:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

Link to :: منتدى التكوين المهني و التعليم  التقني ::

خاص بالعضوة أشواق

Posted: 15 Sep 2013 03:02 AM PDT

خاص بالعضوة أشواق

إبنتي أشواق أطلب منك المشاركة من جديد في المنتدى فحقا انا إشتقت الى أشعارك وقصصك الجميلة وأضن ان البعض يشاطرني في هذا

بالتوفيق ابنتي العزيزة -*-* بنك المعلومات *-*

توظيف شركة صناعة المواد الصيدلانية sofarm عنابة سبتمبر 2013

Posted: 15 Sep 2013 12:14 AM PDT

توظيف شركة صناعة المواد الصيدلانية SOFARM عنابة سبتمبر 2013


Directeur de Production

Responsable RMQ

Ingénieur Electromécanique




لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

دعواتكم

ماجيستير في الهندسة المدنية المدرسة الوطنية العليا للأشغال العمومية سبتمبر 2013

Posted: 15 Sep 2013 12:12 AM PDT

مسابقة ماجيستير في الهندسة المدنية المدرسة الوطنية العليا للأشغال العمومية سبتمبر 2013



لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

دعواتكم

مسابقة توظيف مديرية السياحة و الصناعة التقليدية البليدة سبتمبر 2013

Posted: 15 Sep 2013 12:08 AM PDT

مسابقة توظيف مديرية السياحة و الصناعة التقليدية البليدة سبتمبر 2013


مفتش رئيسي في الصناعة التقليدية و الحرف




لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

دعواتكم

مسابقة توظيف بلدية الوطاية دائرة الوطاية ولاية بسكرة سبتمبر 2013

Posted: 15 Sep 2013 12:07 AM PDT

مسابقة توظيف بلدية الوطاية دائرة الوطاية ولاية بسكرة سبتمبر 2013


مهندس معماري



لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

دعواتكم

مسابقة توظيف بلدية جنات دائرة برج منايل ولاية بومرداس سبتمبر 2013

Posted: 15 Sep 2013 12:05 AM PDT

مسابقة توظيف بلدية جنات دائرة برج منايل ولاية بومرداس سبتمبر 2013


مراقب رئيسي للنظافة و النقاوة العمومية و البيئة

تقني سامي في الإعلام الآلي




لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

دعواتكم

عااااجل طلب بخصوص توظيح

Posted: 14 Sep 2013 04:25 PM PDT

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

شباب عندي اسئلة و لم اجد لها حل لو سمحتم ممكن مساعدة

ماهي جامعة الدراسات التطبيقية و كيفية المشاركة فيها ؟

وسمعت ان جامعة التكوين المتواصل هنالك بعش التخصصات التي لا يتعرف لها الوظيف العمومي ماهي التخصصات التي يعترف بها الوظيف العمومي ؟؟

انا للاسف لم أتحصل على البكالوريا و لديا شهادة تقني سامي في تسيير الموارد البشرية ماهي الوظائف التي يمكنني ان اعمل فيها

وكيف اتحصل على شهادة عليا بماذا تنصحوني

و اريد الالتحاق بمنصب ملحق رئيسي للادارة عند الالتحاق هل استطيع ان اترقى من هادا المنصب ام لا ؟

وهل يجب عليا ان اتحصل على شهادة لكي اترقى او لا

والله الامور اختلطت عليا و اريد ان اظمن منصب جيدا

وشكرا لكم وربي يستر

الموسوعة المجانية للخط العربي

Posted: 14 Sep 2013 03:53 PM PDT

الخط العربي هو فن وتصميم الكتابة في مختلف اللغات التي تستعمل الحروف العربية. تتميز الكتابة العربية بكونها متصلة مما يجعلها قابلة لاكتساب أشكال هندسية مختلفة من خلال المد والرجع والاستدارة والتزوية والتشابك والتداخل والتركيب و يقترن فن الخط بالزخرفة العربية أرابيسك حيث يستعمل لتزيين المساجد والقصور، كما أنه يستعمل في تحلية المخطوطات والكتب وخاصة لنسخ القرآن الكريم. وقد شهد هذا المجال إقبالا من الفنانين المسلمين بسبب نهي الشريعة عن رسم البشر والحيوان خاصة في ما يتصل بالأماكن المقدسة والمصاحف . يعتمد الخط العربي جماليا على قواعد خاصة تنطلق من التناسب بين الخط والنقطة والدائرة، وتُستخدم في أدائه فنيا العناصر نفسها التي تعتمدها الفنون التشكيلية الأخرى، كالخط والكتلة، ليس بمعناها المتحرك ماديا فحسب بل وبمعناها الجمالي الذي ينتج حركة ذاتية تجعل الخط يتهادى في رونق جمالي مستقل عن مضامينه ومرتبط معها في آن واحد

