:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

Link to :: منتدى التكوين المهني و التعليم  التقني ::

رد "مفحم" على تغريدة لأوباما عن شهر رمضان

Posted: 11 Jul 2013 03:34 AM PDT

Cnn تكشف أسرار أيام "بن لادن" الأخيرة

Posted: 11 Jul 2013 03:08 AM PDT

CNN تكشف أسرار أيام "بن لادن" الأخيرة




كشفت محطة سي إن إن الأمريكية تفاصيلا شخصية حول آخر أيام زعيم القاعدة المقتول أسامة بن لادن متى حلق ذقنه

تعرف على ايام واسرار بن لادن قبل مقتله من
هناااااااااااااااااااااااا



ماذا قال الوليد بن طلال عن عزل محمد مرسى

Posted: 11 Jul 2013 02:40 AM PDT

اعلان توظيف جامعة تلمسان جويلية 2013

Posted: 10 Jul 2013 05:45 PM PDT

اعلان توظيف جامعة تلمسان جويلية 2013


المراقب المالي يرفض تكييف عقود الاعوان المتعاقدين

Posted: 10 Jul 2013 07:51 AM PDT

المراقب المالي لولاية خنشلة يرفض تكييف عقود الاعوان المتعاقدين بحجة عدو صدور القرار الوزاري الذي يحدد تعدادالمناصب المالية و طبيعة العقود هل من جديد؟ في الولايات الاخرى

السماح لحاملي شهادة مهندس دولة بالتدريس في الثانوي

Posted: 10 Jul 2013 06:41 AM PDT

السماح لحاملي شهادة مهندس دولة بالتدريس في الثانوي

رخصت وزارة التربية الوطنية المجال لعدد من التخصصات التي أقصاها الوزير السابق أبوبكر بن بوزيد، بالمشاركة في المسابقات الخاصة بتوظيف الأساتذة، حيث سمحت الوزارة الوصية لحاملي شهادة ليسانس في علم الاجتماع التربوي، علم النفس التربوي والبيولوجيا وكذا لحاملي شهادة اليسانس رياضيات وفلسفة وغيرها من المشاركة في المسابقة الخاصة بأساتذة اللغة العربية. بالموازاة مع ذلك، باشرت بعض مديرات التربية استقبال ملفات الأساتذة المعنيين بالمسابقة. في حين لم يعلن البعص الاخر عن تاريخ إيداع الملفات إلى غاية اليوم.

وكشفت مصادر تربوية أن الوزارة الوصية رخصت لعدد معتبر من التخصصات بالمشاركة في مسابقات التوظيف الخاصة بالأساتذة، رغم أن الوزير السابق أبوبكر بوزيد كان قد ألغى التوظيف في غير التخصص، ومن بين التخصصات الجديدة التي وافقت وزارة التربية الوطنية على اعتمادها في عملية التوظيف، حسب المراسلة التي تم توجيهها لمديريات التربية عبر الولايات، فهي شهادة ليسانس في البيولوجيا، علم النفس التربوي وعلم الاجتماع التربوي وكذا ليسانس رياضيات، فيزياء، فلسفة وعلوم طبيعية وعلوم إسلامية وبيولوجيا، حيث بإمكان هؤلاء المشاركة في مسابقات التوظيف الخاصة بأساتذة اللغة العربية للطور الابتدائي. كما فتح المجال لحاملي شهادة مهندس دولة للتدريس بالطور الثانوي، إلى جانب حاملي شهادة ماستر في التخصص.

