:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

:: منتدى التكوين المهني و التعليم التقني ::

Link to :: منتدى التكوين المهني و التعليم  التقني ::

التعلمية الخاصة بصرف منحة 15 بالمائة ابتداء من 01 أوت 2013

Posted: 02 Aug 2013 08:21 PM PDT

التعلمية الخاصة بصرف منحة 15 بالمائة ابتداء من 01 أوت 2013


لمعلومات وافر انتظر تحميل الصور




applications du 15%

Posted: 02 Aug 2013 08:15 PM PDT

برنامج سماك المحاسبيsamacc

Posted: 02 Aug 2013 06:40 PM PDT

يعتبر البرنامج من أقوى البرنامج في مجال البرامج المحاسبية وشؤون الموظفين وادارة المستودعات
واليكم نبذة بسيطة عن البرنامج البرنامج ثمنه 3000 دولار و متوفر باللغتين العربية والانجليزية
المحاسبة المالية :
ويحتوي على كل من الميزانية العمومية .. السندات المركبة .. تدوير " اقفال السنة " اوتماتيكيا ميزان المراجعة .. العشرات من التقارير المالية وكشوفات الحسابات
احتساب الاهلاك بالطرق المعتمدة اوتماتيكيا
الحسابات الاساسية .. وفيها مراكز التكلفة .. وخمس مستويات محاسبية وجميع العمليات والسندات المحاسبية العادية والمركبة وبالعملات المحلية والاجنبية وبكل سلاسة والأصول الثابتة والتشغيل والصيانة .. والاهلاك وتقاريره
الشاشة الأروع في البرنامج .. العمليات البنكية .. والشيكات المحصلة والمؤجلة .. وتنبيه بالشيكات المستحقة
قسم المخازن والمستودعات :
يحتوي على عدد لا نهائي من الاصناف والعملاء .. وربط متكامل مع المحاسبة ..ومستويات اعادة التطلب والتحويل بين المخازن .. والتصنيع .. والاتلاف .. الخ
اكثر من خمسين تقرير شامل لكل ما تحتاجه من ادارة مخزونك بالشكل الأمثل
التصنيع واحتساب التكاليف
وطبعا المشتريات والمبيعات .. واحتساب متوسط سعر التكلفة
احتساب الضرائب .. بشكل يتناسب مع قوانين البلد وعملاتها .. او الغاء الضرائب " كما في السعودية "
شؤون الموظفين :
كل ما تحتاجه بما يخص موظفينك .. وربطهم بكل سهولة مع المحاسبة واحتساب البدلات والمكافات ..
اصدار نماذج الجوازات وطباعتها .. وتخزينها لسهولة العودة لها لاحقا
مسيرات الرواتب .. انهاء الخدمة .. الاجازات .. التأمين .. والبدلات الشهرية والغير شهرية والخصمومات
وعشرات التقارير لحصر الغيات والتأخير .. وسهولة ربطه مع أجهزة البصمة والحضور والانصراف
كما في البرنامج امكانية تصميم تقاريرك .. واشكال طباعة الفواتير والسندات بالشكل الذي يناسب مطبوعاتك وحجم اورقك

البرنامج
تحميل الملف


يعد التحميل قم بفك الظغط في أي مجلد ثم الظغط على أيقونة البرنامح SMACC


كتاب كيفية العمل على البرنامج


تحميل الملف

http://smacc.net/smacctraining

المستعمل 1
كلمة المرر لاتوجد

La révolution du sandwich est en marche

Posted: 02 Aug 2013 03:36 PM PDT

Aujourd'hui, je n'y couperai pas. Je dois parler du ramadhan et de casse-croûte.
Demain et, paraît-il, la manifestation est autorisée par la wilaya - ce qui est déjà une victoire en soi -, des citoyens de toutes les régions d'Algérie mais surtout de Kabylie, il ne faut pas rêver, se sont donné rendez-vous place Matoub-Lounès à Tizi-Ouzou. Ils viendront avec des paniers pique-nique, défier les autorités et les salafistes qui se sont alliés dans un formidable coït pour, au grand mépris de la Constitution votée par le peuple, persécuter, agresser et parfois, assassiner les Algériens qui continuent à oser prendre leurs distances avec l'Islam.