لتحميل خطوط عربية يرجى زيارة الموقع الخاص بالموسوعة المجانية للخط العربي


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

بعد التحميل قم بنسخ ولصق الملفات في المسار التالي


POSTE DE TRAVAIL/ C WINDOWS / FONTS


بعدها تمتع بالخط العربي الذي إخترته وشكرا

مسابقة توظيف مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف غرداية سبتمبر 2013

Posted: 14 Sep 2013 11:41 AM PDT

مسابقة توظيف مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف غرداية سبتمبر 2013


محاسب إداري رئيسي

ملحق رئيسي للإدارة




لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

دعواتكم

مسابقة توظيف مديرية البرمجة و متابعة الميزانية المدية سبتمبر 2013

Posted: 14 Sep 2013 11:40 AM PDT

مسابقة توظيف مديرية البرمجة و متابعة الميزانية المدية سبتمبر 2013


مهندس دولة في الإعلام الآلي

متصرف

مساعد وثائقي أمين محفوظات

محاسب إداري رئيسي




لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

دعواتكم

مسابقة توظيف مديرية المجاهدين الجزائر سبتمبر 2013

Posted: 14 Sep 2013 10:52 AM PDT

مسابقة توظيف مديرية المجاهدين الجزائر سبتمبر 2013


ملحق بالحفظ



لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

دعواتكم

منزلة العلماء ومكانتهم في الإسلام

Posted: 14 Sep 2013 10:45 AM PDT

للعلماء مكانة عظيمة حفظها لهم الشرع المطهر لعظم قدرهم في الأمة فطاعتهم طاعة لله - عز وجل - وطاعة لرسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فالتزام أمرهم واجب، قال - تعالى -: {يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم} [سورة النساء الآية 59].
قال ابن عباس - رضي الله عنه -: (يعني أهل الفقه والدين وأهل الله الذين يعلمون الناس معاني دينهم، ويأمرونهم بالمعروف وينهونهم عن المنكر فأوجب الله طاعتهم على عباده) [رواه الطبري في تفسيره 5 / 941]، ويقول الإمام بن كثير عند تفسير الآية: (والظاهر والله أعلم أنها عامة في كل أولي الأمر من العلماء والأمراء) [ابن كثير 1 / 815].
ومرد طاعة الأمراء إلى طاعة العلماء، ومرد طاعة العلماء إلى طاعة الله - سبحانه - وطاعة رسوله الله - صلى الله عليه وسلم -.
وأدلة بيان المنزلة في الشريعة كثيرة من بينها:
1. إشهاده - سبحانه - لهم على أعظم مشهود وهو التوحيد، قال - تعالى -: {شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط، لا إله إلا هو العزيز الحكيم} [سورة آل عمران الآية 18].
قال الإمام ابن القيم - رحمه الله -: (وفي ضمن هذه الشهادة الإلهية: الثناء على أهل العلم الشاهدين بها وتعدلهم) [التفسير القيم].
قال الإمام القرطبي - رحمه الله -: (في هذه الآية دليل على فضل العلم وشرف العلماء وفضلهم، فإنه لو كان أحد أشرف من العلماء لقرنهم الله باسمه، واسم ملائكته كما قرن العلماء) [تفسير القرطبي 4 / 41].
قال العلامة عبد الرحمن السعدي في تفسيره: (وفي هذه الآية فضيلة العلم والعلماء؛ لأن الله خصهم بالذكر من دون البشر وقرن شهادتهم بشهادته وشهادة ملائكته، وجعل شهادتهم من أكبر الأدلة والبراهين على توحيده، ودينه، وجزائه وأنه يجب على المكلفين قبول هذه الشهادة العادلة الصادقة وفي ضمن ذلك: تعديلهم، وأن الخلق تبع لهم، وأنهم هم الأئمة المتبعون، وفي هذا من الفضل والشرف وعلو المكانة ما لا يعادل قدره) [1 / 365].
2. لا نعني التسوية بين العلماء وغيرهم. قال الله - تعالى -: {قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون} [سورة الزمر الآية 9].
قال الطبري - رحمه الله - : (يرفع الله الذين أوتوا العلم من أهل الإيمان على المؤمنين الذين لم يؤتوا العلم، بفضل علمهم درجات إذ علموا بما أمروا) [8 / 19].
3. أوجب - سبحانه وتعالى - الرجوع إليهم وسؤالهم عما أشكل: قال الله - تعالى -: {فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون} [سورة الأنبياء 7].
قال الشاطبي - رحمه الله -: (ذلك أن السائل لا يصح أن يسأل من لا يعتبر في الشريعة جوابه؛ لأنه إسناد الأمر إلى غير أهله، والإجماع على عدم صحة مثل هذا، بل لا يمكن في الواقع؛ لأن السائل يقول لمن ليس بأهل لما سئل عنه: أخبرني عما لا تدري، وأنا أسند أمري لك فيما نحن بالجهل به على سواء، ومثل هذا لا يدخل في زمرة العقلاء) [الموافقات 4/ 262].
فالعلماء إذن هم الوسيلة والطريق لتبيين الأحكام فهذا العلم يتوارثه أهله فيأخذه الخلف عن السلف بالتلقي، وهؤلاء العلماء يبينون أحكام الله - عز وجل - للناس.
4. أنهم أهل الفهم عن الله - عز وجل -: قال الله - تعالى -: {وتلك الأمثال نضربها للناس وما يعقلها إلا العالمون} [سورة العنكبوت الآية 18].

