:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

Link to :: منتدى التكوين المهني و التعليم  التقني ::

اسئلة مسابقة استاذ التكوين المهني تخصص محاسبة الاختبار التقني معهد محمد مختيش المدية

Posted: 18 Jun 2013 02:23 AM PDT

اسئلة مسابقة استاذ التكوين المهني تخصص محاسبة الاختبار التقني معهد محمد مختيش المدية 27- مارس -2013
اختبار ثقافة عامة
يتكلم الموضوع عن العلوم الحديثة اي تطور التكنولوجي ثم طرح السؤال المشروع ماهو دور البلدان التي لا تملك مثل تلك الصناعات المتطورة والتي بدون شك لا يمكنها ان تلحق بركب الصناعات المستحدثة في فترات قصيرة ؟
اسئلة مسابقة استاذ تكوين مهني تخصص محاسبة
الاختبار النظري
1- ماهي اهم الاختلافات بين omc واتفاقية gta
2- ما هي المهام الاساسية لوظيفة التمويل مبينا مصادر التمويل للمؤسسة موضحا مزايا وعيوب التمويل الداخلي ؟
3- عرف ميزان المدفوعات ثم بين اهميته الاقتصادية
4- عرف الكتلة النقدية ثم بين مكوناتها
اختبار تقني :
تمرين 1 : استخلص المعلومات التالية من الميزانية المختصرة للمشروع 1/ راس المال العام *العام 9000دينار
• الخاص 4000 دينار
• الدائم 6000 دينار
2/ المخزونات 50% من مجموع الميزانية
3/ الاستثمارات الصافية تمثل 25% من مجموع الميزانية
المطلوب :. اعادة تشكيل الميزانية المالية
تمرين 2:
من جدول الاستهلاك لقرض عادي يسدد بواسطة 6 اقساط ثابتة في نهاية السنة استخرجنا البيانات التالية
الاستهلاك الثابت/ الاستهلاك الاول = 1.1025
فائدة السنة الاولى – فائدة السنة الثانية = 4100 دينار
المطلوب: حساب وحسب الترتيب :
1- الاستهلاك الاول , المعدل , أصل القرض , قيمة القسط
2- انجاز السطر الاول , الرابع , الاخير من جدول الاستهلاك

إيداع ملفات الترشح للتوظيف بالمعاهد الإسلامية المتخصصة للتكوين 2013

Posted: 18 Jun 2013 01:11 AM PDT


إيداع ملفات الترشح للتوظيف بالمعاهد الإسلامية المتخصصة للتكوين 2013
المناصب تخص إمام مدرّس وأستاذ تعليم قرآني وقيّم ومؤذن
إيداع ملفات الترشح لتوظيف حاملي شهادة التعليم النهائي ابتداء من اليوم
أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن المرشحين الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الإسلامية المتخصصة للتكوين، بغية التوظيف في منصب "إمام"، مدعوون لإيداع ملفات الترشيح ابتداء من اليوم على مستوى 11 معهدا، ليتم تنظيم المسابقة مطلع شهر سبتمبر المقبل للتنافس على 1000 منصب.
أوضح مدير التكوين وتحسين المستوى على مستوى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، سعيد معول، في تصريح لـ"الشروق"، أن قرار الالتحاق بالتكوين على مستوى معاهد التكوين الـ11 الموزعة عبر التراب الوطني يعد جاهزا، وبالتالي فالمرشحون الراغبون في التوظيف في منصب إمام مدرّس، أستاذ التعليم القرآني، مؤذن وقيّم، مدعوون لإيداع ملفاتهم خلال 45 يوما ابتداء من تاريخ اليوم، على أن تقوم المصالح المختصة بتنظيم المسابقة مطلع شهر سبتمبر القادم، ليلتحق الناجحون منهم مباشرة بالمعاهد الإسلامية المتخصصة بولايات باتنة، تلمسان، غليزان، قسنطينة، تيزي وزو، بسكرة، عين صالح بولاية تمنراست، غليزان، تلاغمة بولاية ميلة، الجزائر بالمحمدية دار الإمام، ومعهد القراءات بسيدي امحمد، بالإضافة إلى المدرسة الوطنية لتكوين الإطارات الدينية وتحسين مستواهم وتجويد معلوماتهم الكائنة بسعيدة، خلال النصف الأول من نفس الشهر.
وأضاف المسؤول الأول عن التكوين، بأن منصب إمام مدرس يخضع لتكوين إقامي مدته ثلاثة سنوات، بالإضافة إلى استفادتهم من منحة بشرط أن يكون حاملا لشهادة نهاية السنة ثالثة ثانوي زائد حفظ القرآن، في حين سيستفيد أساتذة التعليم القرآني من تكوين مدته سنتين والذين لا بد أن يتوفرون على شهادة نهاية السنة ثانية ثانوي بالإضافة إلى حفظهم للقرآن.
على أن يخضع المؤذن لسنة تكوين بشرط أم يكون حاملا لشهادة نهاية السنة أولى ثانوي، زائد حفظ نصف القرآن، فيما سيستفيد المرشحون لمنصب "قيّم" الحاملون لشهادة نهاية السنة رابعة متوسط زائد حفظ نصف القرآن لسنة تكوين. مؤكدا بأنه مباشرة بعد انقضاء مدة التكوين يتم تعيين المتكونين في مناصب عملهم الجديدة.

