:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

Link to :: منتدى التكوين المهني و التعليم  التقني ::

مديرية أملاك الدولة لولاية مستغانم توظف

Posted: 09 Aug 2013 12:54 PM PDT

مسابقات على أساس الشهادة:
مفتش قسم ماجستير التعليم العالي 03 مناصب
مفتش رئيسي شهادة الليسانس 09 مناصب
مفتش شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية 04 مناصب
التخصصات المطلوبة:
أملاك الدولة و الحفظ العقاري_العلوم القانونية و الادارية_العلوم الاقتصادية و المالية_العلوم التجارية و المحاسبة_ علوم التسيير_التشريع العقاري_القانون العقاري
الملف المطلوب:
طلب خطي+نسخة من بطاقة التعريف الوطنية+نسخة من الشهادة المطلوبة+كشف النقاط للسنة الأخيرة+صورتان شمسيتان+اثبات الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية+شهادة السوابق العدلية+شعهادة اثبات الاقامة بولاية مستغانم+اثبات متابعة تكوين أعلى من الشهادة المطلوبة إن وجدت+شهادة العمل المثبتةللخبرة المهنية للمترشح مؤشر عليها من طرف الضمان الاجتماعي+شهادة طبية عامة و صدرية+وثيقة تثبت الأعمال و الأشغال المنجزة من طرف المترشح+ظرفان بريديان يحملان الطابع و العنوان الخاص بالمترشح
لا تقبل الملفات إلا عبر البريد على العنوان التالي : مديرية أملاك الدولة دار المالية حي زغلول مستغانم 27000
تم الإعلان في جريدة الجزائر الجديدة يوم 06_08_2013 و لديكم 15 يوما

فضائح ....

Posted: 09 Aug 2013 11:27 AM PDT

في الوقت الذي قطعت فيه العدالة الإيطالية شوطا كبيرا في فضيحة سوناطراك، وصلت حد سجن أحد رجالات الطرف الإيطالي، في هذه الفضيحة العابرة للحدود "بييترو فاروني"، لا يزال تعاطي العدالة الجزائرية يلفّه الكثير من الغموض .

وكانت محكمة ميلانو في بشمال إيطاليا، قد أصدرت مذكرة توقيف دولية بحق فريد بجاوي، (نجل شقيق وزير الخارجية السابق محمد بجاوي)، الوسيط في فضيحة الرشوة، وراسلت دولا أجنبية كـ"تايلندا" و"هونغ كونغ" و"لبنان"، لتجميد أصول تابعة للمتهم.

فكيف ينظر الحقوقيان بوجمعة غشير، وميلود براهيمي إلى هذا التباين الواضح في تعاطي العدالة الجزائرية مع القضية ذاتها؟

يقول رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان في الجزائر: "التفسير الوحيد الذي يمكن قوله هنا، هو أن العدالة الجزائرية غير مستقلة، وتؤدي مهامها في ضبابية بحجّة عدم التعدي على سرية التحقيق، ولكن المواطن من حقه أن ينوّر بمعلومات قد لا تضر بسير التحقيق".

ويرى بوجمعة غشير، في اتصال مع "الشروق"، أن ارتباط قضية سوناطراك ـ (سايبام / إيني)، ببعض الرؤوس الموجودة في قمّة الهرم السياسي، جعل القاضي المكلف بالقضية، حتى ولو كان نزيها، يتريث ويفكر مليا قبل الإقدام على أي خطوة".

ويعتقد المتحدث أن فضيحة سوناطراك ستجد طريقها إلى الحسم، لأن العدالة الإيطالية التي تعاملت بحزم مع المتورّطين في هذه القضية، بغض النظر عن جنسيتهم، ستشكل عبء ثقيلا على العدالة الجزائرية، وستدفعها للمضي قدما في التعاطي بصرامة مع هذه القضية، ومع بقية قضايا الفساد الأخرى التي لها علاقة بالقضية الأم.

