفار" ( ينط = يقفز ) ( حفار = يحفر ) ويضرب هذا المثل للتدليل على الصفات و الأفعال المكتسبة من الوالدين بالوراثة أي أن الأبناء غالبا ما يكتسبون حرف و أعمال أباءهم . المثل الثالث : "العريس يعرس والميشوم يتهرس" ( الميشوم = المشؤوم ) ( يتهرس = يصاب بتعب شديد ) و يضرب هذا المثل كناية على التعب الذي يلحق بأهل و أقارب العريس الذين يتعبون بينما هو يستريح و قد يضرب أيضا عند قيام الشخص بقضاء أعمال و مصالح متعبة نيابة عن شخص آخر بينما ينعم هذا الأخير بالراحة . المثل الرابع : "الطماع يغلبه الكذاب" و يقصد بهذا المثل أن البخيل و الطماع الذي لا يحب اخراج المال لا يتغلب عليه سوى الكذاب الذي يوهمه بأنه سيجني فوائد و أموال كثيرة . المثل الخامس : "النهار بعويناته والليل بوذيناته" ( عويناته = ج عين ) ( وذيناته = ج أذن ) و يقصد بهذا المثل أن الأفعال في النهار قد تنكشف و يراها الآخرين و الأقوال بالليل أيضا قد يسمعها الناس و هو للدلالة على أن وضوح النهار و ضوئه يساعد على الرؤية الواضحة و الجلية و هدوء الليل و سكونه يساعد على سماع الأصوات الخافته. المثل السادس : "كسكسله يرجع لأصله" ( كسكسله = ما تقوم به المرأة من تحريك و تدوير الدقيق مع قليل من الماء و الملح لتحويله إلى كُسكس) و دلالة هذا المثل أن الإنسان مهما تغيرت أفعاله فإنه سيعود لأصله و أفعاله التي تربى عليها . المثل السابع : "كون جاء زيتها في عكتها كان راهو باين على قصتها" (عكتها = وعاء لحفظ الزيت ) ( قصتها = خصلة من الشعر تتدلى على جبين المرأة) و يضرب هذا المثل للدلالة على فقدان الشخص لشيء أو نسيانه له و وضوح أثر ذلك عليه . المثل الثامن : "مازاهش الواد و رمله راح ينقل من القرية " (مازاهش = لم يكفيه ) و يضرب هذا المثل على الشخص الذي يسلك مسالك صعبة و يترك المسالك السهلة . و قد تم تشبيه ذلك بالشخص الذي يترك رمال الوادي الكثيرة و يذهب لنقل أو رفع الرمال من بلدة كوينين . المثل التاسع : "العود اللي تحقره يطمزك" و هو للدلالة على عدم الاستخفاف بصغائر الأمور لأن تأثيرها قد يكون له أثر كبير. المثل العاشر : "الباب اللي يجيك منه الريح سده وأستريح" ( يجيك = يأتيك ) ( سده = أغلقه ) و هو للدلالة على الابتعاد عن المشاكل و الخصومات و سد الذرائع المؤدية إليها. المثل الحادي عشر : "إلي ما لحق قال أخ صيش" ( صيش = تمر رديء لا يصلح للأكل ) و يضرب هذا المثل على الشخص الذي إن فاته الشيء الحسن أخذ في ذمه و تحقيره . المثل الثاني عشر : "زيتنا ايبسس دقيقنا" ( ايبسس = يغمر = يعجن ) و يضرب هذا المثل للدلالة عن عدم خروج المنفعة أو المصلحة عن حدود الأسرة أو العائلة الكبيرة و هو يطلق عادة في مسألة تزويج البنات لأبناء عمهم و عدم تزويجهم من خارج العائلة . |
| Posted: 20 Aug 2013 10:48 AM PDT -1 في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائ اسمها "طريق إلى الاخلاق " يتعلم فيها التلاميذ فيها الاخلاق والتعامل مع الناس ! 2 لا يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط، لان الهدف هو التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس التعليم والتلقين . 3 اليابانيون، بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم، ليس لديهم خدم، فالاب والام هما المسؤولان عن البيت وتربية الاولاد . 4 - الاطفال اليابانيون ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين، مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة . 5 الاطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم المعقمة، وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد الاكل، فيتعلّمون الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكرة . 6 مديرو المدارس يأكلون أكل التلاميذ قبلهم بنصف ساعة للتأكد من سلامته، لانهم يعتبرون التلاميذ مستقبل اليابان الذي تجب حمايته . .......ربي يجيب الخير مع المنظومة التربوية قي الجزائر ... |