المصدر: جريدة الشروق

كورس انجليزى BBC pronunciation course

Posted: 17 Jun 2013 06:13 PM PDT


كورس BBC pronunciation course
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



أعزائي القراء أزف اليكم بشرى جعلها الله في ميزان حسنات من ينشرها ,أحبائي و بكل فخر أعلن عن افتتاح أول كورس تعليمي الكتروني مباشر لأحتراف اللغة الأنجليزية عبر الأنترنت في العالم العربي .

كورس BBC pronunciation course أول كورس فريد من نوعه فهو كورس تعليمي متخصص لأحتراف اللغة الأنجليزية و من أهم مميزاته : أن الطالب/ه لن يسمح لهم بالتسجيل الا بعد حضور المحاضره الأولى المجانيه التي تقام عبر قاعات الكترونية ويتناول فيها المعلم/ه مقدمة لأهم ماسيطرح في المستوى المختار , فنحن نحب أن يكون الطالب/ه مقتنع بالتسجيل في كورس اي مستوى من المستويات كاملا و يحرص المعلم في نهاية كل مستوى على تقدم الطالب/ه و تمكنه في اللغة الأنجليزية .

الموقع :BBC pronunciation course الكورس الأول لأحتراف اللغة الأنجليزية في العالم العربي: الرئيسية


bbc pronunciation Programme 2




يمكنك تحميل البرنامج ومقطع الفيديو بالكامل

من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــأ

و في الختام اقدم شكري لكل مدراء و مشرفين المنتدى و اتمنى ان يشاركنا الجميع حتى تعم الفائدة للجميع بأذن الله و اشكر كل من يساهم في النشر سائلا الله تعالى أن يجعله في ميزان حسناته .

مع خالص حبي و تقديري .

كورس رائع متكامل يعلمك تحدث الانجليزية في وقت وجيز

Posted: 17 Jun 2013 05:31 PM PDT


كورس رائع متكامل يعلمك تحدث الانجليزية في وقت وجيز

السلام عليكم احببت ان اقدم لكم كورس رائع متكامل يعلمك تحدث الانجليزية في وقت وجيز.

الكورس مناسب للمبتدئين لانة يبدأ معك مع الاساسيات, ومناسب ايضا للمتقدمين فلن تشعر بالملل من سهولة الجمل.

الكورس يشمل كافة مجالات الحياة من (دروس اساسية ،عامة، سفر ،عمل ،مقابلات شخصية )

الكورس بة الاف الدروس الصوتية لذلك انصحكم بحفظ الموقع في المفضلة لانة يقدم كوس مكثف بقوة.