وعبّر رئيس رابطة حقوق الإنسان، عن استغرابه من بقاء وزير الطاقة والمناجم السابق، شكيب خليل، "حرا طليقا"، لم يستمع إليه من طرف الضبطية القضائية وهو يتجوّل حرا في الداخل والخارج، بالرغم من أن كل الدلائل تؤكد أنه متورط في هذه القضية، بدليل توصل العدالة الإيطالية إلى معلومات مفادها أن العمولات (الرشاوى) التي كان يتسلّمها المتهم فريد بجاوي، يتم وضعها بين أيدي وزير الطاقة السابق، بحسب ما قررته محكمة ميلانو، وأوردته صحيفة (كوريرا ديلا سيرا) الإيطالية أول أمس".

من جهته، أفاد الأستاذ ميلود براهيمي، أن النظام المتّبع في محاكمة الوزراء يختلف عن القضاء العادي، ومن ثم فمن السابق لأوانه القول بأن العدالة الجزائرية، تكون قد غضّت الطرف عن قضية سوناطراك. ومعلوم أن محاكمة الوزراء والإطارات العليا للدولة، تتم على مستوى المحكمة العليا وبعيدا عن الأضواء، كما حصل في فضيحة الخليفة، التي برّئ فيها عدد من الوزراء، منهم وزير السكن الحالي عبد المجيد تبون، وفي قضية الطريق السيّار شرق ــ غرب التي لا تزال قيد التحقيق، حسب مصادر مطلعة.

وأضاف ميلود براهيمي، في اتصال مع الشروق: "في السابق كانت المعلومات المتعلقة بالتحقيق في أية قضية تأتي من عند الشرطة أو الدرك أو الأمن، أما الآن فنحن أمام سابقة فريدة، إذ لأول مرة في تاريخ العدالة الجزائرية، تأتينا المعلومات المتعلقة بقضية فساد داخلية من الخارج".

وتساءل المتحدث إن كانت ملفات القضية قد وضعت بين أيدي القاضي، وقال: "هناك مسار تتبعه قضية من هذا القبيل، فهي تمر في البداية عبر قناة وزارة الخارجية، ثم إلى وزارة العدل، قبل أن تصل إلى النائب العام الذي يحولها بدوره إلى وكيل الجمهورية لفتحها بصفة رسمية. أعتقد أنها إذا وصلت إلى القاضي، فالأمر انتهى، لأن القاضي لا يمكنه الرجوع إلى الوراء".

طلب مساعدة فيما يخص برنامج adobe illustrator

Posted: 09 Aug 2013 09:22 AM PDT

السلام عليكم وعيد مبارك للجميع أريد مساعدة من فضلكم انا استاد PSEP2 في الأعلام الالي وادرس تخصص تقني سام في الأعلام الآلي تخصص: developpeur web et multimédia ابحث عن بعض الدروس لهده المواد: adobe illustrator , initiation au multimédia وجزاكم الله خيرا

عيد مبارك لكل اسرة التكوين المهني

Posted: 09 Aug 2013 07:24 AM PDT

استفسار من فضلكم الرجاء الدحول

Posted: 09 Aug 2013 05:07 AM PDT

ان استادة مرسمة قي المتوسط ؤ التحفت بمركز التكوين المهني كاستاذة ولما تم امضاء محضر التنصييب احبرنا المدير المركز بانه لا يحتسب الاجر لجويلية و اوت اي ابتداءا من سبتمبر نبدا بتقاضي المرتب

أولوية التوظيف لقاطني الولايات والبلديات لغياب المساكن الوظيفية

Posted: 09 Aug 2013 04:16 AM PDT

أولوية التوظيف لقاطني الولايات والبلديات لغياب المساكن الوظيفية

أمرت، الوزارة الأولى، كافة الإدارات والمؤسسات والهيئات العمومية، بمنح الأولوية في التوظيف للقاطنين بالولاية والبلدية، لتفادي توظيف غير المقيمين في مناصب العمل الشاغرة على حساب اليد العاملة المحلية.