| سَكَنَ الظَلامُ وَباتَ قَلبُكَ يَخفِقُ Posted: 20 Aug 2013 10:47 AM PDT سَكَنَ الظَلامُ وَباتَ قَلبُكَ يَخفِقُ **** وَسَطا عَلى جَنبَيكَ هَمٌّ مُقلِقُ حارَ الفِراشُ وَحِرتُ فيهِ فَأَنتُما **** تَحتَ الظَلامِ مُعَذَّبٌ وَمُؤَرَّقُ دَرَجَ الزَمانُ وَأَنتَ مَفتونُ المُنى **** وَمَضى الشَبابُ وَأَنتَ ساهٍ مُطرِقُ عَجَباً يَلَذُّ لَكَ السُكوتُ مَعَ الهَوى **** وَسِواكَ يَبعَثُهُ الغَرامُ فَيَنطِقُ خُلِقَ الغَرامُ لِأَصغَرَيكَ وَطالَما **** ظَنّوا الظُنونَ بِأَصغَرَيكَ وَأَغرَقوا وَرَمَوكَ بِالسَلوى وَلَو شَهِدوا الَّذي **** تَطويهِ في تِلكَ الضُلوعِ لَأَشفَقوا أَخفَيتَ أَسرارَ الفُؤادِ وَإِنَّما **** سِرُّ الفُؤادِ مِنَ النَواظِرِ يُسرَقُ نَفِّس بِرَبِّكَ عَن فُؤادِكَ كَربَهُ **** وَاِرحَم حَشاكَ فَإِنَّها تَتَمَزَّقُ وَاِذكُر لَنا عَهدَ الَّذينَ بِنايِهِم **** جَمَعوا عَلَيكَ هُمومَهُم وَتَفَرَّقوا ما لِلقَوافي أَنكَرَتكَ وَلَم تَكُن **** لِكَسادِها في غَيرِ سوقِكَ تَنفُقُ ما لِلبَيانِ بِغَيرِ بابِكَ واقِفاً **** يَبكي وَيُعجِلُهُ البُكاءُ فَيَشرَقُ إِنّي كَهَمِّكَ في الصَبابَةِ لَم أَزَل **** أَلهو وَأَرتَجِلُ القَريضَ وَأَعشَقُ نَفسي بِرَغمِ الحادِثاتِ فَتِيَّةٌ **** عودي عَلى رَغمِ الكَوارِثِ مورِقُ إِنَّ الَّذي أَغرى السُهادَ بِمُقلَتي **** مُتَعَنِّتٌ قَلبي بِهِ مُتَعَلِّقُ واثَقتُهُ أَلّا أَبوحَ وَإِنَّما **** يَومَ الحِسابِ يُحَلُّ ذاكَ المَوثِقُ وَشَقيتُ مِنهُ بِقُربِهِ وَبِعادِهِ **** وَأَخو الشَقاءِ إِلى الشَقاءِ مُوَفَّقُ صاحَبتُ أَسبابَ الرِضا لِرُكوبِهِ **** مَتنَ الخِلافِ لِما بِهِ أَتَخَلَّقُ وَصَبَرتُ مِنهُ عَلى الَّذي يَعيا بِهِ **** حِلمُ الحَليمِ وَيَتَّقيهِ الأَحمَقُ أَصبَحتُ كَالدَهرِيِّ أَعبُدُ شَعرَهُ **** وَجَبينَهُ وَأَنا الشَريفُ المُعرِقُ وَغَدَوتُ أَنظِمُ مِن ثَنايا ثَغرِهِ **** دُرَراً أُقَلِّدُها المَها وَأُطَوِّقُ صَبري اِستَثَرتَ دَفائِني وَهَزَزتَني **** وَأَرَيتَني الإِبداعَ كَيفَ يُنَسَّقُ فَأَبَحتَ لي شَكوى الهَوى وَسَبَقتَني **** في مَدحِ عَبّاسٍ وَمِثلُكَ يَسبِقُ قالَ الرَئيسُ فَما لِقَولٍ بَعدَهُ **** باعٌ تَطولُ وَلا لِمَدحٍ رَونَقُ شَوقي نَسَبتَ فَما مَلَكتُ مَدامِعي **** مِن أَن يَسيلَ بِها النَسيبُ الشَيِّقُ أَعجَزتَ أَطواقَ الأَنامِ بِمَدحِهِ **** سَجَدَ البَيانُ لِرَبِّها وَالمَنطِقُ لَم تَترُكا لي في المَدائِحِ فَضلَةً **** يَجري بِها قَلَمي الضَعيفُ وَيَلحَقُ نَفسي عَلى شَوقٍ لِمَدحِ أَميرِها **** وَيَراعَتي بَينَ الأَنامِلِ أَشوَقُ ماذا أَقولُ وَأَنتُما في مَدحِهِ **** بَحرانِ باتَ كِلاهُما يَتَدَفَّقُ العَجزُ أَقعَدَني وَإِنَّ عَزائِمي **** لَولاكُما فَوقَ السِماكِ تُحَلِّقُ فَليَهنَئِ العَبّاسُ أَنَّ بِكَفِّهِ **** عَلَمَينِ هَزَّهُما الوَلاءُ المُطلَقُ وَليَبقَ ذُخراً لِلبِلادِ وَأَهلِها **** يَعفو وَيَرحَمُ مَن يَشاءُ وَيُعتِقُ عَبّاسُ وَالعيدُ الكَبيرُ كِلاهُما **** مُتَأَلِّقٌ بِإِزائِهِ مُتَأَلِّقُ هَذا لَهُ تَجري الدِماءُ وَذا لَهُ **** تَجري القَرائِحُ بِالمَديحِ وَتُعنِقُ صَدَقَ الَّذي قَد قالَ فيهِ وَحَسبُهُ **** أَنَّ الزَمانَ لِما يَقولُ مُصَدِّقُ لَكَ مِصرُ ماضيها وَحاضِرُها مَعاً **** وَلَكَ الغَدُ المُتَحَتِّمُ المُتَحَقِّقُ منقول |
| برفان عطور فرنسيه " تستر " بأسعار مذهله Posted: 20 Aug 2013 07:04 AM PDT الآن اختار عطرك المفضل من ماركات فرنسية تستر بدون كرتون جودة عاليه ![]() ![]() ![]() أسعارنا مميزة تبدأ من 5 دك الى 30 دك خدمة التوصيل 2 دينار لجميع المناطــــق للطلب والاستفسار واتس اب : (+965) 94444302 |