Combien de fois, durant la période du ramadhan, alertés par leurs indics, ont-ils défoncé les portes des garages et des maisons pour débusquer les non-jeûneurs, ces apostats qu'on étripe sans retenue avant de les jeter en pâture à une opinion chauffée à blanc ? Qui ne se souvient de cette jeune fille humiliée, frappée, embastillée, livrée à la vindicte populaire parce que trouvée en possession de quelques exemplaires de la Bible ?

Dans ce pays schizophrène et paranoïaque à la fois, tous ceux qui ne pensent pas en rang, comme dirait Léo Ferré, sont pris pour des harkas. Des traîtres à la nation et à Allah. Pas de liberté de conscience, pas de liberté d'opinion, pas de liberté de culte. Ce sont là des idées polluées et polluantes venues de l'Occident ennemi. De la France honnie. De l'Amérique cet asile du diable. Cette France où on va se soigner, avec l'argent du peuple, au moindre bobo. Cette Amérique où est planqué l'argent de Sonatrach et qui va profiter à quelques généraux et supplétifs, spécialistes en carambouilles. Pendant ce temps, en Algérie, les vendeurs à la sauvette continueront à être mieux rémunérés qu'un prof de fac ou un lumineux créateur...

J'applaudis des deux mains l'appel de Tizi-Ouzou pour un rassemblement des non-jeûneurs. Cette action va dénoncer avec force l'intrusion de l'Etat dans la vie privée des gens.

L'Islam est, certes, une religion d'Etat dit l'article 2 de la Constitution mais ce même texte dit que la liberté de culte est garantie. Alors, pourquoi ces appels au crime réitérés à chaque ramadhan contre ceux qui se revendiquent d'autres confessions ou de l'athéisme? "La révolution du sandwich" que vient de déclencher Tizi se veut une clameur puissante, forte, un hymne à la liberté de conscience. A toutes les libertés. Cela s'appelle de la résistance citoyenne. Tant qu'il y aura des gens pour braver le despote d'El Mouradia, sa police et ses alliés islamistes, le pays restera debout.

Bien sûr, on dira que ce n'est que la Kabylie, cette enclave française en Algérie qui frétille. Qu'à cela ne tienne ! La Kabylie sait ce qu'elle vaut. Elle sait ce qu'elle a fait pour ce pays. La Kabylie n'était pas noyée dans les reins des danseuses du ventre lorsque la guerre d'Algérie a été déclenchée en novembre 54. Elle était déjà au maquis dès les années 40.

Lorsque les Français ont débarqué, en 1830, à Sidi-Ferruch, ils ont dû vite livrer bataille à Staouéli, avant la prise d'Alger. Les premiers coups de feu qu'ils ont essuyé sortaient des fusils de paysans kabyles descendus de leurs montagnes pour freiner leur avancée.

Les Kabyles n'ont plus de leçons à recevoir. Ni du pouvoir qui a, avec une régularité de métronome, réprimé ou assassiné ses enfants, ni du peuple, définitivement acquis aux thèses des va-nu-pieds qui ont massacré 200 000 Algériens.

Cet appel de Tizi Ouzou est une bénédiction, un appel d'air, une invitation au voyage vers ces aires de liberté qui font si peur aux putschistes qui ont rendu le pays exsangue. J'entends dire que la manifestation de ce samedi 3 août sera soutenue par les musulmans pratiquants de la région. Cela s'appelle de la tolérance, du savoir-vivre ensemble.

Les manifestants de demain veulent du bien au pays. Dans leurs poches, il y aura leurs convictions et leur dernier relevé Ccp. On aura beau les fouiller au corps, on ne trouvera pas de Master Card. L'or de l'Algérie est à aller chercher du côté du Panama.

La révolution du sandwich est en marche. Bon vent !