وجاء في التعلمية رقم 242 المؤرخة في 29 جويلية الماضي، الموقعة من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال، والمتضمنة كيفية التوظيف لدى الإدارات والمؤسسات والهيئات العمومية، الموجهة لكل من أعضاء الحكومة والولاة، والمدير العام للوظيفة العمومية ورؤساء تسيير المساهمات، "لقد لوحظ أن بعض الإدارات والمؤسسات والهيئات العمومية، ولاسيما في ولايات الجنوب، تستمر في توظيف غير المقيمين في مناصب العمل الشاغرة على حساب اليد العاملة المحلية المؤهلة المطلوبة"، واعتبر سلال، أن هذه الممارسات تتنافى والجهود التي تبذلها السلطات العمومية من أجل الاستجابة لتطلعات المواطنين، والتي تسببت في استياء المترشحين المقيمين الباحثين عن منصب عمل.
وطلب الوزير الأول في تعليمته، تبليغ الجميع بضرورة احترام المرسوم التنفيذي رقم 12 / 194، الذي يحدد كيفيات تنظيم المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية وإجرائها في قطاع الوظيفة العمومية بالنسبة لقطاع المؤسسات والإدارات العمومية .
كما طالب سلال بالتقيد بالتعليمة رقم 1 المؤرخة في 20 فيفري 2013، الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية والتي توضح كيفيات تطبيق أحكام المرسوم، مشيرا الى أنه عندما يكون منصب العمل المراد شغله موجودا في ولاية، ونظمت المسابقة من قبل أو لفائدة مؤسسة أو إدارة عمومية متمركزة في ولاية أخرى، فإن الوظائف تخصص للمترشحين المقيمين في هذه الولاية وليس للقادمين من أخرى، بغية ضمان استقرار الموظفين وتفادي عائق غياب "المساكن الوظيفية". وفي حالة وجود منصب العمل المراد شغله في "بلدية بعيدة"، تمنح الأولوية في التوظيف للمترشحين المقيمين في هذه البلدية، وذلك بهدف التشجيع على "التوظيف المحلي".
أما فيما يتعلق بالقطاع الاقتصادي، أكد سلال، بأن المؤسسات والهيئات العمومية ملزمة بتلبية حاجياتها من اليد العاملة، بمنح الأولوية في التوظيف للمستخدمين المقيمين في نفس البلدة، التي توجد فيها مناصب العمل المراد شغلها، وخاصة عندما يتعلق الأمر بأعوان غير متخصصين كسائقي سيارات، أعوان أمن وحراس.
وشددت الوزارة الأولى، على المرونة مع شرط تأهيل اليد العاملة المحلية حتى لا يحول دون توظيفها، وهي الوضعية التي يجب معالجتها بإلزام المؤسسات حسب الحالة أن تنظم تكوينا مهنيا تكميليا وأن تلتمس من مؤسسات التكوين المهني في المنطقة تكييف برامجها التكوينية بما يتماشى وحاجيات المؤسسة.

..والوزارة تراسل مديرياتها
راسلت، وزارة التربية الوطنية، مديرياتها الولائية، في الفاتح أوت الجاري، عطفا على مراسلة الوزير الأول المتضمنة كيفية التوظيف لدى الإدارات والمؤسسات والهيئات العمومية، تأمرهم بضرورة التقيد بمضمونها، من خلال منح الأولوية في التوظيف للمقيمين بالولايات والبلديات، على اعتبار أن الوزارة انتهت من تنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بسلك التدريس في الأطوار التعليمية الثلاثة، وتستعد لتنظيم المقابلة بتاريخ الـ12 أوت الجاري.

ملايير تصرف من شركات مفلسة ...؟؟؟

Posted: 09 Aug 2013 04:06 AM PDT

لم يعرف سوق التحويلات الصيفية للموسم الكروي (2013/2014) الخاص بأندية الرابطة المحترفة الأولى، نشاطا كبيرا هذا الموسم، بسبب ارتباط جل اللاعبين المميزين مع أنديتهم، وأيضا بسبب المشاكل المالية التي تعرفها أغلب الأندية التي باتت شركاتها على حافة الإفلاس.

