:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

Link to :: منتدى التكوين المهني و التعليم  التقني ::

توظيف مديرية المواصلات السلكية و اللاسلكية الوطنية قالمة سبتمبر 2013

Posted: 09 Sep 2013 01:08 AM PDT

توظيف مديرية المواصلات السلكية و اللاسلكية الوطنية قالمة سبتمبر 2013


مساعد تقني متخصص في المواصلات السلكية و اللاسلكية


لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


دعواتكم

توظيف بلدية الضلعة دائرة الضلعة ولاية أم البواقي سبتمبر 2013

Posted: 09 Sep 2013 01:05 AM PDT

توظيف بلدية الضلعة دائرة الضلعة ولاية أم البواقي سبتمبر 2013


مهندس معماري


لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


دعواتكم

إستفسار عاجل

Posted: 09 Sep 2013 12:49 AM PDT

السلام عليك إخواتي و اخواتي :
لدي إستفسار حول الترقية من أستاذ التكوين المهني اللىلا استاذ متخصص د 1
لدينا منصب أستاذ متنخصص من الدرجة الاولى و الذي حرر عن طريق تحويل موظف الى مؤسسة اخرى ،
هل يحق ان يتم التوظيف فيه ( الترقية ) على أساس الإمتحان المهني في نفس السنة المالية
أرجو من المشرفين على قسم القواني إيفادتي بكل المعلومات الخاصة بذلك و حتى المناشير و التعليمات التي تنص على ذلك
أرجوا ان يكون الرد في اقرب وقت ممكن و شكرا

اول الغيث وانشاء الله يكون الجاي خير

Posted: 09 Sep 2013 12:14 AM PDT

مساعدات ومنح مالية عند الوفاة، المرض، الزواج، ازديان مولود وختان الأبناء

سيستفيد الموظفون العاملون في الإدارات العمومية، في إطار برامج عقود ماقبل التشغيل، من مساعدات متمثلة في منح السكنات الاجتماعية، وكذا تقديم إعانات مالية عند الزواج وختان الأبناء وحتى عند الوفاة والمرض وازدياد المواليد، وذلك من أجل مساعدة هذه الفئة التي تتلقى رمزية لا تتعدى 15 ألف دينار .وحسب التعليمة التي وجهها الولاة إلى رؤساء الدوائر، تحوز «النهار» على نسخة منها، أمرت فيها السلطات المحلية باتخاذ التدابير اللازمة، بغية مساعدة هذه الشريحة من العمال، وذلك فيما يتعلق بمنح السكنات ذات النمط الاجتماعي، إضافة إلى تقديم المساعدات المالية الممكنة لهؤلاء الموظفين في مختلف الظروف والأحوال التي يمرون بها طيلة مسارهم المهني، خصوصا عند الوفاة، المرض، وكذلك الزواج وازديان مولود وكذا ختان الأبناء.وجاء في التعليمة ذاتها، أنه على الجهات المعنية الحرص على التطبيق الصارم لمحتوى المذكرة، وذلك بمد يد العون في إطار الإمكانيات المتوفرة في مختلف المناسبات، كما جاء فيها، أنه نظرا للمجهودات المبذولة من طرف موظفي وأعوان مختلف المرافق الإدارية المحلية والمشغلين في إطار مختلف صيغ التشغيل المنتهجة من طرف الدولة من برامج إدماج حاملي الشهادات، وبرامج عقود ما قبل التشغيل، وذلك اعتبارا من الحالة الاجتماعية التي تعيشها هذه الفئة الواسعة المكونة من الشباب. وينتظر حوالي 20 ألفا من الشباب ذوي الشهادات توزيعهم في مجال نشر المعلوماتية بالمصالح البلدية، والدوائر، إضافة الى وضعهم في المصالح المكلفة برقمنة الوثائق والسجلات الإدارية التي شرعت وزارة الداخلية في تعميها على المستوى الوطني، وتأتي هذه الإجراءات من قبل وزارة الداخلية والجماعات المحلية، للاستجابة لمطالب هذه الفئة التي تعمل بعقود مؤقتة تمتد إلى ثلاث سنوات فقط وبأجور رمزية، وذلك بترسيمهم في مناصب عمل دائمة وغلق ملفات عقود ما قبل التشغيل في الإدارات العمومية. وكانت مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية، قد شرعت في إحصاء عمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، العاملين على مستوى البلديات، الدوائر والولايات، وذلك من أجل تسوية وضعيتهم وإدماجهم في مناصب عمل دائمة قريبا.وللإشارة، كانت الوكالة الوطنية للتشغيل، قد أعلنت عن وقف توظيف شباب عقود ما قبل التشغيل في الإدارات العمومية والقطاعات غير المنتجة، حيث ستحول ملفات الراغبين في العمل في هذه الصيغة إلى المؤسسات العمومية أو الخاصة ذات الطابع الاقتصادي، أين تكون هناك حظوظ كبيرة لتنصيبهم في مناصب دائمة، في حال أثبت جدارته لشغل ذلك المنصب خلال فترة العقد التي تجدد كل سنة والممتدة عادة إلى ثلاث سنوات، حيث تتكفل الوكالة طيلة هذه الفترة بدفع الأجر الشهري. المصدر جريدة النهار