Méziane Ourad
source : http://www.lematindz.net/news/12242-...en-marche.html

Deua ووجهتها المستقبلية

Posted: 02 Aug 2013 01:52 PM PDT

ألف حامل للشهادات التطبيقية: وجهتنا المستقبلية هي الوظيف العمومي

تراجعت أمس وزارة التعليم العالي عن الشروط التعجيزية التي حملتها الإجراءات التي تمكن 100 ألف حامل للشهادات التطبيقية من مزاولة تعليمهم العالي في الماستر وتكييف شهاداتهم مع نظام "أل. أم. دي"، وذلك عقب اعتصام حاشد لحملة (deua) أمام مقرها بالعاصمة، وقررت بذلك الوزارة تسهيل مواصلة تعليمهم على مستوى مختلف الجامعات للحصول على معادلة ليسانس بداية من السنة الجامعية المقبلة، ولكن بمناصب محدودة تفتح فقط للمتخرجين من 2 إلى ما تحت، على أن يفتح المجال لمتخرجي 2008، 2009، 2011، 2010 و2012 في الموسم الدراسي 2014.
وحضر الاعتصام أمام وزارة التعليم العالي أكثر من 200 حامل شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية "باك +3"، قادمين من ولايات الشرق والغرب وولايات الجهات الأخرى، على غرار العاصمة والبويرة وبومرداس وتيزي وزو وغيرها، حيث عمدت على إثرها وزارة التعليم العالي إلى استقبال ممثل واحد عن المحتجين والنظر في مطالبهم.
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها "الفجر" من ممثل المحتجين " ن. نور الدين"، فإن المجتمعين من مسؤولي وزارة التعليم العالي أكدوا تراجع هذه الأخيرة على الشروط التعجيزية التي حملتها التعليمة الخاصة، التي وقعها الأمين العام غراس محمد المتعلقة بإجراءات وكيفيات مواصلة هذه الفئة التي يتجاوز عددها 100 ألف شخص دراسات الطور الأول المتوج بشهادة الليسانس بالنسبة لحاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الممنوحة من طرف مؤسسات التعليم العالي من غير جامعة التكوين المتواصلة.
وأكد المتحدث أنه حضر الاجتماع كل من مدير البيداغوجيا على مستوى وزارة التعليم العالي ونائبه، ومدير الموارد البشرية، وأكدوا فيه على مراجعة الشروط التي رفضتها هذه الفئة، بإلغاء التعليمة التي أصدرتها الوزارة والتي حددتها الوصاية في ضرورة الحصول على شهادة البكالوريا أو شهادة أجنبية معادلة، والممارسة الفعلية في نطاق تخصصاتهم لنشاط مهني لمدة لا تقل عن 5 سنوات، إلى جانب الاستفادة من الانتداب الذي يمنح من قبل الهيئة المستخدمة، وهي الشروط التي كانت محل احتجاج من طرف 100 ألف حامل لشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية بمختلف التخصصات والقطاعات.
ويمكن هذا القرار حاملي هذه الشهادة وحسب التعليمة الصادرة عن الوزارة الوصية والتي تحوز "الفجر" نسخة منها، من التسجيل في مؤسسات التعليم والتكوين العاليين التي يريدونها، على أن تفتح المجال للتسجيل للذين تخرجوا في 2، و2006 وما قبل في الموسم الجامعي المقبل، على أن يلتحق بهم الذين تخرجوا من 2008 إلى 2012 في الموسم الجامعي 2014، حسب المتحدث الذي أكد أنهم ينتظرون تسليم محضر لتصريحات الوزارة هذا الخميس.
ومع هذه الإجراءات فإن الوظيف العمومي سيجد نفسه مجبرا على إعادة النظر في تصنيفات هذه الفئة وتصنيفهم في الصنف 11 باعتبارهم سيكونون حملة ليسانس في نظام "أل. أم. دي"، حسب محدثنا الذي قال إن وجهة احتجاجهم المقبلة مديرية الوظيف العمومي للتنديد بالتصنيف "غير العادل" ومساواة شهاداتهم بتلك التي تحصل عليها الدراسون بالتكوين المهني، مما حرمهم من الترقية خلال مسارهم المهني، بعد أن كانت تتحجج بأن قضيتهم عالقة على مستوى وزارة التعليم العالي.
غنية توات