فسحت الأزمة المالية لأغلب الأندية المحترفة المجال واسعا للأندية الممولة من طرف سوناطراك وفروعها لاكتساح السوق والمساهمة في الحفاظ على الارتفاع الجنوني لأجور اللاعبين. ولم يغيّر اقتصاد مالك اتحاد الجزائر حداد، هذه المرة، في الأموال، من المشهد كثيرا بعد مساهمة شركة سوناطراك في الحفاظ على صعود البورصة.

يحيى شريف يخلف حشود في "العميد"

خلف يحيى شريف زميله عبد الرحمان حشود في ترتيب أغلى لاعب في مولودية الجزائر هذا الموسم بأجرة شهرية بلغت 220 مليون، وهو المبلغ الذي كان نتيجة تكفل اللاعب السابق لشبيبة القبائل بورقة تسريحه من نادي إيستر، فيما سيتلقى كل من صبري غربي وحبيب بلعيد أجرة شهرية تبلغ 200 مليون والحارس ميكائيل فابر 180 مليون، ليبقى الأجر "الأضعف" هو ذلك الذي خصص للمغترب زغدان الذي سيكتفي بـ50 مليون سنتيم، وبعملية حسابية بسيطة، فإن اللاعبين الجدد سيكلفون خزينة سوناطراك 830 مليون شهريا، علما أن كتلة الأجور العامة للاعبين ارتفعت بعد مراجعة الأجور الخاصة بركائز الفريق في صورة غازي الذي قفز أجره من 80 مليونا إلى 120 مليون شهريا، شأنه شأن هداف البطولة مصطفى جاليت من 120 إلى 180 مليون شهريا وقاسم مهدي من 75 إلى 160 مليون، ما يعني أن كتلة الأجور قد تبلغ تقريبا مليارين و250 مليون شهريا.

بولحبيب صرف مليارا و510 مليون على الجدد فقط

ضخت شركة "الطاسلي للطيران" أموالا معتبرة في حساب شركة شباب قسنطينة التي تفادت الصعوبات التي وجدتها سابقا في حل مشكلة مستحقات للاعبين المتأخرة، وأتاحت لها الفرصة للقيام بانتدابات نوعية مقابل تكلفة تبقى الأغلى في الجزائر، ويحتل الحارس سي محمدسدريك صدارة ترتيب أغلى لاعبي الشباب بأجرة شهرية بلغت 250 مليون سنتيم، يليه المغترب الآخر حنايني بـ230 مليون شهريا، ثم محمد دراق بـ200 مليون، بعدها يحل الثلاثي زرداب وسباح وبن عطية بـ180 و170 و160 مليون على التوالي، ثم الثلاثي الآخر المالي عصمان بارتي وسامر ومعيزة بـ150 و130 و120 مليون على التوالي، لتبلغ كتلة الأجور للعناصر الجديدة لشباب قسنطينة في كل شهر حدود مليار و510 مليون، وهو الرقم الذي كان مرشحا للارتفاع لو لم تبادر الإدارة بطلب من المدرب غارزيتو بتسريح حميش وبناي وطيايبة المنضمين لأهلي البرج.

حمّار يصلح ما أفسده سراّر والوالي بدوي

لم تحل المنافسة الشرسة التي فرضها دخول سوناطراك وفروعها دون انتداب إدارة الوفاق ورئيسه حسان حمّار للاعبين الممتازين، لكن بأجور معقولة قياسا لما كانت تدفعه إدارة "النسر الأسود" أيام الرئيس السابق عبد الحكيم سرار والوالي بدوي. وبات اللاعب المغترب القادم من بجاية زارارة أغلى لاعب "سطايفي" بـ160 مليون شهريا، ووقع المدافع دمو مقابل 140 مليون شهريا وطواهري نظير 110 مليون، بوكرية 80 مليونا، واجتهدت إدارة حمّار أكثر من خلال الحفاظ على لاعبيها الذين كانوا مطلوبين بقوة من خلال رفع أجورهم، كما كان الحال مع قراوي، جحنيط وفراحي، علما أن كتلة الأجور الخاصة باللاعبين الجدد تناهز المليار و150 مليون.
بلوزداد و"الكناري" و"الشلفاوة" يرفضون المخاطرة