رابط الموضوع : عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

مساعدة

Posted: 08 Sep 2013 01:26 PM PDT

السلام عليكم ارجوا من اخواني مساعدتي اريد دروس في المحاسبة العامة وفق النظام المالي المحاسبي و شكرا

توظيف مديرية الصحة و السكان إليزي سبتمبر 2013

Posted: 08 Sep 2013 12:03 PM PDT

توظيف مديرية الصحة و السكان إليزي سبتمبر 2013


متصرف

مساعد وثائقي أمين محفوظات


لمعلومات اوفر حول عدد المناصب و كذا شروط المسابقة انتظر تحميل الصورة:


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


دعواتكم

ف/ي العطلة السنوية ..؟

Posted: 08 Sep 2013 11:58 AM PDT

امر غريب عجيب ..الاساتذة والمربين التابعين لوزارة الشباب والرياضة يستفيدون من عطلة سنوية
90 يوما ؟؟؟ على الرغم انهم يستفيدون من 15 % مثلا ومعتبرون اساتذة ؟؟ ما تعليقكم يا أهل الخير على الموضوع ...

اتصالات الجزائر والكل يتألم ...

Posted: 08 Sep 2013 11:44 AM PDT

قال زبائن اتصالات الجزائر في 3 ولايات بالجنوب الشرقي، إن شركة اتصالات الجزائر تتلاعب بمدة الاشتراك في الانترنت المدفوعة مسبقا، وأكد زبائن من غرداية وورقلة وإليزي أن الشركة قلصت عدة مرات شهر الاشتراك المدفوع مسبقا إلى 28 يوما فقط، كما تعمدت تقليص حجم التدفق.

يسدد مشتركو الانترنت في عدة ولايات بالجنوب الشرقي تكاليف اشتراك الانترنت دون الحصول على خدمات، هذا ما أكدته شكوى جمعيات عدة من ورقلة وإليزي وقعت على شكوى موجهة لوزارة البريد، وفي عدة حالات في ولاية غرداية لا يوجد انترنت لدى المشتركين سوى لبضعة أيام في الشهر قد لا تتعدى 15 يوما بفعل الانقطاعات المتكررة خاصة في المناطق النائية، ويضطر هؤلاء رغم رداءة الخدمة المقدمة لتسديد التكلفة وكأنهم استفادوا من الخدمة كاملة. وشهدت بعض المناطق خاصة في المنيعة بولاية غرداية وولاية وإليزي ومناطق داخلية بولاية ورقلة، انقطاعات تواصلت لأكثر من 10 أيام، لكن الشركة التي تستغل احتكار قطاع الانترنت لم تعوض المشتركين، بل كانت شديدة الصرامة في قطع الاشتراك قبل موعده القانوني بأكثر من 24 ساعة.