فخواص الأدلة وهي الأمثال تضرب للناس كلهم ولكن تعقلها وفقهها خاص بأهل العلم فالله - سبحانه -: (حصر تعقلها في العالمين، وهو قصد الشارع من ضرب الأمثال) [الشاطبي في الموافقات 1/ 71].
قال ابن كثير - رحمه الله -: (وما يفهمها ويتدبرها إلا الراسخون في العلم المتضلعون) [3/ 414].
5. أنهم أهل الخشية: يقول الله - تعالى -: {إنما يخشى اللهَ من عباده العلماء} [سورة فاطر الآية 28].
قال ابن كثير - رحمه الله -: (أي: إنما يخشاه حق خشيته العلماء العارفون به لأنه كلما كانت المعرفة للعظيم القديم العليم الموصوف بصفات الكمال المنعوت بالأسماء الحسنى كلما كانت المعرفة به أتم، والعلم به أكمل كانت الخشية له أعظم وأكثر) [تفسير ابن كثير 3/ 553].
يقول السعدي - رحمه الله - : (فكل من كان بالله أعلم كان أكثر له خشية، وأوجبت له خشية الله والانكفاف عن المعاصي، والاستعداد للقاء من يخشاه وهذا دليل على فضيلة العلم، فإنه داع إلى خشية الله) [تيسير الكريم الرحمن 6/ 317].
6. أنهم ورثة الأنبياء وهم المفضلون بعد الأنبياء على سائر البشر: عن أبي الدرداء - رضي الله عنه - قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم – يقول: (فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب، وإن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا دينارًا ولا درهمًا، ولكنهم ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافرا) [رواه أحمد 5/ 196والترمذي وأبو داود وابن ماجه وغيرهم].
وإذا كان العلم الذي أوحى الله به إلى الأنبياء قد ورثه العلماء، فإن العلماء أيضًا ورثوا شيئًا من الاعتبار الشرعي للأنبياء، فالأنبياء مبلغون عن الله، والعلماء مبلغون عن الأنبياء، فلهم منزلتهم ومكانتهم حيث ورثوا هذا الشرف بشرف الموروث.
فلا بد من توقيرهم وتقديرهم لما يحملونه من ميراث النبوة.
7. أن الله أراد بهم خيرًا: عن ابن عباس ومعاوية - رضي الله عنهم – قالا: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (من يرد الله به خيرًا يفقهه في الدين) [رواه البخاري ومسلم].
قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -: (وكل أمة قبل بعثة نبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - فعلماؤها شرارها إلا المسلمين فإن علماءهم خيارهم) [رفع الملام ص 11].
8. نجاة الناس منوطة بوجود العلماء فيهم: عن عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: (إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينزعه من العلماء ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يُبْق عالما، اتخذ الناس رؤوسًا جهالاً فسئلوا فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا) [رواه البخاري].
أي أنهم ضلوا أنفسهم بإفتاءهم وجهلهم وأضلوا غيرهم فهلك الجميع، وليس يغني عن وجود العلماء الكتب مهما كانت ومهما اشتملت عليه بل ذهاب العلم يكون بذهاب حملته فعن بن عباس - رضي الله عنهما - قال: (أتدرون ما ذهاب العلم، قلنا: لا، قال: ذهاب العلماء) [رواه الدارمي في سننه].
فما مثلنا له إنه على سبيل التمثيل لا الحصر بل الأمر أوسع بكثير ولكن اللبيب بالإشارة يفهم.
جعلني الله وإياكم من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ومما يعرف لأهل الفضل فضلهم ومكانتهم ومنزلتهم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

