:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

Link to :: منتدى التكوين المهني و التعليم  التقني ::

استدراك ...

Posted: 14 Aug 2013 02:39 AM PDT

دعت وزارة التربية الوطنية أمس المترشحين القاطنين بالولايات التي لم يتم إدراجها في مسابقات توظيف الأساتذة التي نظمت خلال دورة أوت 2013 لأسباب إدارية، إلى إيداع ملفاتهم ابتداء من أمس ولمدة 15 يوما بمصالح مديريات التربية.

وأوضح بيان لوزارة التربية الوطنية تسلمت "الخبر" نسخة منه، أنه "بامكان المترشحين القاطنين بهذه الولايات والذين تتوفر فيهم الشروط القانونية وفقا للتخصصات المعلنة في الصحف الوطنية، الاتصال بمصالح مديريات التربية المعنية لإيداع ملفاتهم ابتداء من نهار أمس ولمدة 15 يوما.

وأرجعت الوزارة عدم إدراج بعض الولايات في مسابقات توظيف الأساتذة التي نظمت في دورة أوت إلى "أسباب إدارية صرفة تتعلق بضبط الاحتياجات الحقيقية للمناصب المالية التي يتطلب إشهارها، حتى لا تكون مخالفة للمناصب المدونة في مخططات تسيير الموارد البشرية لهذه الولايات".

ولتدارك هذه الوضعية التي أثارت جدلا في أوساط المترشحين في الولايات التي أقصيت من مسابقات توظيف الأساتذة، كانت الإدارة المركزية للوزارة، حسب بيان الوزارة، قد عقدت عدة جلسات مع مصالح مديريات التربية المعنية، حيث تم التوصل إلى ضبط هذه المناصب. وقامت على إثرها وزارة التربية الوطنية بإعداد "قرارات الفتح لتنظيم هذه المسابقات، وذلك بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية"، وتم إشهارها أمس في مختلف وسائل الإعلام الوطنية.

وكانت "الخبر" قد أثارت في عددها لنهار أول أمس مسألة إقصاء عدد من حاملي الشهادات عبر 7 ولايات من الوطن من مسابقات توظيف الأساتذة في ولاياتهم على خلاف باقي ولايات الوطن، ويتعلق الأمر بولايات الشلف، الأغواط، تمنراست، الجزائر-غرب، برج بوعريريج، الوادي وغليزان، ما أثار غضب واندهاش حاملي الشهادات الراغبين في الترشح لمنصب أستاذ، لإدراكهم بوجود عجز كبير في التأطير وكون الكثير منهم يعمل في إطار الإدماج المهني أو صفة التعاقد في انتظار فتح المناصب.

documentation en traitement d'images et signal et teletraitement

Posted: 13 Aug 2013 11:51 PM PDT

Traitement d'image:
Traitement d'images
ompression d'image
ression d'Images Fixes et de Séquences Vidéo cours ENSERG/INPG
vidéo processing & communications
schéma général d'un système de communication
Codage de source
Codage de canal: codes de convolution
Codage de canal: codes cycliques
Codage de canal: codes de blocs linéaires
Techniques de codage et modulations
canal de transmission discret
Bases de données
Les bases de données relationnelles et leurs systèmes de gestion


documentation en traitement d'images et signal et teletraitement
http://www.univ-sba.dz/rcam/liens/docs.php

استفسار عن كيفية شراء سيارة جديدة 2013

Posted: 13 Aug 2013 03:35 PM PDT

من فضلكم كيف يتم شراء سيارة جديدة؟
كيف اضمن عدم ضياع المال خاصة انه يطلب تسديد جميع المبلغ ثم الانتظار شهر أو اكثر؟
ماهي الوثائق التي تسلم عند دفع المبلغ ؟
ماهي الوثائق التي تسلم عند تسلم السيارة ؟ وماذا يجب فعله بعد ذلك ؟
شكرااااا

استفادة الجماعات المحلية، الصحة والتعليم العالي،و قطاعات اخرى لمنحة المنطقة

Posted: 13 Aug 2013 12:49 PM PDT

وشرعت بعض مديريات التربية كمديرية التربية لولايتي أدرار وتمنراست، في تحضير المخلفات واستدعت موظفي مصلحة الرواتب للانتهاء من العملية قبل الدخول المدرسي، فيما أكدت مصادر أن منحة المنطقة تم التوقيع عليها في انتظار صدورها في الجريدة الرسمية خلال الأيام أو الأسابيع القادمة، ولم تتضمن أي تغيير في النسب والمناطق، حيث بقيت كما هي وسيتم احتسابها من على أساس الأجر الرئيسي وبأثر رجعي بداية من 1 جانفي 2012.