وقد أثارت حالات قطع الاشتراك قبل حلول موعده شكوك المشتركين في وقوع تلاعب، وطالبوا بالتحقيق فيما أسموه حالات تلاعب بكمية تدفق الانترنت التي تصلهم ومدة الاشتراك التي يدفعونها، حيث تتعمد مصالح اتصالات الجزائر قطع الانترنت قبل موعده القانوني دائما بما لا يقل عن 12 ساعة، وفي بعض الحالات أكثر من 24 ساعة. والمثير هو أن الكمبيوتر المسؤول عن تنظيم التدفق لا يعطي للمشتركين حجم التدفق الحقيقي، والحجة هي أن برنامج كمبيوتر هو المسؤول عن حالات القطع، وهو يحتسب في كثير من الحالات 29 يوما على أنها شهر.

والمثير أكثر هو عدم تطابق حجم التدفق الذي يدفعه المشتركون مع التدفق الحقيقي الذي يصل إليهم في النهاية، وهو ما تؤكده أجهزة قياس التدفق، حيث لا يتعدى حجم التدفق الحقيقي نصف ما تم التعاقد عليه بين الزبون واتصالات الجزائر، وكانت مصادر من شركة اتصالات الجزائر في الجنوب الشرقي قد أكدت أن تأخر وزارة البريد في برمجة مشاريع لمد خطوط ألياف بصرية جديدة لصالح ولايات الجنوب من أجل استيعاب العدد الكبير من المشتركين، هو السبب في رداءة الخدمة المقدمة.

Aide programme agent de saisie

Posted: 08 Sep 2013 11:38 AM PDT

Salam 3alaykome j'esspert que vous pouvez me fournir le programme d'études spécialité agent de saisie niveau 2 urgent urgent de préférence nouveau s'il yen a et merci

ما سبب تأخر ظهور نتائج الامتحانات الداخلية ؟؟

Posted: 08 Sep 2013 11:37 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا اعرف كيف ابدا موضوعي هذا
لكن سأستبشر بهذا الدعاء : ربي و إن تعثرنا بالمسِير و أرهقنا كل ذي حُلم عسِير فارزقنا من الصبرِ صبرا و طوقنا بالأمل الكبيِر
موضوعي عن تاخر نتائج الامتحانات الداخلية على مستوى التكوين المهني سواء بالادارات الجهوية او بالادارة المركزية
لن اقول تتأخر النتائج لشهر او شهرين بل لأربعة اشهر و ممكن أكثر مثلما حدث مع نتائج مفتشي التكوين المهني .
احاول ان اجد الاسباب لهذا التأخر و المبررات فلا اقتنع باي منها
و لكن يخيب ظني حين افكر بتلك التلاعبات التي تحدث بالخفاء و التي يكون ضحاياها بعض درر التكوين المهني
لذا اوجه ندائي لكل مسؤول بالتكوين المهني من الموظف البسيط للمدير للمفتش للمدير الولائي للوزير ان اتقوا الله في الأمانة التي تحملونها على أكتافكم و تذكَّروا يوم تُسألون

ما الفترة التي تخصص لتصحيح أي إمتحان داخلي و من المسؤول عن تنظيمها و تحديدها
اربعت اشهر كافية لزرع بذرة و ازهارها
لتخصص فترة تصحيح الامتحانات لا تتجاوز الاسبوع و بعدها بيومين تعرض النتائج دون محاولة في التصرف او التلاعب بالنتائج خاصة وانها في معظمها كتابية و تتبع لسلم تصحيح واضح
اليوم مضت اربع اشهر على امتحان المفتشين و لا شيء يذكر
من المفروض أن تظهر النتائج حتى يعرف المدراء مَنْ مِنَ الاساتذة او الاداريين الذي سينجح بالامتحان و سيصبح منصبه شاغرا حتى يفكر في تعيين البديل ...
لانه بعد كل هذه المدة اكيد سيكون هناك من التخصصات من ستعرف الاضطراب بسبب إلتحاق احد الاساتذة لسلك التفتيش ..
الموضوع أخطر من ان أتحدث عنه بصفحة على هذا الموقع لانه لا يعكس الا القليل او مثقال بعوضة من استهتار المسؤول بالتكوين المهني باي مجال كان
لن اذهب بعيدا لأقدم دليلا
يقال شر البلية ما يضحك
خلال اسبوع ال 20 اوت تصل مؤسسات التكوين المهني عبر الوطن رسالة يطلب من مدرائها الاحتفال بالذكرى رفقة المتربصين و الاستاذة و وضع برنامج للاحتفال و اعلام المديريات الولائية بنشاطاتها
صاحب الفكرة لم ينتبه انه خلال هذا الاسبوع كل المتربصين و الاساتذة بإجازة نهاية الموسم التكويني
بعضهم يرد قائلا لقد استدعيت بعض العمال المداومين في ذالك اليوم: حارس المؤسسة , إداري , بستاني و المدير فقمنا برفع العلم الوطني تذكرا