إذا كانت أندية سطيف ومولودية الجزائر وشباب قسنطينة قد دخلت بكل ثقلها سوق التحويلات ووضعت الإمكانات المادية اللازمة لاستقطاب أفضل العناصر، فإن أندية شباب بلوزداد، وأولمبي الشلف وشبيبة بجاية وبدرجة أقل مولودية وهران كانت أكثر عقلانية، واكتفت بانتداب لاعبين لا تفوق الأجرة الأغلى لديها 100 مليون سنتيم، فيما اضطرت شبيبة بجاية للاستثمار في الشبان بعد أن اعتمدت على أجور لا تتجاوز 50 مليون سنتيم كحد أقصى، مع استثناء وحيد خاص باللاعب القادم من شبيبة محمد شعلالي، من جهتها لم تتردد إدارة شبيبة القبائل في "التخلص" من لاعبيها "المكلفين" ماديا في صورة شعلالي ومقداد لتستثمر في مواهب شابة في صورة مهاجم مولودية وهران عواج سيد أحمد الذي ستدفع له راتبا بقيمة 120 مليون، فيما تتراوح أجور باقي اللاعبين ما بين 40 إلى 70 مليونا شهريا، في حين أن كتلة الأجور الخاصة باللاعبين الجدد في مولودية وهران، ممن بلغ عددهم 11 لاعبا وصلت إلى 990 مليون شهريا، يتقدمهم آخر لاعب التحق بالفريق وهو فارس عمران الذي وقع مقابل 120 مليون شهريا، متقدما على كل من عوامري وبوعيشة ويحياوي الذين سيحصلون على راتب بـ110 مليون شهريا، فيما تتراوح أجور البقية ما بين 60 و80 مليون سنتيم.

أهلي البرج و"البابية" و"الصفراء" تعاكس الفرق "الغنية"

اعتمدت الفرق مثل أهلي البرج على التقشف بعد الصعوبات الكبيرة التي وجدتها في إيجاد السيولة المالية للقيام بالانتدابات، وركز أهلي البرج على ثلاثي لاعبي شباب قسنطينة طياييبة، بناي وحميش المسرح وهؤلاء تصل رواتبهم 100 مليون يليهم متوسط الميدان فرحات أيوب (90 مليونا) والبقية بين 70 إلى 60 مليونا، ونفس الشيء ينطبق على مولودية العلمة الذي حرص رئيسها عراس هرادة على عدم تجاوز سقف 80 مليونا في الشهر مع بعض الاسثناءات منحت لحارس شباب بلوزداد السابق نسيم أوسرير الذي أصر على تسلم نفس الراتب الذي كان يتلقاه في الشباب (110 مليون) وأيضا للقائد برشيش، وتتراوح أجور بقية اللاعبين ما بين 70 و 60 مليونا، وتبقى كتلة أجور اتحاد الحراش الخاصة بالجدد متواضعة ولا تتجاوز 430 مليون سنتيم، وسيكون العائد سليم بومشرة الأغلى بأجرة بلغت 100 مليون يليه بوسحابة 70 مليون سنتيم. أما البقية فإنها تتراوح أجورهم ما بين 50 إلى 35 مليونا، علما أن رئيس الاتحاد محمد العايب أرغم على رفع أجرة بلقروي إلى 150 مليون وخفض الأجرة الخاصة بدوخة إلى 120 مليون، أما شبيبة الساورة، فإن الرجل القوي في بشار، فقد ركز على الاستثمار في مدلل الفريق بلجيلالي الذي رفع أجره إلى 120 مليون سنتيم، مقابل تمديد عقده، فيما لم تتجاوز رواتب الجدد 65 مليونا، حيث رفع زرواطي شعار "الأجرة معقولة لكن تتلقاها في نهاية الشهر".