تفضلوا الرابط هنــــــــــــــا





و في الختام اقدم شكري لكل مدراء و مشرفين المنتدى و اتمنى ان يشاركنا الجميع حتى تعم الفائدة للجميع بأذن الله و اشكر كل من يساهم في النشر سائلا الله تعالى أن يجعله في ميزان حسناته .

مع خالص حبي و تقديري

قرار إدماج 600 ألف عامل ”يتبّخر”

Posted: 17 Jun 2013 12:32 PM PDT

لم يرد في مشروع قانون المالية التكميلي، تحرير مناصب مالية لاحتواء هذا العدد عبر مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية.في المقابل، وفرّت الحكومة تحضيرا للدخول المدرسي والجامعي المقبل 14 ألف منصب جديد موزّع على وزارات التعليم العالي والتربية والتكوين المهني.
تبّخر قرار إدماج عمال ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية الذي أعلن عنه شهر فيفري الماضي من قبل الجهات المعنية، في أعقاب تلقي دوائر وزارية الضوء الأخضر من الحكومة بالشروع في تسوية وضعية عمال ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية المقدّر عددهم، حسب إحصائيات رسمية 600 ألف عون، تحضيرا لإدماجهم في مناصب عملهم بداية الشهر الجاري، في مقابل تمديد فترة عقودهم الحالية بسنة إضافية للذين اقتربت مدّة عملهم على الانتهاء، والمحدّدة بثلاث سنوات، وتشمل عملية الإدماج في مرحلتها الأولى 52 ألف عامل كدفعة أولية.
وطبقا لما ورد في قانون المالية التكميلي، فإنه لم يرد تحرير مناصب مالية لإدماج هذه الفئة، اعتبارا لكون العملية تتطلب، حسب القانون، توفر مناصب مالية، وهو القرار الذّي سيشمل بدوره العمّال المتعاقدين البالغ عددهم حسب إحصائيات الوظيفة العمومية 394 ألف و923 عون موزعين على المؤسسات والإدارات العمومية، والذين "قتلتهم" تصريحات الوزير الأول عبد المالك سلال حين أعلن أن مصالح الوظيف العمومي لم تعد قادرة على توفير مناصب شغل جديدة، مشيرا إلى أن الحل يتمثل في خلق مؤسسات اقتصادية خاصة. وكان من المقرّر أن تعطى الأولوية في عملية الإدماج لقطاعي الداخلية والجماعات المحلية والتربية، حيث تلقت مصالحها المعنية في وقت سابق الضوء الأخضر لإعداد قوائم مفصّلة عن الأعداد الحقيقية لعمال ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، وكان منتظرا استفادة 20 ألفا في البلديات من الترسيم في مناصبهم، لاستخدامهم في مجال نشر المعلوماتية بالمصالح البلدية من إجمالي 52 ألف منصب كدفعة أولية. وفي الشأن ذاته، ورد في مشروع قانون المالية التكميلي توفير الوظيفة العمومية لـ14.051 منصب مالي جديد استعدادا للدخول المدرسي والجامعي المقبل، موزعة على ثلاثة وزارات، وهي التربية الوطنية بـ12546 منصب منها 6888 منصب إداري، والتكوين المهني بـ600 منصب موجّه للتخصصات الجديدة، والتعليم العالي والبحث العملي بـ905 منصب منها 50 أستاذا باحثا، و150 أستاذ استشفائي جامعي، و115 عون تقني و590 عامل بعقود.