ننتظر رأيكم و مناقشة الموضوع لسرد بعض سلبيات امتحانات التكوين المهني الداخلية
و لنا عودة الى موضوع آخر نتحدث فيه عن بعض او ما ظهر فقط من سلبيات التكوين المهني ككل
لعلنا نصل بنقاشنا الى ضمائر تسعى الى التغيير نحو الاحسن لرفع مستوى التكوين و الرقي بهذا البلد الغالي على القلوب و الانفس ..
لن ننتظر قرارات المتخاذلين و الكسالى و الخائنين للأمانة لنعمل بجد و اخلاص حبا في الوطن لا غير .

فأين هي نتائج امتحان المفتشين يا ترى او من يعرف عنها شيئا ؟؟

تنظيم أبواب مفتوحة حول التكوين المهني بمركز التكوين المهني سيدي عامر المسيلة

Posted: 08 Sep 2013 08:06 AM PDT

في إطار مساعي وزارة التكوين المهني لضمان الاعلام لكل الاطراف من مؤسسات مستخدمة , متمهنيين ,حرفيين...
ينظم مركز التكوين المهني والتمهين سيدي عامر ابواب مفتوحة حول التكوين المهني ( portes ouvertes ) إبتداءا من يوم الاثنين 09 سبتمبر 2013 تحت إشراف أساتذة وإطارات المركز .
تهدف العملية للتعريف بمساري التكوين والتعليم المهنيين ومايوفره القطاع من تخصصات وفرص للتكوين المهني .
وعليه يتشرف مركز التكوين المهني بدعوتكم لزيارة المؤسسة
الدعـــــــــــــــــــــــوة عــــــــــــــــــــــامة

سلسلة مواضيع الثقافة العامة لاجتياز المسابقات

Posted: 08 Sep 2013 08:01 AM PDT

بسم الله الرحمن الرجيم

سلسلة مواضيع الثقافة العامة لاجتياز المسابقات على اساس الشهادة وعلى اساس الاختيار


الجزء الاول


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الجزء الثاني

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

بالتوفيق للجميع

في حفظ الرحمن

لمحبات الماكرامي

Posted: 08 Sep 2013 07:58 AM PDT

لمحبات فن الماكرامي الراقي يمكنكن تعلمه بسهولة للراغبات التواصل معي لتعلمه للمقيمات بوهران

الدم والبارود لغة العرب الفصحى

Posted: 08 Sep 2013 06:45 AM PDT

السلام عليكم لقد أعجبني موضوع للدكتور مصطفى يوسف اللداوي فأردت أن أشارككم فيه وهو تحت عنوان الدم والبارود لغة العرب الفصحى فأردت ان أشارككم فيه لأثير النقاش حول بعض القضايا العربية



أليكم النص : الدم والبارود لغة العرب الفصحى

لم يعد لدى العرب لغةً يتفاهمون بها فيما بينهم غير السلاح، فهي الوسيلة الأسرع، والأسهل استخداماً، والأكثر أثراً، والأبلغ وعياً، والأجدى تغييراً، والأوفر وجوداً، رغم أنهم أهل الفصاحة والبيان، وأرباب الكلمة واللسان، ينظمون شعراً كالدر، ويقولون نثراً كالجمان، ويباهون بلغتهم، ويعتزون بحكمتهم، ويتفاخرون بحلمهم، ويحفظون عن سلفهم أعظم الأشعار، وأصدق الحكم، إلا أنهم تخلوا عن تركتهم، واستغنوا عن حكمتهم، وأعيوا لسانهم، وسمموا بيانهم، وضربوا عرض الحائط بثراتهم العظيم، واكتفوا بالسلاح حكماً، وبالقوة فيصلاً، وجعلوا نيرانها العمياء تأكل الأخضر واليابس، وتقتل الصالح والطالح، وأصبح البليغ فيهم من يطلق النار أكثر، والفصيح من يقتل من أهله أكثر، وذلق السان من يقتلةً غيلةً وغدراً، ويذبح حقداً ولؤماً.