| Posted: 20 Aug 2013 03:52 AM PDT تعتبر منظمة الماسونيين الأحرار من بين أقدم الأخويات حول العالم وأكثرها غموضا وسرية، ويؤكد المؤرخون أن هذه الحركة الشيطانية التي تمجد الشيطان وتدعو إلى عبادته من دون الله مقابل الشهرة والمال تقوم على السحر الأسود والطقوس الشيطانية... وسميت بالماسونية نسبة إلى بنائي معبد سليمان الذي ردم تحته نبي الله سليمان عليه السلام كل كتب السحر، وهي الكتب التي وجدها فرسان الهيكل كما يطلق عليه خلال الحملة الصليبية الأخيرة، وهو ما جعلهم يطلعون على علوم أخفيت منذ زمن، ويعتقد الكثير ممن يدعون بأصحاب فكر المؤامرة أن الماسونيين يتحكمون في العالم الحديث وأن سلطتهم متغلغلة في كل شي وكل تفاصيل الحياة، ومنها الرياضة على وجه العموم وكرة القدم على وجه الخصوص، باعتبارها أهم الرياضات وأكثرها شعبية حول كامل المعمورة. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ بروتوكولات صهيون: "أشغلوا شباب المسلمين بالرياضة والمسرح" يؤكد الباحثون والمتوغلون في دراسة الحركة الماسونية أن هذه الحركة الصهيونية المنشأ هي التي تشرف على إدارة رياضة كرة القدم، والتي تعتبر من بين أبرز أسلحتها التي تستعملها في إلهاء الشعوب وإبقائهم منشغلين عن الحقيقة، فالماسونية تستعمل كرة القدم كغطاء يغشى أعين الجماهير لتمرير أمور أكبر وأخطر، ذلك دون نسيان أن كرة القدم أصبحت من بين أبرز مصادر الدخل التي تعتمد عليها الماسونية وباقي المنظمات المرتبطة بها لتكوين ثروات عظيمة تبقي الماسونيين دائما في قمة هرم الثراء، ولمن لا يصدق مثل هذا الكلام نذكر عبارة وردت في بروتوكولات صهيون وهي: "أشغلوا شباب المسلمين بالرياضة والمسرح"، كما وردت العبارة التالية: "علينا الإكثار من ملهيات الشعوب ومزجيات الفراغ التي تشغل الناس"، وبطبيعة الحال تشغلهم عن حقيقة الوضع وما يحدث في العالم من خديعة كبرى. علماء مسلمون تفطنوا للأمر وحرموا الكرة بضوابط ومن هذا المنطلق سارع الكثير من العلماء المسلمين إلى الإفتاء بتحريم كرة القدم وتحريم الإنفاق عليها، حيث يعتبر هؤلاء أن الساحرة المستديرة وسيلة ماسونية فعالة تسحر أعين الناس وقلوبهم فتشغلهم عن توطيد صلتهم بخالقهم، وبالتالي سيفتقدون إلى نور الإيمان الذي يضيء بصيرة الإنسان المؤمن ليريه الأمور على حقيقتها، ومن بينهم الشيخ محمد بن إبراهيم وناصر العمر اللذان حرما كرة القدم تحريما ليس مطلقا وإنما خاضعا لضوابط أهمها أن الرياضة ستكون حراما إذا ما كانت سببا في فتنة بين المسلمين وسببا يؤدي إليها، وخير دليل الحوادث المؤسفة التي رافقت مباراة المنتخب الوطني الجزائري أمام نظيره المصري في تصفيات كأسي إفريقيا والعالم 2010، والتي كاد على إثرها الشعبان أن يقعا في المحظور. الشيخ العلوان: "كرة القدم ماسونية وهو سبب كفيل بتحريمها" وبدوره أفتى عالم الدين السعودي سليمان العلوان بتحريم ممارسة رياضة كرة القدم في إطارها التجاري الذي يعتمد على أموال طائلة ويعود بأموال أضخم، وليس ممارسة كرة القدم في الأحياء والشوارع كنوع من الرياضة، وأجاب العلوان قائلا في فتواه: "كرة القدم ماسونية، والهدف منها صد المسلمين عن دينهم وعقيدتهم، وصناعة لاعبين مسلمين فساق ومنحرفين"، وأضاف معللا سبب التحريم أيضا: "كرة القدم تتحاكم على شرعية وضعية لا شريعة الله، فأي لاعب إذا ما تعمد لاعب آخر كسر ساقه فلن يستطيع أخذ حقه الشرعي الذي يشرعه له الدين، وسيضطر لالتزام الصمت والخضوع لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم بدلا من شريعة الله". الماسونية متوغلة حتى في كرة القدم العربية ولا شك أن نفوذ المنظمة الماسونية يمتد عبر كامل أقطار العالم ولا يستثني أي مكان حتى العالم العربي، حيث يتغلغل الماسونيون الأحرار عميقا في كرة القدم العربية، والتي يرون فيها سلاحا فتاكا ساهم بنسبة كبيرة في استغفال عقول الشباب المسلم ولفت انتباهه عن حقيقة الأمور، فـ فلسطين محتلة والقدس ضائع وكل هم الشباب العربي هو التقاتل فيما بينه بسبب مختلف الأندية العربية التي يشجعونها وحتى الأوروبية، حيث تصل الخلافات في كثير من الأحيان إلى القتل كما حدث