ف/ي حركة و نقل مديري مراكز التكوين المهني و التمهين

Posted: 17 Jun 2013 12:24 PM PDT

هاهو سلال يطل عليكم و يخبركم انه لا ادماج

Posted: 17 Jun 2013 10:39 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الى كل الشباب العاملين في اطار التهميش والميزيرية والكذب هاهو سلال يطل عليكم و يخبركم انه لا ادماج ولا هم يحزنون ...... واضح تخديركم لكن الان لا يوجد ادماج ماذا تنتظرون وماذا ستفعلون الحل بين ايديكم ليس لديكم شيء تخسرونه النضال في الميدان والمطالبة بحقوقكم هو الحل الاطباء و الاساتذة وكل القطاعات رغم انها تعمل لكن دائما في اضرابات و احتجاجات للمطالبة بمزيد من الحقوق وانتم الشباب المهمش المستغل نفسيا و جسديا تسكتون عن حقكم مابالكم حان الوقت لقول كلمة لا لسلال و غير سلال حان الوقت لتدافعو عن كرامتكم حان الوقت للمطالبة بحقكم القانوني والدستوري الموعد يوم 23 جوان في العاصمة كونوا في الموعد والله والله لو اتحدتم ووضعتم اليد في اليد ستنالون مرادكم لاعب كرة قدم يخلص الملايير وبرلماني يدي الملايين و الامتيازات وانت ايها الشاب تطبل و تزمر و تقول يفرج ربي تحرك باش يرزقك ربي
ما ضاع حق وراؤه طالب الموعد في العاصمة ان شاء الله 23 جوان




المصدر: https://www.facebook.com/CNPFS.SNAPAP?ref=stream

La qualité … la quantité

Posted: 17 Jun 2013 07:18 AM PDT

Pour concrétiser les instructions des instances supérieures en matière de prise en charge des jeunes le CFPA du Maghnia II s'attèle à mettre à leur disposition différents mode de formation pour pouvoir intégrer le monde du travail en tenant en compte la spécifité géographique et culturelle de la région .malgré son exiguïté en matière de superficie ,et des locaux pédagogiques limités en nombre , Le centre a dépassé de loin sa capacité d'accueil et ce par les efforts déployés par les différentes structures pour répondre aux sollicitations des apprenants sur le plan qualité et quantité.
La rentrée de Septembre s'annonce déjà sous des bons auspices vu le nombre des inscrits avant même la fin de la première semaine du mois de juin.

تخصصات التكوين المهني والتمهين -عين طارق- لولاية غليزان

Posted: 17 Jun 2013 05:49 AM PDT

أيها الشباب:
أنتم الذين تبحثون عن مؤهل مهني فعال يمكنكم الإدماج في الحياة العملية و تبلغون من العمر 16 سنة فما فوق .
فــــان مركـــز التكويــن المهني و التمهيــن عين طارق بــغليزان يضع في متناولكم إمكانية الالتحــاق بالاختصاصـات التالية

البستنة المستوى الدراسي أقل من الرابعة متوسط لمدة 12 شهرا والشهادة الممنوحة كفاءة مهنية
االبناء المستوى الدراسي أقل من الرابعة متوسط لمدة 12 شهرا والشهادة الممنوحة كفاءة مهنية
الحدادة الفنية المستوى الدراسي أقل من الرابعة متوسط لمدة 12 شهرا والشهادة الممنوحة كفاءة مهنية
الخياطة المستوى الدراسي أقل من الرابعة متوسط لمدة 12 شهرا والشهادة الممنوحة كفاءة مهنية
تركيب وصيانة أجهزة التلريد والتكييف المستوى الدراسي الرابعة متوسط لمدة 18 شهرا والشهادة الممنوحة التحكم المهني
حلاقة الرجال المستوى الدراسي الرابعة متوسط لمدة 12 شهرا والشهادة الممنوحة كفاءة مهنية
حلاقة السيدات المستوى الدراسي الرابعة متوسط لمدة 12 شهرا والشهادة الممنوحة كفاءة مهنية
الكهرباء المعمارية المستوى الدراسي الرابعة متوسط لمدة 12 شهرا والشهادة الممنوحة كفاءة مهنية
اعلام الي المستوى الدراسي الرابعة متوسط لمدة 18 شهرا والشهادة الممنوحة التحكم المهني.