التفاهم بالسلاح لا يحتاج إلى علم، ولا يتطلب الدراسة، ولا يلزم حامله أن يكون صاحب شهادة، أو أن يتميز بالفقه والثقافة، فقد يحمل السلاح حافي القدم، ومرقع الثياب، ومنكوش الشعر، ومن لا يغسل وجه، ولا ينظف أسنانه، ولا يزعجه رائحة العرق، ولا عفونة الثياب، ويحمله من لا يعرف شكل الحرف، ولا يميز رأس الصفحة من ذيلها، ولا يعرف العربية من غيرها، يمسك ببطاقة الهوية بالمقلوب، ولولا الصورة التي عليها لما تمكن من إدراك أنها مقلوبة، وقد يسأل حاملها أذكرٌ أم أنثى، وقد يتوه بين رقم السيارة ورقم بطاقة الهوية، فيشتاط غضباً إذ يختلفان ولا يتشابهان، وويلٌ لمن ابتسم لهم فإنه يتهم بالتهكم ويقتل، وويلٌ لمن تشابه اسمه مع غيره فإنه يعدم، وويلٌ لمن شهد عليه ملثم، أو أشار إليه مقنع، فإنه يجر ويسحل.

السلاح في بلادنا متوفرٌ بكثرة، لكنه من نوع السلاح الذي يقتلنا ولا يجرح عدونا، ولا يلحق به ضرراً أو يسبب له ألماً، إنه من النوع الذي يقتحم بيوتنا، ويفجر تجمعاتنا، ويقضي على أحلامنا، ويدمر مستقبلنا، ويقتل أهلنا دون تمييزٍ بين طفلٍ صغير وشيخٍ عجوز، أو بين امرأةٍ ورجل، أو مقاتلٍ ومسالم، أو صامدٍ وهارب، أو باقٍ ولاجئ، أو مواطنٍ وزائر، فسلاحنا أعمى لا يميز، وضالٌ لا يهتدي، وأرعنٌ لا يفهم، يقتل بالجملة، ويعصف بأهل الحارة وسكان المدينة، ويدمر المسجد والمدرسة، ويخرب الأسواق والأزقة والحواري، إنه سلاحٌ أعمى بغيض، مخصصٌ لنا، نشتريه بأموالنا ليقتلنا، وندفع ثمنه من حليب أطفالنا لييتمنا، نحرم أنفسنا من ملذات الحياة ومظاهر العيش والترف، لنشتري به السلاح الذي يمزق أجسادنا، ويبعثر أجسامنا، ويحرق بيوتنا، وينهي آمالنا في مستقبلٍ آمن.

رائحةُ البارود أصبحت تزكف الأنوف، تنتشر في كل مكان، تحمل معها البؤس والفقر، وتنقل إلينا الجوع واليأس، والوجوه أصبحت كئيبة، والنفوس حزينة، والثياب مغبرة، تلافيق مختلفة، لا شئ يجمعها أو ينسقها، إذ لا وقت لهندامٍ، ولا نفسَ راغبة لكويٍ أو تنظيمٍ وترتيب، تقرأ في العيون صور الشقاء، وتدرك من الهيئات الأجساد المنهوكة، والأجسام المتعبة المكلومة، وتلمس من حركة الأقدام المتعثرة درجة اليأس والقنوط التي أصابت الناس، وقد ترك البارود آثاره على كل شئ، فما من حجرٍ إلا وفيه بقية رائحة، وما من ثوبٍ إلا ويسكنه البارود، ويعشعش في جيوبه وبين ثنايا خيوطه المنسوجة، وقد عرف الأطفال رائحته فخافوه، وأدركوا أنه يحمل معه الموت ويسبب اليتم فكرهوه، وأنه يخلف الدمار، ويعيث في الأرض الفساد فرهبوه.