وفيما يتعلق بتوزيع المناصب، ذكرت المراسلة أن المناصب الجديدة المفتوحة، بالنسبة للطور الثانوي، سيتم فتح أكبر عدد منها في التربية البدنية والرياضية بـ783 منصبا جديدا، تليها في المرتبة الثانية مادة الفيزياء بـ629 منصبا والرياضيات بـ628 منصب عمل، من أصل 4553 منصبا جديدا. أما بخصوص الطور المتوسط، فإن أكبر المناصب ستفتح في مادة اللغة العربية بـ568 منصبا، تليها مادة الرياضيات بـ567 منصبا، ثم مادة الانجليزية بـ443 منصبا، تليها مادة الفرنسية بـ420 منصبا، ثم مادة التربية البدنية بـ290 منصبا، تليها مادة العلوم الطبيعية بـ222 منصبا، تليها مادة التاريخ والجغرافيا بـ169 منصبا، ثم الرسم بـ107 مناصب، التربية الموسيقية بـ74 منصبا ومادة الأمازيغية بـ55 منصبا من أصل 3113 منصبا مفتوحا. أما الطور الابتدائي، فسيتم فتح أكبر عدد من المناصب في مادة اللغة العربية بـ3757 منصبا، تليها مادة الفرنسية بـ907 منصبا، ثم مادة الأمازيغية بـ16 منصبا.

تجدر الاشارة إلى أنه سيتم تنظيم المقابلة في الـ12 أوت المقبل. علما أن ملف الترشح لا بد أن يودع من قبل المعني بالأمر شخصيا خلال 15 يوما، وأي ملف حسب المراسلة يودع خارج آجال التسجيل يعد مرفوضا. كما لا تقبل أي شهادة نجاح إلا إذا كانت نهائية. في حين لا تقبل أي شهادة إدارية مسلمة من المؤسسات الجامعية لتدريس بعض التخصصات غير المذكورة في شهادة النجاح النهائية. بالإضافة إلى عدم قبول أي ملف ناقص.

توظيف 2000 استاذ في قطاع التكوين المهني لسنة 2013

Posted: 10 Jul 2013 06:38 AM PDT

توظيف 2000 استاذ في قطاع التكوين المهني لسنة 2013


تشرع وزارة التكوين والتعليم المهنيين قريبا في توظيف ما يقارب الفي مكون خلال سنة 2013 حسب بيان للوزارة ، وأكد ذات المصدر أن الوزارة ستشرع خلال سنة 2013 في توظيف 1.743 مكوّن ، ليصل مجمل تعداد المكونين بالطاع عند الدخول القادم للتكوين المهني 2013 - 2014 الى 18 الف استاذ وسيتم توظيف 226 استاذ متخصص في التكوين والتعليم المهنيين درجة اولى(متحصل على شهادة ليسانس) و 294 استاذ متخصص في التكوين والتعليم المهنيين درجة ثانية (مستوى منهدس دولة) الى جانب 1323 استاذ تكوين مهني ويهدف هذا الاجراء الى ضمان سير الهياكل الجديدة وتدعيم تأطير التخصصات التي تعرف نقصا مثل تلك المرتبطة بمهن البناء والصناعة التقليدية وستمكن هذه العملية ايضا من تأطير عمليات الشراكة بما انه سيتم تخصيص مراكز الى القطاعات الشريكة مع قطاع التكوين والتعليم المهنيين من بينها قطاعات الصناعة والسياحة والفلاحة والسكن.
المصدر : جريدة النهار