كما سيستفيد موظفو قطاعات الجماعات المحلية، الصحة والتعليم العالي، حسب المناطق وأسلاك التدريس في قطاع التربية الوطنية لـ23 ولاية من زيادات محسوسة في الأجور تتراوح بين 8 آلاف إلى 27 ألف دج تخص منحتي المنطقة والامتياز، وتحتسب على أساس الأجر الرئيسي ونسب بين 30 و120 بالمائة، وذلك بعد صدور المراسيم التنفيذية الثلاثة الخاصة بالعملية التي جاءت في العدد 31 من الجريدة الرسمية الصادرة في 16 جوان الماضي، وتحسب هذه الزيادات في الأجور بأثر رجعي ابتداء من الفاتح جانفي 2012.

وتضمن العدد 31 من الجريدة الرسمية الصادرة في 16 جوان 2013، 3 مراسيم تنفيذية تخص إقرار الزيادات في الأجور لموظفي المناطق الجنوبية والهضاب العليا وبعض المناطق الداخلية، حيث سارعت الحكومة إلى إصدار المراسيم التنفيذية الخاصة بالزيادات في الأجر الرئيسي لمختلف الموظفين العاملين في قطاعات الجماعات المحلية، الصحة، التربية الوطنية والتعليم العالي بعد الإضراب الذي شنه هؤلاء لفترة 7 أسابيع كاملة خلال شهري أفريل وماي الماضيين، للمطالبة بتحيين منحتي المنطقة والامتياز.

وجاء في المرسوم التنفيذي رقم 13/ 210المؤرخ في 9 جوان 2013 المعدل والمتمم لبعض أحكام المرسوم التنفيذي رقم 95-28 المؤرخ في 12 جانفي 1995 تحديد الامتيازات الخاصة الممنوحة للمستخدمين المؤهلين والتابعين للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات والهيئات العمومية العاملين بولايات أدرار، تمنراست، تندوف وإليزي.

كما جاء في المادة الأولى من المرسوم أنه يحدد النظام التعويضي والتدابير التحفيزية لصالح بعض الموظفين والأعوان العموميين في الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات والهيئات العمومية الذين يستوفون شروط تأهيل يوافق الأصناف 8 فما فوق الشبكة، كما يستفيد المستخدمون الذين يثبتون مستوى تأهيل يوافق الأصناف 8 إلى 10، والمستخدمون الذين يثبتون مستوى تأهيل يوافق الأصناف 11 فما فوق الشبكة، والممارسون الطبيون المتخصصون في الصحة والمستخدمون المنتمون لأسلاك الأساتذة الباحثين، والأساتذة الاستشفائيين الجامعيين والباحثين الدائمين الذين لهم على الأقل رتبة أستاذ مساعد قسم وأستاذ مساعد استشفائي جامعي وملحق بالبحث، على التوالي من النظام التعويضي.

أما المرسوم التنفيذي رقم 13/ 211المؤرخ في 9 جوان 2013 فيعدل ويتمم بعض أحكام المرسوم التنفيذي رقم 95-300 المؤرخ في 4 أكتوبر 1995 الذي يحدد الامتيازات الخاصة بالموظفين المؤهلين التابعين للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات والهيئات العمومية العاملين في ولايات بشار، البيّض، ور&**1700;لة، النعامة، غرداية، الأغواط، الوادي وبعض البلديات التابعة لولايتي بسكرة والجلفة. ويستفيد الممارسون الطبيون المتخصصون في الصحة العمومية والمستخدمون الأساتذة الباحثون والأساتذة الباحثون الاستشفائيون الجامعيون والباحثون الدائمون الذين لديهم على الأقل رتبة أستاذ مساعد قسم ب وأستاذ مساعد استشفائي جامعي وملحق بالبحث على التوالي من النظام التعويضي.

أما المرسوم التنفيذي رقم 13/ 212المؤرخ في 9 جوان 2013 الذي يعدل ويتمم بعض أحكام المرسوم التنفيذي رقم 95-300 المؤرخ في 25 أكتوبر 1995 الذي يحدد الامتيازات الخاصة التي تمنح للمستخدمين المؤهلين في الدولة والعاملين في المؤسسات الموجودة في ولايات خنشلة، تبسة، المسيلة، سعيدة، &**1700;المة، تيارت، باتنة، أم البواقي، تيسمسيلت، سوق أهراس، والبعض في ولايتي الجلفة وبسكرة.