قبل أشهر في العراق بعدما ارتكب شاب يشجع البارصا جريمة قتل راح ضحيتها آخر يشجع الريال. أطراف تؤكد أن أحداث لقاء مصر- الجزائر مخطط ماسوني صهيوني وعلى ذكر ما حصل بين الجماهير الجزائرية والجماهير المصرية في الفترة التي تواجه فيها الفريقان عام 2009، فإن العديد من المفكرين من الجانبين كانوا قد أكدوا أن المنظمة الماسونية الصهيونية تخطط لإشعال نار الفتنة بين الشعبين الشقيقين وذلك لأغراض سياسية تخدم مصالحهم، إضافة إلى أن الماسونيين كانوا يريدون إشعال فتيل الربيع العربي انطلاقا من مصر والجزائر عبر بوابة اللقاء الذي جرى بين المنتخبين في إطار التأهل لكأسي إفريقيا والعالم، وهو المسعى الذي فشل رغم أنه حقق بعض النجاح البسيط. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ برليسكوني ماسوني يعبد الشيطان يعتبر سيلفيو برليسكوني رئيس ومالك نادي ميلان ورئيس الوزراء الإيطالي السابق من بين أشهر أعضاء المنظمة الماسونية حول العالم، وعلى الرغم من تكتم برليسكوني حول الأمر إلا أن تصرفاته وحركاته تفضحه دائما، وخاصة حركة اليد -رمز عباد الشيطان- والتي يقوم بها برليسكوني في العديد من المحافل الرسمية وكأنه يحاول القول "هذا هو الرب الذي أخدمه" يعني إبليس، وكما أنه ماسوني من درجة 33 الرفيعة التي تعتبر أعلى الدرجات في عالم الماسونية والمنظمات السرية، وهو المقام الذي مكنه من بلوغ درجة الثراء الفاحش الذي وصل إليه مقابل خدماته لإبليس اللعين الذي يعد الناس بالغنى، وما يعدهم الشيطان إلا غرورا. رجل أعمال يفضحه ويؤكد أنه أهم عضو في الماسونية الإيطالية وينتمي برليسكوني إلى جماعة ماسونية شهيرة في إيطاليا يطلق عليها اسم "الأربعة"، وهو الأمر الذي كشفت عنه صحيفتا "لاريبوبليكا" و"كورييري ديلا سيرا" الإيطاليتان اللتان فجرتا فضيحة من العيار الثقيل، بعد كشفهما بأن رجل أعمال إيطالي كبير ألقي القبض عليه كشف أنه ينتمي إلى منظمة الماسونية "الأربعة" مؤكدا أن برليسكوني أهم أعضائها، ورغم أن الصحيفتين أكدتا أن إلقاء القبض على رجل الأعمال سيفضح ممارسات برليسكوني الشيطانية والماسونية إلا أن شيئا لم يحدث، ولم يستطع أي أحد إثبات أي تهمة على مالك ميلان المحمي جيدا من طرف المنظمة التي تدير العالم في الخفاء. يعشق حفلات "البونغا بونغا" التي تقدس الشيطان تعتبر العربدة والفسوق والدعارة وممارسة اللواط والاعتداء على الأطفال الأبرياء والتضحية بهم من بين أشهر طقوس عبادة الشيطان، والتي يتوجب على المنظمين إلى حركة الماسونية و"الكابالا" وغيرهما من الحركات المترابطة التي تصب في بحر واحد وهو عبادة إبليس اللعين دون الله، وهو بالضبط ما يقوم به سيلفيو برليسكوني خلال حفلات "البونغا بونغا" التي اشتهر بها والتي كان يصر فيها على استقبال عشرات الفتيات في حفل عربدة، حيث يتناولون كل أنواع الخمور والمخدرات ويحتفلون كالبهائم دون أي ملابس، فيما يقوم برليسكوني بممارسة الرذيلة دائما خلال هذه الحفلات على العديد من الفتيات العذراوات اللواتي يختارهن بعناية شديدة، واللواتي غالبا ما يكن تحت تأثير المخدرات. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ تأسست كطقوس تعبدية للإله زيوس التاريخ الأسود للألعاب الأولمبية وعلاقتها بالماسونية تعتبر الألعاب الأولمبية من بين أشهر التظاهرات الرياضية على مستوى العالم بعد كأس العالم إن لم تكن هي الأشهر، ويحيط بتاريخ هذه الألعاب ونشأتها العديد من الأساطير التي تعتبر شهرها تلك التي تدعي أن هرقل هو مؤسس هذه الألعاب كتشريف لوالده الإله "زيوس"، حيث كانت بداية الألعاب الأولمبية على أنها طقوس تعبدية للإله زيوس الذي لم يكن سوى إبليس اللعين الذي افترى على اليونانيين القدامى وأقنعهم بعبادته دون الله، وقد يظن البعض أن الألعاب الأولمبية الحالية قد تعرت تماما من مظاهر تعبد الشيطان والطقوس الشيطانية، إلا أنه بالبحث والتمحيص يؤكد العديد من أشهر الباحثين في أسرار الماسونية والمنظمات السرية أن كل الدورات الحديثة كانت طقوسا تعبدية للشيطان، وتحمل الكثير من رموز الماسونية. فاضح المخطط الشيطاني لأولمبياد 2012 مات مقتولا ؟؟ فاجأ مفكر يدعى ريك كلاي الجميع عندما خرج إلى وسائل الإعلام ليؤكد أن حفلي افتتاح وختام الألعاب الأولمبية 2012 بـ لندن سيكون طقسا شيطانيا بحتا، يرحب بالنظام العالمي الجديد وسيده ذي العين التي ترى كل شيء "المسيح الدجال"، وعلى الرغم من أن تصريحاته التي سبقت الأولمبياد جعلت الجماهير تعتقد أنه مجنون إلا أنه وبحلول الحفل الافتتاحي تأكد الناس من أن كلامه كان حقيقيا، إذ تميز الحفل بثرائه بالعديد من أبرز الرموز الماسونية الشيطانية وعلى رأسها الهرم والعين التي ترى كل شيء، إضافة إلى الرقصات الطقوسية التي كانت طقسا شيطانيا بحتا، والغريب في الأمر أن كلاي توفي بعد فترة قصيرة على فضحه للأمر لتؤكد الشرطة أنه مات منتحرا فيما أكد أقاربه أنه مات مقتولا بسبب فضحه لأمر الماسونيين. حفل افتتاح الأولمبياد توافق مع "يوم التضحية بالنساء والأطفال" الشيطاني وفي ذات السياق، أكد الباحث البريطاني دافيد أيكه صاحب كتاب "السر الأعظم" الذي يفضح فيه تحكم إبليس والشياطين في عالم البشر، بأن حفل الافتتاح الذي شهده أولمبياد لندن 2012 كان عبارة عن احتفال شيطاني سري، حسبما نقلته صحيفة "Mirror" الإنجليزية، وأكد أيكه أن الاحتفال كان طقسا شيطانيا كبيرا أعده القائمون على الرياضة العالمية والذين هو ماسونيون عبدة الشيطان، وأوضح المفكر البريطاني أن الجرس الكبير الذي تضمنه الحفل لم يكن سوى أحد الأجراس التي تستخدم كجزء من طقوس الاحتفالات الشيطانية، كما ذكر أن التاريخ الذي أقيم فيه حفل الافتتاح 27 جويلية يوافق التاريخ الشيطاني (يوم احتفال التضحية بالنساء والأطفال)، ويعرف باسم يوم "غراند كليماكس". شعار أولمبياد لندن يشكل كلمة "صهيون" وبالتدقيق والبحث أكثر في الكلام الذي قاله كل من الباحثين ريك كلاي ودافيد أيكه فإننا سنجد أنهما لم يقولا أشياء غريبة بالقدر الذي نعتقده عندما نقرأ أبحاثهما للمرة الأولى، حيث يؤكد دافيد أيكه أن رسم وتصميم شعار أولمبياد 2012 لم يكن عشوائيا بل كان مصمما بدقة ومهارة كبيرة، حيث يرمز المخلوقان الغريبان ذوا العين الواحدة إلى المسيح الدجال الذي يرمز إليه بالعين الواحدة التي ترى كل شيء ونظامه العالمي الجديد الذي يريد نشره حول العالم، كما أن طريقة كتابة العام 2012 في الشعار وبتغيير زاويتها تعطينا كلمة "زايون" بالإنجليزية أو "صهيون"، والكل يعرف ما معنى هذه الكلمة ومن هم الناس الذين يقفون وراء اليهود. "صهيون" موجودة أيضا في شعار أولمبياد بيكين 2008 وأصر العديد من الباحثين والمتعمقين في منظمة الماسونيين الأحرار أن مصممي شعارات الدورات الأولمبية ماسونيون، كما أن مصممي حفلات الافتتاح وحفلات الختام أيضا ماسونيون، وهو ما يؤكد أن هذه المنظمة الشيطانية متحكمة في زمام أم الرياضات بكل قوة، وما يؤكد أيضا أن مصدر تصميمات شعارات الأولمبياد ماسوني بحت هو تواجد كلمة "زايون" أو "صهيون" في شعاري دورة بيكين 2008 ودورة لندن 2012، هل هي مصادفة؟ بالطبع لا، فالمنطق لا يقبل المصادفات من هذا القبيل، وقد كانت لجنة الألعاب الاولمبية 2012 أصدرت شعار أولمبياد 2008 في بيكين 2008 والذي هو "عالم واحد – حلم واحد"One World, One Dream" وهو ما يرمز للنظام العالمي الجديد الذي تريد الماسونية نشره حول العالم. حتى مكان إجراء أولمبياد لندن اختير بعناية من طرف الماسونيين وبالعودة للحديث عن شعار أولمبياد 2012، شعار الصهيونية، فإن الشركة التي أنتجت هذا الشعار هي شركة "وال فيلنز" Wall feelins المملوكة لـ والي أولنز الماسوني wally Olins (صاحب الشركة التي تنتج العلامة التجارية للشركات أوروبا)، وهذا يفسر وجود الرموز الماسونية "جماعة الماسونيين الأحرار" في شعارات الشركات الغربية، وأما بالنسبة لموقع أولمبياد لندن 2012 ستراتفورد Stratford، فإننا سنسأل ما الأهمية في اختيار هذا الموقع لإقامة الأولمبياد فيها، فالكل ظن أنها اختيرت لأنها الأرض الفضاء الأخيرة المتبقية في غرب لندن، ولكن إذا ما نظرنا إلى الشوارع الجانبية التي تقود إلي الملعب، فإن الشارع الأول يدعى EAST CROSS ROUTE أي الصليب الشرقية، بالإضافة إلى شوارع تضم كلها مقرات أكبر المنظمات الماسونية في بريطانيا والعالم، كما أنها وبالنظر من "غوغل إرث" ستشكل كلمة "صهيون" ولكم أن تتأكدوا بأنفسكم. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بيكام وعدة نجوم عالمية يعبدون الشيطان الكابالا أو سحر القبول...بوابة الماسونيين لضم مشاهير كرة القدم من المعلومات التي قد تفاجئ الكثير من جماهير كرة القدم هو أن العديد من نجوم الساحرة المستديرة يعتبرون أعضاء بارزين في منظمة الماسونية، والمنظمات الشيطانية المرتبطة بها وعلى رأسها منظمة "الكابالا" التي تعبد إبليس وتشتهر باستعمال السحر الأسود، و"الكابالا" كلمة عبرية قديمة معناها القبول أو تحقيق المبتغى عن طريق سحر أسود قديم تعلمه اليهود من الفراعنة، وتشتهر منظمة "الكابالا" الشيطانية بأن أعضاءها هم مشاهير الفن والرياضة حول العالم، والذين يتوقون للبقاء في القمة دائما رغم التقدم في السن أو فقدان القدرات البدنية على غرار دافيد بيكام. الخيط الأحمر يفضح بيكام الماسوني هل تساءلت يوما لماذا يتمتع بيكام نجم كرة القدم الإنجليزي بكل تلك الشهرة الكبيرة والشعبية الجارفة حول العالم؟ هل تساءلت لماذا يصرخ المعجبون ويغمى عليهم لمجرد رؤية بيكام أمامهم أو لمسه؟ إنها نفس الأسباب التي يغمى بسببها على جماهير الممثلين ومشاهير الغناء، إنه سحر "الكابالا" أو سحر القبول كما يعرف في العالم العربي الذي ينتشر فيه كثيرا، وهو نوع من السحر يجعل المرء محبوبا لدى الناس، حيث وبنفس الطريقة التي يأمر فيها الساحر المرأة أو الرجل الطالب للقبول بوضع الخيط الأحمر حول المعصم، يقوم مشاهير الفن والرياضة بوضع ذات الخيط وفي نفس المنطقة، قد يشكك البعض في هذا الكلام ويعتقدون أنه مجرد لغط، لذلك لجأنا إلى نشر صور العديد من مشاهير العالم وهم يضعون خيط القبول الأحمر على معاصمهم. بيكام عضو في منظمة الكابالا الصهيونية يعتبر بيكام من بين أشهر وأهم أعضاء منظمة "الكابالا" الصهيونية الشيطانية التي تعتبر فرعا عن منظمة الماسونية، وهو الجواب على السؤال الذي طرحناه في الفقرة الماضية عن سر شعبية بيكام الجارفة، على الرغم من أنه لاعب عادي لا يتفوق سوى في الركلات الحرة والتي يتفوق فيها عليه العديد من اللاعبين كـ جونينيو، السر وراء ذلك هو أن بيكام عضو في منظمة "الكابالا" التي تضمن له القبول في أوساط الناس والتألق والنجومية بفضل سحر "الكابالا" الأسود، ولكل من لا يصدق مثل هذا الكلام فعليه التأكد بالبحث في صور نجم باريس سان جرمان المعتزل حديثا، ليرى بنفسه خيط الكابالا الأحمر الذي يضعه على معصمه في العديد من الصور والمناسبات. حركات اليد تفضح فابريغاس من المعروف أن المنظمة الماسونية تستعمل الكثير من الرموز للتعريف بنفسها وفرض كيانها حول العالم، ومنها حركات اليد والتحية الماسونية الخاصة إضافة إلى العديد من الرموز الأخرى التي قد تأتي على شكل أوشام على جسد العضو أو حتى أشكال يحملها معه على شكل حلي وقلادات ذهبية أو فضية وغيرها، وكان العديد من الباحثين قد فضحوا أمر الحركات المعروفة لدى الماسونيين وأشهرها إشارة الانتصار V وإشارة القرنين التي ترمز إلى عبادة إبليس، وهما الإشارتان اللتان يستعملهما نجم وسط البارصا سيسك فابريغاس خلال احتفالاته في كل مرة يسجل فيها هدفا، ما يجعل باب التكهن يفتح على مصراعيه حول كون النجم الإسباني ماسونيا خاصة وأنه يكرر الحركات نفسها كل مرة، حيث أكد الكثير من المفكرين أنه متورط في منظمة الماسونيين الأحرار. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ ماسونيو بريطانيا هم من سن قوانين كرة القدم الحديثة وقد لا يعرف الكثيرون أن رياضة كرة القدم وقوانينها الحديثة ماسونية الأصول، حيث وفي تاريخ 26 أكتوبر 1863 اجتمعت وفود من 11 ناد في مقر المحفل الماسوني البريطاني بالعاصمة البريطانية لندن تحت زعامة القيادات الماسونية الكبرى، والتي أشرفت على تحديد قوانين اللعبة الأشهر حول العالم، وللمفاجأة فإن المقر الماسوني الذي سنت فيه القوانين الحديثة للساحرة المستديرة لازال يحمل اسم الماسونيين، كنوع من فخر أعضاء هذه المنظمة بواحدة من أعظم الإنجازات التي قاموا بها على مر العصور وهي استخدام كرة القدم كسلاح فتاك ضد الشعوب لتخديرها، وإبقائها بعيدة دائما عما يحدث في العالم الحقيقي خارج ملاعب كرة القدم. يسيطرون على الساحرة المستديرة بقوة المال ويؤكد العديد من الباحثين أن الماسونيين الأحرار لازالوا يتحكمون في كرة القدم وغيرها من الرياضات الأكثر شعبية حول العالم مثل كرة السلة التي يعتبر مخترعها من بين أشهر أعضاء المنظمة الشيطانية، وهو ما يؤكد الكلام الذي كتب في بروتوكولات صهيون -الذي ذكرناه سابقا- والذي يجعل فيه الماسونيون الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص أبرز الأسلحة الحديثة للتحكم في الشعوب بإلهائها عن الحقيقة الواقعة، ومحاولة جعلها تعيش في عالم من الأحلام، حيث يشجع الشباب العربي ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وغيرها من عمالقة أوروبا كوسيلة لنسيان الواقع المر، فلولا كرة القدم وغيرها من الملهيات لكانت العديد من الشعوب قد ثارت في وجه أنظمتها منذ وقت طويل. نجوم في مختلف الرياضات يعبدون إبليس مقابل الشهرة والنجاح وكان باحث أمريكي معروف بعدائه الكبير للماسونيين والمنظمة الماسونية وفروعها أكد في العديد من المرات أن النجاح الكبير الذي حققه الكثير من الرياضيين في مختلف الرياضات لم يكن نتيجة مهاراتهم فقط، وإنما لسبب آخر قد يراه البعض غريبا، حيث ادعى أليكس أن الكثير من الرياضيين باعوا أنفسهم للشيطان مقابل تحقيق الشهرة والنجومية والنجاح، ويؤكد أليكس أن هؤلاء الرياضيين يتقنون إخفاء ديانتهم الحقيقية جيدا تحت ستار النصرانية إلا أنهم في الحقيقة يعبدون ويمجدون إبليس، والذي يحقق لهم رغباتهم الدنيوية من مال ونساء وشهرة. برشلونة...أداة ماسونية فعالة تستغرب الجماهير العربية العاشقة لـ برشلونة الإسباني وتستنكر الزيارات المتتالية لنجوم النادي الكتالوني ومسؤولية نحو الكيان الصهيوني، وهو ما لم يعرفوا له سببا مباشرا سوى دعم البارصا للجانب الصهيوني في صراعه مع الشعب الفلسطيني، ما جعل أسهم زملاء ميسي تتناقص مع كل زيارة لـ روسيل وبيكي وغوارديولا سابقا لحائط المبكى وتأديتهم لصلوات الصهاينة، ما يؤكد أن الزيارات الكتالونية إلى الأراضي الصهيونية زيارات ذات طابع ديني، لكن كما يقول المثل "إذا عرف السبب بطل العجب" لأنه وبالإطلاع على تاريخ تأسيس البارصا سنجد أن أصول النادي ماسونية التأسيس، فبالرغم من أن أول منظمة ماسونية في بلاد الكتالان "أصدقاء الإنسانية" تأسست في "مينورك" في منتصف القرن السابع عشر، إلا أنها تمكنت من الصمود بطريقة عجيبة وأنجبت نادي برشلونة الذي يسيطر على العالم حاليا، حتى أن الكثير من الباحثين يؤكدون أن مدينة برشلونة هي عاصمة الماسونية في العالم. رئيس البارصا السابق ماسوني رفيع المستوى وكانت العديد من الجهات أكدت أن خوان لابورتا رئيس برشلونة السابق ماسوني من الدرجة 33 مثل سيلفيو برليسكوني رئيس نادي ميلان، حيث يعتبر لابورتا من بين أشهر الرؤساء الذين مروا على النادي الكتالوني، كما اشتهر بزياراته الكثيرة نحو الكيان الصهيوني خلال عهدته على رأس البارصا، حتى أنه كان يحرص في كل زيارة على تأدية شعائر الصلاة الصهيونية على حائط المبكى الذي زاره أبرز أعضاء المنظمة الماسونية حول العالم، وأشهرهم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن ووالده، ويعتزم لابورتا المنافسة من جديد على رئاسة برشلونة خلال الفترة المقبلة معتمدا على نفوذه الكبير وسلطته التي يتمتع بها في المقاطعة الكتالونية. |