جديد deua

Posted: 02 Aug 2013 01:50 PM PDT

يُنتظر أن يودع الاتحاد العام للعمال الجزائريين، خلال الأيام المقبلة، ملفا ثقيلا حول وضعية أكثـر من مليون عامل بالأسلاك المشتركة في قطاعات الوظيف العمومي، بعد تسلّمه تقارير معظم الاتحاديات المنضوية تحت لوائه، والتي كلفها في وقت سابق بتقديم مطالبها لرفع الغبن عن هذه الفئة.
حسب مصادر ''الخبر''، فإن المركزية النقابية توشك على الانتهاء من صياغة المقترحات، على أن تودع لدى الحكومة في الآجال القريبة، لبعث المفاوضات حولها بمجرد تشكيل الحكومة الجديدة، بسبب حدة وتيرة الضغط الذي مارسته هذه الفئة خلال الأشهر الماضية عن طريق إضرابات واعتصامات مختلفة على غرار قطاعي الصحة والتربية الوطنية.
وتعلق الاتحاديات الآمال الواسعة على المركزية النقابية، كونها هذه المرة هي من دعتها عبر مراسلة رسمية بإيداع مطالبها لتحسين وضعية عمال الأسلاك المشتركة، بعد المناقشة التي فتحها الأمين العام للاتحاد، عبد المجيد سيدي السعيد، على هامش اللقاء الذي جمعه بالفروع النقابية قبل التشريعيات لحثهم على المشاركة بقوة في الانتخابات، وهو اللقاء الذي استغلته الاتحاديات لعرض مشاكل القطاعات.
وحظي ملف الأسلاك المشتركة بمساحة واسعة من التدخلات تم خلالها التطرق إلى حجم الاستغلال الممارس على هذه الفئة، بالنظر إلى عقود العمل المؤقتة التي أصبحت مصدر ''ابتزاز'' لدحر أي محاولة احتجاج، وتنادي النقابات بحل هذا الإشكال بتحويل هذا النوع من العقود إلى قرارات تثبيت، أو حتى إلى عقود مفتوحة غير محددة بمدة معينة، خاصة للذين يشغلون مناصبهم منذ سنوات طويلة، بالإضافة إلى ضرورة التدخل لوضع حد ''لازدواجية المنصب''، أين تقوم هذه الفئة بوظيفتين في آن واحد ولا تتقاضى سوى أجرة عملها الرئيسي، ويحدث هذا بوجه خاص في مؤسسات الوظيف العمومي المتواجدة بالمناطق النائية، التي تواجه نقصا في عدد العمال، يضاف لها ساعات العمل الإضافية التي لا يتقاضون مقابلا ماديا عليها.
وبالعودة للحديث عن الأجور، فتشترك كل المطالب المودعة بضرورة إعادة النظر في أجور هذه الفئة التي لا يتعدى عند البعض منها، كالحراس وعمال النظافة والسائقين في بعض القطاعات، 9 آلاف دينار، وهي نفس الأجور المتدنية حتى لمن لهم مؤهلات علمية كالمحاسبين والمعاونين الإداريين، وأعوان المكاتب والكتاب، وتطالب هذه الفئات الأخيرة بحقها أيضا في الترقية، مع العلم أن أصحاب هذه المناصب يحالون على التقاعد دون الاستفادة من حقهم في التدرج عبر المناصب، مع ضرورة مراجعة النظام التعويضي الذي جاء مجحفا، إذا ما تم مقارنته بأنظمة باقي العمال، واستحداث منح جديدة ستكون كفيلة بالظفر بأجر ''محترم''، ويتأتى كل هذا بإعادة النظر في القانون الأساسي للأسلاك المشتركة.
للأمانة منقول وشكرا

هل من جديد في deua

Posted: 02 Aug 2013 01:42 PM PDT

هل من جديد وشكرا

أدعو له بالشفاء إنه في عمر البراعم ابن أخي

Posted: 02 Aug 2013 08:40 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتمنى أن يكون الجميع بخير عذرا على طلبي هذا قد أكون اخترقت القانون لكن أنتم تعرفون أنه لا يوجد قسم مخصص لهذا الشأن .و لم استطع أن أتمالك نفسي .

لي اخ له ولد رائع عزيز على كل العائلة له 4 سنوات و نصف و هو مريض جدا و هو في عمر البراعم

لي طلب الى كل من يقرا هذه الأسطر أرجو منكم أن تدعو له بالشفاء العاجل فهو أول حفيد لأبي . قال الله سبحانه عز و جل قال {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}[البقرة: 186].
مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قَالَ الْمَلَكُ الْمُوَكَّلُ بِهِ: آمِينَ وَلَكَ بِمِثْلٍ لا ندري قد يكون الشفاء بدعوة أحدكم فلا تبخلو

و جزاكم الله خيرا على كل شيء