المستخدمون الذين يستفيدون من أحكام هذا المرسوم هم مستخدمو التربية الوطنية الخاضعون للمرسوم التنفيذي رقم 08/ 315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 الذين ينتمون لرتب أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية، وأستاذ مكون في المدرسة الابتدائية وأستاذ تقني في الثانوية وكذا أسلاك أساتذة التعليم المتوسط أساتذة التعليم الثانوي والأساتذة المبرزون، ومستشارو التربية ونظار الثانويات والمقتصدون ومديرو المدارس الابتدائية ومديرو المتوسطات ومديرو الثانويات ومفتشو التعليم الابتدائي ومفتشو التعليم المتوسط ومفتشو التربية الوطنية ومفتشو ومستشارو التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.

ويستفيد منه أيضا الممارسون الطبيون المتخصصون في الصحة العمومية الخاضعون للمرسوم التنفيذي رقم 09 / 394 المؤرخ في 24 نوفمبر 2009، وأيضا المستخدمون الأساتذة الباحثون الاستشفائيون الجامعيون والأساتذة الباحثون والباحثون الدائمون الذين لهم على الأقل رتب أستاذ مساعد استشفائي جامعي وأستاذ مساعد قسم ب وملحق بالبحث على التوالي.سيستفيدون من زيادة في الأجور تتراوح ما بين 8 و27 ألف دج : منحة الامتياز لفائدة عمال الوظيف العمومي في سبتمبر القادم

مسابقة مديرية الجهوية للخزينة لولاية بسكرة

Posted: 13 Aug 2013 10:13 AM PDT

هل تم نشر اّلإعلان الفعلي في الجرائد ساعدونا يا ناس السكرة

مقابلة شفهية لرتبة متصرف اداري .. مساعدة عاجلة

Posted: 13 Aug 2013 09:36 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
خاوتي بارك الله فيكم ابحث عن اسئلة المقابلات الشفهية المخصصة لرتبة متصرف اداري في امتحانات التوظيف على اساس الشهادة .. علما اني حاصل على شهادة اليسانس في العلوم الاقتصادية ... وبارك الله فيكم
خاوتنا 3سنوات وانا بطال .. والله غير عييت ادعولنا وربي يجازيكم

عروض التكوين لدورة سبتمبر 2013 بولاية برج بوعريريج

Posted: 13 Aug 2013 06:26 AM PDT

دليل عروض التّكوين الولائي لدورة سبتمبر 2013(المستوى 4،5)
http://www.4shared.com/office/oa6DSC...13___4__5.html
دليل عروض التّكوين الولائي لدورة سبتمبر 2013(المستوى3،2،1 )
http://www.4shared.com/office/G8LZ67..._1___2__3.html
سنة تكوينية موفقة للجميع..

اعلان جامعة باتنة اوت 2013

Posted: 13 Aug 2013 05:44 AM PDT

على الرابط


http://www.univ-batna.dz/images/versionfr.pdf



او الصورة


اعلان جامعة باتنة اوت 2013

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

اعلان توظيف جامعة مستغانم اوت 2013

Posted: 13 Aug 2013 05:43 AM PDT

اعلان توظيف جامعة مستغانم اوت 2013

اعلان توظيف جامعة مستغانم اوت 2013

اعلان جامعة معسكر اوت 2013

Posted: 13 Aug 2013 05:42 AM PDT

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

اعلان المركز الجامعي تيسمسيلت اوت 2013

Posted: 13 Aug 2013 05:38 AM PDT

اعلان المركز الجامعي تيسمسيلت اوت 2013

اعلان توظيف المركز الجامعي النعامة اوت 2013

Posted: 13 Aug 2013 05:37 AM PDT

اعلان توظيف المركز الجامعي النعامة اوت 2013

اعلان توظيف جامعة برج بوعريريج اوت 2013

Posted: 13 Aug 2013 05:34 AM PDT

بالتوفيق



اعلان توظيف جامعة برج بوعريريج اوت 2013

روحي يادزاير روحي ..؟؟؟

Posted: 13 Aug 2013 04:03 AM PDT

خليل أرسل في 13 ماي رسالة للقاضي قال إنه مريض في أمريكا والطبيب منعه من السفر لشهرين
شبكة فساد دولية تشمل 20 متهما إضافة إلى شركتي "سايبام" و"أوراسكوم"