طلب مساعدة حول مذكرتي الاختصاص تربية الطفولة الاولى

Posted: 14 Sep 2013 08:41 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
ارجو منكم ان تساعدوني في مذكرتي و عنوان موضوعها كتالي : " أساليب تعامل المربيات في رياض الأطفال و أثرها في بناء شخصية الطفل "
الاختصاص: تقني سامي في تربية الطفولة الأولى.
كل ما أريده منكم هو أن تساعدوني في الفصل النظري لأن الموضوع اعجبني واخترته لكن مشكلتي تكمن في اني لا اعرف ماهي الأساليب و كيفية اثرها في شخصية الطفل .
لا تتأخروا عني في الرد لأني في عجلة من أمري
وشــــــــــــــكــــــــــراً.

النموذج التعلم الاجتماعي لتعديل السلوك

Posted: 14 Sep 2013 08:17 AM PDT

نموذج لتعلم الاجتماعي لتعديل السلوك : يعود هذا الاتجاه الى عالم النفس باندورا و الذي كانت اهتماماته تقع في تغيير و تعديل السلوك عند الطفل بالأخص السلوك العدواني و العنف لدى الأطفال من خلال تجربته الشهيرة لمشاهدة الأطفال للفيلم في التلفاز محتوى المشاهدة كانت عبارة عن دمية يقوم بضربها شخص لمجموعة من الأطفال و مجموعة أخرى لم تشاهد هذا الفيلم فتوصل من خلال هذه التجربة ان الأطفال الذين شاهدوا الفيلم ولاحظوا تكون لديهم السلوك العدواني في المقابل نجد الأطفال الذين لم يشاهدوا الفيلم لم يتأثروا و لم يسلكوا سلوكاً عدوانياً .
فنستنتج أن الطفل يشاهد ،يلاحظ ، يقلد =يسلك .
وهناك أربعة شروط لحدوث التعلم الاجتماعي:
_ الموقف الاجتماعي : محيط ، بيئة ،
_ الاحتفاظ : ونقصد به تذكر الموقف و التأثر به.
_ تنفيذ السلوك .
_ وجود رغبة أو دافع لتقليد هذا السلوك . وهو شرط من شروط التعلم.

فوائد قرصة النملة

Posted: 14 Sep 2013 06:49 AM PDT

إذا قرصتك نملة ،،، لا تقتلها !!!
بل اشكرها


العديد من الناس يتعرضون لقرصة نملة هنا وهناك.. ولكنهم يقومون فوراً بقتل النملة المعتدية. وهنا يأتي الخطأ..
فإن قتل النملة حرام مهما كانت صغيرة فهي كائن حي. ولكن لماذا لا نقدم الشكر الجزيل للنملة عند قرصها لنا.. وخاصة إن فوائدها كثيرة..

وهذه الفوائد كالتالي :


1- قرصة النملة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كرات الدم الحمراء مما ينعكس على نشاط الجسم وحيويته.

2- قرصة النملة تقوم بتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ وذلك من خلال إشارات حسية تنتقل من مكان القرصة إلى الخلايا الحسية أسفل الدماغ

3- إذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة فى الوقت ذاته , فإن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى تليف الجلد وذلك لكون جميع القرصات في مكان واحد,أما إذا كانت في عدة أماكن فإن ذلك يؤدي إلى تخثر الدم.
المقصود بتليف الجلد : هو أن الجلد يصبح أكثر مقاومة للبكتريا وأكثر تحملاً لدرجات الحرارة المرتفعة.
المقصود بتخثر الدم : هو تكون طبقة من الدم تكون اقسى نوعاً ما من الدم العادي مما يمنح الأوعية الدموية قدرة أكثر على مقاومة السموم... وبالتالي مساعدة الكبد وتخفيف العبء عنه .

4- قرصة النملة كأفضل وسيلة للرجيم عندما تقوم النملة (الأنثى) بتوجيه قرصتها للهدف المنشود ...
فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني , والغريب إن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص ..
مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي .. سيقوم بحرق 99%من الدهنيات التي توجد بالذراع.


سبحانك ربي ،،،