| Posted: 20 Aug 2013 03:43 AM PDT أقر الوزير الأول عبد المالك سلال، تاريخ الـ30 سبتمبر القادم، آخر أجل لتطبيق التعليمة المتعلقة بإحالة كل شخص بلغ الستين على التقاعد الإجباري، وذلك في خطوة لتحرير عدد من المناصب المالية الجديدة التي ستدعم مناصب الشغل المعتمدة ضمن قانون المالية الأولي برسم السنة الجارية. فيما سيسجل الدخول الاجتماعي القادم سلسلة من الترقيات بغالبية المؤسسات والهيئات الرسمية والدوائر الوزارية في صفوف الإطارات الشابة، نتيجة تطبيق إجراء إجبارية التقاعد. علمت "الشروق" من مصادر حكومية أن الوزير الأول، عبد المالك سلال، أردف تعليمته المتعلقة بالتقاعد الإجباري، لكل شخص بلغ سن التقاعد الرسمية المحددة في قانون العمل 90-11 بستين سنة، والصادرة منذ قرابة الثلاثة أشهر بتعليمة جديدة، حملت الطابع الإلزامي وقيدت التعليمة السابقة بآجال رسمية، إذ أكد في تعليمته التي وصلت مختلف الدوائر الوزارية، والمديرية العامة للوظيفة العمومية، وولاة الجمهورية، على ضرورة طي ملف "تطهير" الإدارات من كل شخص بلغ السن القانونية للتقاعد، قبل الـ30 سبتمبر القادم كآخر أجل. عملية الاستدراك التي أقدم عليها سلال بإصدار تعليمة جديدة لتقييد قرار إجبارية التقاعد بآجال زمنية، أملاها عدم جدوى تعليمة مماثلة سابقة كان قد أصدرها الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، منذ سنتين، إلا أن القرار لم يجد طريقه إلى التطبيق بسبب غياب الشرط الزمني الذي من شأنه أن يجعل مضمون التعليمة مقيدا بالمكان والزمان. كما تمهد التعليمة الجديدة لاعتماد مناصب مالية جديدة في عدد من المؤسسات والهيئات العمومية، ستكون بمثابة "كوطة" تكميلية لمناصب العمل التي اعتمدتها الحكومة في مشروع قانون المالية الأولي للسنة الجارية والمقدر عددها بـ 52.600 منصب عمل جديد في الوظيف العمومي، 80 بالمائة من هذه المناصب ذهبت للمصالح التابعة لوزارات الداخلية والجماعات المحلية، الصحة والتربية الوطنية والتعليم العالي والمصالح الواقعة تحت وصاية المالية كالضرائب والجمارك، فيما وزعت نسبة 20 بالمائة المتبقية على باقي القطاعات وإن كان سلك الشرطة لوحده انتزع 16 ألف منصب من مجموع الـ52 ألف منصب شكلت مضمون مسابقات منذ أيام شأنها في ذلك شأن مسابقات الالتحاق بسلك التربية الذي سمح قرار الإحالة على التقاعد بدعمه بـ8 آلاف منصب مالي جديد، رفع من المناصب المعروضة في مزاد مسابقات التوظيف الأخيرة من 12 ألف منصب إلى 20 ألف منصب. إجبارية الإحالة على التقاعد وتقييد تطبيق القرار بأجل زمني، سيخلف بداية الدخول الاجتماعي الشهر القادم، سلسلة من الترقيات في صفوف الإطارات الشابة بمختلف الهيئات. وإن كانت المناصب المهمة جدا والحساسة تبقى بعيدة المنال، بسبب الحصانة التي توفرها تعليمة سلال التي استثنت صراحة "الكفاءات غير القابلة للتنازل عنها" حتى ولو تجاوزت سن التقاعد القانونية، خاصة الإطارات التي تخضع لقوانين أساسية خاصة كإطارات الدولة. وقد برر سلال هذا الاستثناء بالحاجة إلى هؤلاء، وصعوبة استخلافهم. وعلمت "الشروق" أن القرار وجد الطريق فعلا لتطبيقه. وقد تمت إحالة عشرات المديرين والإطارات ممن تجاوزوا سن التقاعد واستمروا في مناصبهم منهم إطارات في الجمارك والأمن وأسلاك أخرى، في انتظار استكمال تطبيق القرار. |
| Posted: 20 Aug 2013 02:54 AM PDT السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي الاعزاء انا طالب متحصل على شهادة تقني مستغل معلوماتية وبصدد اكمل دراستي والانتقال الى تقني سامي شبكات وانظمة الاعلام الالي ارجو منكم تزويدي بجميع الدروس المقررة من اجل التحضير وبارك الله فيكم |
| You are subscribed to email updates from :: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني :: To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
| Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 | |