قاضي التحقيق استدعى شكيب وتم تفتيش منزليه في وهران والجزائر


أصدر قاضي التحقيق في قضية "سوناطراك 2" مذكرة توقيف دولية في حق وزير الطاقة السابق، شكيب خليل وزوجته وابنيه، وحجز أمواله وممتلكاته وعقاراته، بتهمة تكوين شبكة للجريمة المنظمة وتبييض الأموال وتلقي عمولات في صفقات تخص شركة سوناطراك، امتدت من 2003 إلى 2011.

كشف النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر بلقاسم زغماتي أن قاضي التحقيق المكلف بقضية الفساد الشهيرة بـ«سوناطراك 2" أصدر تسع مذكرات توقيف دولية تشمل وزير الطاقة السابق شكيب خليل وزوجته وابنيه، وفريد بجاوي نجل شقيق وزير الخارجية الجزائري الأسبق محمد بجاوي. وذكر زغماتي في ندوة صحفية عقدها أمس أن مذكرات التوقيف الدولية دخلت حيز التنفيذ منذ أسبوعين شملت أيضا أربعة أسماء أخرى رفض الكشف عن أسمائها، مشيرا إلى أن السلطات القضائية بصدد تكوين ملف لاستلام أي من المتهمين حال توقيفه في أي دولة. وأعلن أن "قاضي التحقيق أصدر أمرين بالإيداع في حق متهمين يوجدان رهن الحبس المؤقت، فيما يوجد متهمان اثنان تحت الرقابة القضائية، وإضافة إلى تسعة أوامر بالقبض دولية".
وأكد النائب العام لمجلس قضاء الجزائر أن "شكيب خليل الذي تم تفتيش منزليه في وهران والجزائر لم يكن معنيا بقضية سوناطراك 1، لكنه معني بكل التهم المعلنة في قضية سوناطراك 2، وقاضي التحقيق وقبل إصدار مذكرة التوقيف الدولية، أرسل إليه استدعاء، وتأكد من تسلمه له، لكن وزير الطاقة السابق أرسل في 13 ماي الماضي رسالة إلى القاضي يؤكد له فيها أنه موجود في الولايات المتحدة الأمريكية وأنه مريض وأن الطبيب منعه من السفر لمدة شهرين، وأرفق الرسالة بشهادة طبية تثبت ذلك، وبعد انتهاء فترة الشهرين، كان لزاما على قاضي التحقيق أن يصدر مذكرة التوقيف الدولية".
وبشأن ما إذا كانت الجنسية الأمريكية التي يحوزها شكيب خليل قد تحول دون تسليمه إلى الجزائر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، قال زغماتي: "بالنسبة للجزائر شكيب خليل جزائري ومارس مسؤوليات في المؤسسات الجزائرية وكونه يحمل الجنسية الأمريكية أمر لا يعنينا".
شكيب خرج من مطار وهران لأنه لم يكن حينها قيد الاتهام
وبشأن سماح السلطات الجزائرية لشكيب خليل بالخروج من مطار وهران قبل أشهر رغم ورود اسمه في القضية، قال النائب العام "قبل صدور مذكرة التوقيف الدولية كان شكيب خليل حرا، وعندما وجه له قاضي التحقيق الاستدعاء لم يكن في صفة متهم، وكان مذكورا في القضية كشاهد ولم يكن هناك ضده أي اتهام، وكان حرا في تحركاته"، ونفى علمه "ما إذا كان قد دخل الجزائر ولا أريد أن أجزم إن كان قد زار الجزائر قبل صدور مذكرة التوقيف الدولية".
وقال النائب العام لمجلس قضاء الجزائر أنه تم تجميد الحسابات البنكية لشكيب خليل وأفراد أسرته المتهمين، وكذا عقاراته وأمواله المنقولة التي ثبت صلتها بالقضية في الجزائر، كما سرت نفس الإجراءات على كل المتهمين البالغ عددهم 22 متهما، بينهم متهمون ذوو طبيعة معنوية وهما شركة "سايبام" الإيطالية وشركة "أوراسكوم"، وجهت لهم تهم الرشوة وتبييض الأموال وإبرام صفقات مخالفة لقانون الصفقات الجزائري وتكوين شبكة للجريمة عابرة للحدود. وأضاف زغماتي أن هذه الشبكة الدولية "ارتكبت جرائمها طوال ثماني سنوات في الفترة بين 2003 إلى غاية 2011". وعاد إلى بداية القضية، مشيرا إلى أن "تحريك الدعوى العمومية بدأ في 14 أكتوبر الماضي وكان عقد الاتهام يشمل 10 أشخاص منهم شخص معنوي واحد هو شركة "سايبام" الإيطالية، قبل أن يتم توسيع التحقيقات والتي توصلت إلى 12 شخصا متهما آخر بينهم شخص معنوي آخر هو شركة "أوراسكوم" للصناعة، ليصبح مجموع المتهمين 22 متهما".
نحن أمام أخطبوط والعمولات كانت تدفع بطرق بنكية معقدة أو إلى أسر المسؤولين
