:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

Link to :: منتدى التكوين المهني و التعليم  التقني ::

مديريات التربية تشرع غدا في استقبال الملفات لمدة 15 يوم

Posted: 06 Jul 2013 02:07 PM PDT

تشرع مديريات التربية الـ50 في استقبال ملفات الترشح للمشاركة في مسابقات التوظيف، في قطاع التربية الوطنية بدء من يوم غد الأحد طيلة 15 يوما، على أن تقوم المصالح المختصة بدراسة الملفات وفقا لسلّم التنقيط المعتمد من قبل الوصاية. على أن يتم تنظيم المقابلة في الـ12 أوت المقبل.

وفتحت مديرية تسيير الموارد البشرية على مستوى وزارة التربية الوطنية، مناصب مالية بخصوص سلك التدريس في الأطوار التعليمية الثلاثة، ابتدائي، متوسط وثانوي، فحتى المديريات التي لم تطلب بفتح مناصب في طور معين، قد استفادت من "كوطة محددة" بغية توفير لكل تلميذ أستاذ، لتفادي الوقوع في مشكل "العجز البيداغوجي" خلال الموسم الدراسي.

واختتمت مديرية الموظفين على مستوى الوزارة جلساتها التي شرعت في تنظيمها بداية الأسبوع الماضي، مع رؤساء مصالح الموظفين بمديريات التربية، لوضع الرتوشات الأخيرة حول تنظيم مسابقات التوظيف بعنوان سنة 2013، وعليه وعقب الانتهاء من دراسة ملفات المترشحين على اعتبار أن المسابقة ستنظم على أساس الشهادة، فإنه بالمقابل قد تم تحديد الـ12 أوت المقبل كتاريخ لإجراء المقابلة بالمراكز التي تعينها مديريات التربية، على أن يتم الإعلان عن قوائم الناجحين في المسابقة نهاية أوت المقبل كأقصى تقدير، ليلتحق الناجحون بمناصب عملهم الجديدة شهر سبتمبر المقبل، ومن دون أي تأخير ومعلوم أن الوزارة قد فتحت ما يقارب 13 ألف منصب عمل جديد في مختلف الأسلاك والرتب، بحيث حصلت كل ولاية على حصتها من المناصب تراوحت بين 200 و300 منصب.

عقود ماقل التشغيل

Posted: 06 Jul 2013 01:57 PM PDT

السلام عليكم و رحمة الله
انا عاملة دائمة و مستقرة في سلم الترتيب الاول
عملت قبل ذلك في عقود ماقبل التشغيل لسنتين
هل هذه سنتين استطيع ان ادمجهم كخبرة مهنية بالعمل و فالسلم الترتيب ام لا

طلب مساعدة علمية

Posted: 06 Jul 2013 11:18 AM PDT

تزويدي بمذكرات تخرج تقني سامي في صيانة تجهيزات التبريد و التكيف.

بخصوص مقياس التنشيط الثقافي

Posted: 06 Jul 2013 06:40 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحييكم يا إخوتي في الله ويا أعضاء هذا المنتدى المتميز
وبعد:
فأنا أستاذ جديد في قطاع التكوين المهني أدرس حاليا المقاييس التالية :الإقتصاد ،الإحصاء،التنشيط الثقافي هذا الأخير الذي حيرني كثيرا فأنا لحد الساعة لم أجد الدروس الخاصة به صحيح أي نعم وجدت المخطط العام والهدف من المقياس ولكن لايكفي هذا فأنا اعطي الدروس للمتربصين ارتجاليا وبالتالي أطلب من كل من لديه دروس هذا المقياس ان لا يبخلوا علي بها وأجركم على الله وأنا في خدمتكم في أي شئء قدر استطاعتي طبعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

القرآن المعجزة الخالدة

Posted: 06 Jul 2013 04:40 AM PDT

هامان هذا الإسم ورد ذكره فى القرآن الكريم كوزير فرعون بينما لم نجد أى إشارة عنه فى الإنجيل أو التوراة هذا ما أثار فضول العالم الفرنسى المسلم وعملاق التشريح (موريس بوكاى )..فقام بالبحث فى سر هذا الاسم ذهب إلى أحد المختصين فى تاريخ مصر القديمة وعرض عليه الاسم وطلب منه ترجمة معنى هذا الاسم باللغة الهيروغليفية.. أتى له الخبير بكتاب "قاموس أسماء الأشخاص في الإمبراطورية الجديدة"..وفتحا الكتاب ..وكانت المفاجأة أكبر من أى تصور…كان معنى اسم هامان رئيس عمّال مقالع الحجر"…!!
قال (بوكاى ) للخبير: لو قلت لك أنى قد وجدت مخطوطة منذ 1400 سنة ..كتب فيها أن هامان كان وزير فرعون ورئيسا للمعماريين والبنائين..ماذا تقول فى ذلك..؟؟
انتفض الخبير من مكانه وصرخ قائلا : مستحيل..هذا الاسم لم يرد ذكره إلا على الأحجار الأثرية لمصر القديمة وبالخط الهيروغلوفي.. أحدها موجود في متحف "هوف" في "فِيَنا" عاصمة النمسا.. وهذه المعلومة لا يذكرها إلا شخص قام بفك رموز اللغة الهيروغليفية..وعرف معنى كلمة هامان..؟؟. وهذا لم يتم إلا عام 1822…أين هذه المخطوطة..؟؟
حينئذ فتح ( بوكاى) نسخة مترجمة من القرآن وقال له اقرأ .
فهذا هو معجزة محمد ..القرآن الكريم
وقال فرعون ياأيها الملأ ما علمت لكم من إله غيري فأوقد لي ياهامان على الطين فاجعل لي صرحا لعلي أطلع إلى إله موسى وإني لأظنه من الكاذبين (38) واستكبر هو وجنوده في الأرض بغير الحق وظنوا أنهم إلينا لا يرجعون (39) فأخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم فانظر كيف كان عاقبة الظالمين (40) وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار ويوم القيامة لا ينصرون (41) وأتبعناهم في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة هم من المقبوحين (42) .