أمل الأربعاء يغامر وعين فكرون و"الموب" الاستثناء
وجدت الأندية الثلاثة الصاعدة هذا الموسم صعوبات مالية كبيرة لضمان عملية الاستقدامات بداية بشباب عين فكرون وهو الذي دخل السوق مبكرا، لكنه مع مرور الوقت وجد صعوبات في إقناع بعض الأسماء "الثقيلة" بالنظر إلى مطالبهم التعجيزية، ومع ذلك، اللاعبون الجدد لـ"السلاحف" من يتلقى 80 مليونا شهريا في صورة قريش وعمرون، فيما تتسلم الأغلبية أجورا لا تتجاوز سقف 55 مليونا في الشهر، ونفس الشيء ينطبق على مولودية بجاية التي استثمرت في بولعنصر وستدفع له 100 مليون شهريا وبدرجة أقل يايا، فيما لا تتعدى أجور بقية العناصر الأخرى 60 مليونا، ووجد رئيس الأربعاء جمال عماني الدعم اللازم خاصة من السلطات المحلية، ما مكنه من انتداب زدام ومكلوش، وبعض اللاعبين المغتربين، وقد اضطر إلى ضمان دفع راتب بقيمة 120 مليون لحمزة زدام والحارس فلاح والإفريقي يوسف، وسيكون على الرئيس جمال عماني توفير مليار ونصف سنتيم في ظرف ثلاثة أشهر لضمان تسديد أجور لاعبيه بانتظام.
حسبي الله ونعم والوكيل ...

صنعت الزيارة التي قادت النادي الكتالوني ”أف سي برشلونة” إلى إسرائيل والأراضي المحتلة

Posted: 09 Aug 2013 03:56 AM PDT

صنعت الزيارة التي قادت النادي الكتالوني "أف سي برشلونة" إلى إسرائيل والأراضي المحتلة الحدث في وسائل الإعلام وصفحات الفايسبوك، خاصة بعد ارتداء لاعبي "البارصا" للقبعات اليهودية ووقوفهم أمام حائط المبكى، في مقدمتهم ليونيل ميسي ونيمار، الأمر الذي وجده أنصار الريال فرصة لاستفزاز عشاق البارصا.
وكان النادي الكتالوني بأرمادة نجومه، قد زار السبت الماضي، الضفة الغربية بفلسطين وحظي بشرف استقبال شعبي ورسمي من قبل الرئيس محمود عباس، في الملعب الجديد ببلدة دورا بالضفة الغربية، استعرض خلاله نجوم كتالونيا مهاراتهم الكروية أمام المشجعين.
لكن الزيارة التي قادت أمس الفريق إلى القدس المحتلة لم تمر مرور الكرام، خاصة لما سارعت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى نشر صور نجوم الفريق وهم يرتدون القبعات أمام حائط المبكى، الأمر الذي أثار استهجان العرب، بعدما شاهدوا نجمهم المدلل يقف خاشعا وهو يؤدي طقوس اليهود.
وعرف موقع التواصل الاجتماعي حركة غير عادية، بعدما تهاطلت تعليقات أنصار الريال تتهكم على عشاق ميسي، لتتحول بسرعة إلى نقاش محتدم، ورد بعض أنصار البارصا ما يلي: "أنا نشجع البارصا.. ورايح نبقى نشجعها خلينا نري&**1700;ليو جماعتنا في تيزي وزو ونعلموهم الصوم ممبعد ساهلة نروحو للبارصا تعلموهم الإسلام"، في حين رد آخر: "جماعة الريال دايرينها حكاية، وكأن كريستيانو وجماعتو يصلون الفجر في الجامع".