وأوضح النائب العام لمجلس قضاء الجزائر أن "التحقيق في قضية سوناطراك 2 أثبت أننا أمام أخطبوط ممتد من الجزائر إلى لبنان والإمارات وإيطاليا وفرنسا وسويسرا، والى هونغ كونغ وسنغافورة، وشبكة دولية منظمة تتولى منح أو تلقي الرشاوى والعمولات مقابل تسهيل حصول بعض المتعاملين الأجانب والظفر بعقود مع شركة سوناطراك، وهذه المبالغ المالية الضخمة كان يتلقاها مسؤولون في قطاع الطاقة، ومسؤولون في شركة سوناطراك وتصل إليهم عبر تقنيات بنكية جد معقدة، وعبر بلدان مختلفة في كل القارات تقريبا"، مشيرا إلى أن "هذه المبالغ كانت تدفع إلى المسؤولين مباشرة أو إلى أحد أعضاء أسرتهم أو إلى شخص مقرب منهم، وآثار هذه العمليات تم الوقوف عليها في دول الخليج كالإمارات العربية والولايات المتحدة ودل في أوروبا وآسيا"، وكشف أن "بعض العمولات والرشاوى في بعض الصفقات كانت تفوق 200 مليون دولار أو 175 مليون أورو، والتحقيقات أثبتت أن هناك أموالا ضخمة حولت إلى الخليج خاصة إلى الإمارات العربية، وجزء منها ضخت في استثمارات عقارية في دول الخليج وأوروبا". وأعلن زغماتي أن العدالة الجزائرية "اتخذت إجراءات دولية بالتعاون مع السلطات القضائية في الدول المعنية لمعرفة البنوك وتحديد الحسابات التي توجد فيها هذه الأموال التي أثبت أنها ذات صلة بالمتهمين أو بالشركات قيد الاتهام واسترجاعها"، وأعلن عن قرب "استرجاع أموال من سويسرا بعد موافقة أحد المتهمين، لكون القانون السويسري يسمح باسترجاعها في حال وافق المتهم". وقال "أنا متفائل بإمكانية إعادة الأموال المنهوبة من الخارج، هناك تعاون إيجابي بين السلطات القضائية في الجزائر وكل السلطات القضائية في الدول التي هي معنية بالقضية وخاصة فرنسا وإيطاليا وسويسرا".
من حق الرأي العام أن يعرف الحقيقة
واعتبر زغماتي مبادرته بكشف هذه المعلومات "تجسيدا لحق المواطن في الإعلام وحق الرأي العام في معرفة كل التطورات الخاصة بقضية سوناطراك"، ونفى أن يكون تحرك العدالة في الجزائر جاء كرد فعل على تحرك سلط قضائية أجنبية في القضية، وقال "عليّ أن أرفع اللبس عن مغالطة، تحاول الإيهام بأن العدالة الجزائرية لم تتحرك إلا بعد أن تحركت العدالة في الخارج، وبعد صدور مقالات صحفية في إيطاليا، هذه المقاربة خاطئة، لقد بينت في البيان الصحفي الأول أن قضية سوناطراك 2 هي امتداد لقضية سوناطراك 1، والذي حصل أن قاضي التحقيق المكلف بقضية سوناطراك 1 أصدر إنابات قضائية إلى عدد من الدول وخاصة القضاء الفرنسي، ونظرا لكثافة العمل الذي طلبه قاضي التحقيق من نظيره الفرنسي، قرر تجزئة التحقيق إلى شطرين، واختارت العدالة تصفية الملف القضائي لسوناطراك 1 في سبتمبر 2011".
وأضاف زغماتي "توصلنا إلى نتائج الإنابة القضائية التي طلبناها من القضاء الفرنسي، في جويلية 2012، أي بعد تصفية قضية سوناطراك 1، وفي أفريل 2012 وردت إلينا إنابة قضائية من سويسرا وكان موضوعها يدور حول طلب الاستماع إلى شخص متهم في قضية سوناطراك 1، وبالفعل استمع القاضي السويسري إلى هذا المتهم للتأكد من التهم الموجهة إليه وطلب نسخة من ملف القضية، وفي أوت 2012 توصلنا إلى نتائج الإنابة القضائية الواردة من العدالة الإيطالية بعدما طُلبت في مارس 2012، حيث طلب القاضي الإيطالي معلومات عن نفس الشخص المتهم الذي كان القضاء الجزائري قد عالج قضيته في قضية سوناطراك 1، وأمام كل هذه المعطيات كان علينا أن نفصل، إما أن ندرج نفس المعلومات في ملف سوناطراك1، أو أن نؤسس ملفا جديدا سمي بسوناطراك 2، واخترنا الحل الثاني"، مشيرا إلى أن العدالة الجزائرية تحركت في قضية سوناطراك 2 بناء على المعلومات الهامة التي توصلت إليها الضبطية القضائية المكلفة بالتحقيق في قضية سوناطراك 2، وعلى المعلومات التي توصلنا إليها من الإنابات القضائية في الخارج.
التحقيق لم يغلق
ولم يغلق النائب العام الباب أمام إمكانية بروز معطيات جديدة في التحقيقات، وقال "التحقيق القضائي لايزال في بدايته وهو يسير بصفة طبيعية وبدون أي ضغوط، وسوف يسير بسرعة أكبر بعد التوصل إلى نتائج كل الإنابات القضائية الخارجية وهي كلها مهمة، ولا نريد أن نتسرع"، وقال "هذا درس كبير للجزائر وللجزائريين، علينا أن نكون غيورين على ثرواتنا وشركاتنا". وحول ما إذا كان يمكن للعدالة فسخ الصفقات التي أبرمت عبر هذه الشبكة الدولية، قال زغماتي إن "تلك الصفقات انتهت ونالت منها الشركات ما نالت". ورفض النائب العام لمجلس قضاء الجزائر الحديث عن المسؤولية السياسية في هذه الفضيحة.