البارودُ تسبب في عفونة الهواء، وتغيير الأجواء، فقد أبقى على آلاف الجثث ملقاةً في الشوارع، لا تجد من يدفنها ويواريها الثرى، ويكرمها ويسترها بالدفن، إذ أن قصف البارود يلاحق من يدفن، ويتحلف لمن يواري، وربما كثيرٌ ممن كانوا يدفنون القتلى لم يغادروا المدفن الذي حفروه، بل دُفنوا فيه مع من دَفنوا، وسكنوا القبور التي نبشوها لمواراة أهلهم، وعز عليهم أن يغادروهم فأبقاهم البارود إلى جوارهم، الذي لم يبقِ في الأرض متسعاً لآخرين، فقد امتلأ جوف الأرض بالقتلى، فما من مكانٍ إلا وأصبح قبراً، ولا أرضاً إلا وفيها جثثاً وبقايا أجساد، ولكن أحداً لا يعرف قبر ولده، ولا المكان الذي دفن فيه والده، أو أياً من أهله، فالقبور جماعيةٌ متشابهة، والجثث متداخلة ومتآكلة ومتعفنة، لا يعرفها أحد، ولا يميزها أهلٌ ولا أقارب، ولا جيرانٌ ولا معارف، ولا يوجد عليها أماراتٌ ولا شواهد.

ألا ترون أن الأمم تتابعنا، والشعوب ترقبنا، والحكومات تغذ إلينا السير، تزودنا بالسلاح، وتمدنا بالمال لنتقاتل ونتحارب، فما أسرع الأعداء إلى نجدتنا بالسلاح المغشوش، وما أكثر المؤيدين لمزيدٍ من قتالنا، ولاستمرارٍ لاحترابنا، فقد والله احترقت بلادنا، واشتعلت النار في أثوابنا، وتزلزلت الأرض تحت أقدامنا، وقد كان حرياً برجالٍ يحقنون الدم، ويسكتون المدافع، ويوقفون إطلاق النار، ويسكنون الجراح، ويبلسمون الآلام، أفما من رشيدٍ يدرك أن روما العرب كلها تحترق وتلتهب، أم أن فينا نيرون آخر، لا تطيب لها الحياة إلا مع ألسنة النيران التي تلتهب، وأعمدة الدخان التي تتصاعد، وأعداد القتلى التي تتزايد.

ألا ينبغي أن نعود إلى لغتنا العربية، وإلى حكمتنا اليمانية، وإلا إسلامنا العظيم، الذي يدعونا للسلم والرحمة، والتآخي والتحابب، والذي يحرم القتل، ويجرم الحرابة، ويدعو إلى الأمن والأمان والإجارة، والذي ينبذ الغدر والخيانة، ويحارب الحقد والكره والضغينة، والذي يدعو إلى العدل والإحسان، وإلى الحرية والكرامة، إلا نستجيب لتعاليم ديننا، ومصالح أمتنا نهلك ونموت، وإلا نعود إلى قيمنا ومبادئنا نندثر ونزول، فقد والله أعملنا السيف في رقابنا، وأثخناه في أجسادنا، حتى صار الدم منا أنهراً وبحاراً، وأصبحت الأرض قبوراً وأخاديداً، أما من عاقلٍ ينقذنا فيثلم السيف، أو يعيده إلى جرابه، أما من مخلصٍ مُخلِّصٍ ينقذ العباد والبلاد، ويعيد إليهم الأمن والأمان، والطمأنينية والسلم والسلام، أما لرايةِ الحق أن تعلو، ولبيارق الانتصار أن ترتفع، ولفلول العدو أن تنهزم، ولأماني الكارهين أن ترتد إلى نحورهم.

ما الفرق بين التدريس الاقامي والتدريس بالتمهين

Posted: 08 Sep 2013 05:45 AM PDT

السلام علبكم وارجو المساعدة
انا استاد ادرس بمركز تكوين في الاقامي ولتقص المتربصين قرر النايب التقني ان يكلفني بالتدريس التمهيني
ما هو الأقضل بالتدريس بالاقامي او بالمتهين