اعلان توظيف جامعة بومرداس جويلية 2013

Posted: 10 Jul 2013 05:58 AM PDT

اعلان توظيف جامعة بومرداس جويلية 2013






اعلان توظيف جامعة سطيف 2 جويلية 2013

Posted: 10 Jul 2013 05:46 AM PDT


اعلان توظيف جامعة سطيف 2 جويلية 2013





فتح التسجيلات بمعاهد التكوين المهني إلى غاية 12 من شهر سبتمبر المقبل

Posted: 10 Jul 2013 04:59 AM PDT

فتحت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، باب التسجيلات للراغبين للالتحاق بمعاهد التكوين المهني على المستوى الوطني، وذلك ابتداء من الأسبوع الجاري إلى غاية 12 من شهر سبتمبر المقبل، ليكون الدخول في 22 من الشهر ذاته .أعلنت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، عن فتح باب التسجيلات حاليا وتستمر إلى غاية 12 سبتمبر، في حين ستكون أيام الإنتقاء والتوجيه في 15، 16 و17 من الشهر ذاته، بينما الدخول الرسمي للمتربصين الجدد والقدامى في الثاني والعشرين منه.وقامت الوزارة، بضبط كافة الترتيبات الخاصة بالتسجيلات في معاهد التكوين المتواجدة عبر التراب الوطني، حيث تقرر الإبقاء على الأبواب مفتوحة إلى غاية الدخول الاجتماعي حتى يكون الإقبال كبيرا خصوصا لأولئك الذين لم يسعفهم الحظ في النجاح في الدراسة.ووضعت وزارة التكوين المهني والتمهين تخصصات جديدة سيتم فتحها خلال الدخول المقبل، إذ سيتم استقبال الشباب الذين يتوجهون إلى التكوين إلى الميدان الصناعي، خاصة بالنسبة للتخصصات الجديدة المزمع إدراجها مع بداية الدخول المقبل، كما حرصت الوزارة على الموافقة بين موقع المؤسسة المعنية بالتخصص ومركز التكوين من أجل تحويل سهل للشاب إلى الحياة العملية.وكانت وزارة التعليم والتكوين المهنيين قد قررتا مواصلة تطبيق شروط الالتحاق بالتكوينات المتوجة بالشهادات للشباب الذي لا يحوز على المستوى الدراسي المطلوب للالتحاق بالتكوين المهني، حيث قامت الوزارة بإصدار مذكرة لجميع مديري التكوين المهني بالولايات تتضمن تدابير جديدة للدخول التكويني لسبتمبر 2013، بعد استغلال المعطيات المتعلقة بتعداد المترشحين ومحدودية عدد المسجلين، مقارنة بعدد المناصب البيداغوجية المتوفرة.ودعت الوزارة إلى مواصلة تطبيق شروط الالتحاق بالتكوينات المتوجة بالشهادات المحددة في مدونة التخصصات، بينما سيتم لاحقا مراجعة النصوص المسيرة لتنظيم التكوين ووضع مدونة التخصصات والفروع في طبعتها الجديدة، وبالتالي مواصلة تطبيق شروط الالتحاق السابقة، مع فتح تكوينات تأهيلية معبر عنها من طرف طالبي التكوين والقطاع الاقتصادي وتكثيف حملات الإعلام والتحسيس والتكفل بكل طلب للتكوين ومضاعفة نقاط التسجيل خـارج المؤسسات التكوينية.

زيادات تصل إلى 5 بالمئة من الأجر الوطني المضمون في منح الممتهنين بمراكز التكوين

سيستفيد الممتهنون بقطاع التكوين والتعليم المهنيين من زيادات في الرواتب تصل إلى 5 بالمئة من الأجر الوطني الأدنى المضمون.ستشهد شبه رواتب الممتهنين لقطاع التكوين والتعليم المهنيين زيادة تعادل5 بالمئة من الأجر الوطني الأدنى المضمون بموجب مشروع مرسوم قيد الإعداد، وأوضح وزارة التكوين والتعليم المهنيين، أن مشروع المرسوم يتضمّن رفــع شبــه رواتــب الممتهنين بـ5 بالمئة من الأجر الوطني الأدنى المضمون أي شبه راتب ينتقل من 15 من المائة إلى 20 بالمئة من الأجر الوطني الأدنى المضمون المقدر بـ18.000 دج. وأضافت الوزارة، أن مشاريع المراسيم المعدلة لمنح المتربصين وشبه رواتب الممتهنين موجودة قيد الدراسة بموافقة الوزير الأول، كما تنص هذه المشاريع على تقديم منحة تجهيز للمتربصين والتلاميذ في جميع المستويات، وتتراوح شبه رواتب التي يتقاضاها الممتهنون كل 6 أشهر حسب مستوى التأهيل بين 5.400 دج كل سداسي بالنسبة لشهادة الكفاءة المهنية و14.400 دج للتقنيين السامين.



رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...%A8%D9%84.html