هذه اقتراحاتي ...

Posted: 13 Aug 2013 03:59 AM PDT

في البداية الشكر موصول للقائمين على المنتدى والمجهودات الجبارة المبذولة ،بودي تقديم بعض الاقتراحات بخصوص أقسام المنتدى ...
1- المنتدى العام : -قسم التعارف والتهاني والمواساة .-قسم المواضيع العامة -قسم النقاش الهادف والبناء -قسم الترفيه والتسلية -قسم عرف بمنطقتك .
2- منتدى التكوين المهني دون تغيير في الاقسام .
3- منتدى التعليم التقني إضافة : قسم التعليم المتوسط ،قسم جديد العلوم والمعارف ،قسم التهاني والتبريكات .
4- منتدى القوانين والموظف : دون تغيير .
5- منتدى المتفرقات يصبح على شكل منتديات مستقلة كمايلي :
المنتدى الشرعي :
القسم الشرعي العام -ملتقى أههل التفسير -ملتقى اهل الحديث -ملتقي أهل الفقه -قسم الصوتيات والمرئيات .
المنتدى الادبي :
- قسم النثر والخواطر - قسم الشعر الفصيح -قسم القصص والروايات -قسم الشعر الملحون - قسم اللغات الاجنبية .
منتدى الاسرة : - قسم المراة والاسرة والطفل - قسم القضايا والمشاكل الاجتماعية - قسم المطبخ الجزائري والعالمي - قسم الطب والصحة - قسم الديكور والتدابير المنزلية .
منتدى التكنولوجيا : قسمالحاسوب والبرامج - قسم الانترنت - قسم الحماية والامن والبرمجيات-قسم القنوات الفضائية.قسم لهاتف النقال وصيانته.

المنتدى الرياضي : - قسم الرياضة العام -قسم المنتخب الوظني - قسم البطولة الوظنية لجميع الرياضات .

هذه مجرد اقتراحات ارجو أن تجد التجاوب والتفاعل ،من أجل تطوير المنتدى دائما ويبقى الهدف هو الرقي وبقاء المنتدى في القمة ...